شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن “الغذاء العالمي” يعتبر خسارة الأرواح بالعمل الإنساني “مأساة غير مقبولة”، يمن مونيتور قسم الأخبار قالد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الجمعة، إن أي خسارة بالأرواح في الخدمة الإنسانية هي .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “الغذاء العالمي” يعتبر خسارة الأرواح بالعمل الإنساني “مأساة غير مقبولة”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“الغذاء العالمي” يعتبر خسارة الأرواح بالعمل الإنساني...

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الجمعة، إن أي خسارة بالأرواح في الخدمة الإنسانية هي “مأساة غير مقبولة”، وذلك تعليقاً على مقتل أحد موظفيه الجمعة، برصاص مسلحين مجهولين في محافظة تعز جنوب غربي اليمن

وقال البرنامج الأممي في بيان له: “يشعر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة بحزن عميق لتأكيد مقتل أحد الموظفين برصاص مسلحين مجهولين بعد ظهر يوم الجمعة في مدينة التربة بتعز جنوب غربي اليمن”.

وأضاف: “توفي مؤيد حميدي وهو مواطن أردني، بعد وقت قصير من نقله إلى المستشفى”.

وتابع: “وصل حميدي إلى اليمن مؤخرا لتولي منصبه الجديد كرئيس لمكتب برنامج الأغذية العالمي في تعز”.

وحسب البيان: “عمل حميدي وهو أحد العاملين في المجال الإنساني، لدى برنامج الأغذية العالمي لمدة 18 عاما، بما في ذلك مهمة سابقة في اليمن وكذلك فترة في السودان وسوريا والعراق”.

ونقل البيان عن ريتشارد راجان، ممثل برنامج الأغذية والمدير القطري في اليمن قوله إن “فقدان زميلنا مأساة عميقة لمنظمتنا والمجتمع الإنساني”.

ومضى قائلاً: أي خسارة بالأرواح في الخدمة الإنسانية هي مأساة غير مقبولة”.

وفي وقت سابق، أعلنت الشرطة اليمنية، التعرف على هوية المنفذين لعملية اغتيال رئيس برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي “أردني الجنسية”في مدينة التربة جنوبي تعز، مشيرة إلى أنه تم استخراج أوامر ضبط قهرية بحقهم من النيابة العامة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس برنامج الأغذیة العالمی الغذاء العالمی

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي

أعلنت منظمة “ديهاد” للأعمال الإنسانية المستدامة، اليوم، انطلاق مبادرة “ديهاد + روما”، تحت شعار “العلاقات الدولية ومفهوم المواطن العالمي الإيجابي”، وذلك في جامعة “لويس جويدو كارلي” في إيطاليا.

وتعد “ديهاد + روما”، مبادرة عالمية من أجل تبادل المعرفة والخبرات في مجال الإغاثة الإنسانية والتنمية المستدامة، وتهدف إلى معالجة التحديات الإنسانية الدولية الملحّة، وإيجاد أحدث الحلول عبر نخبة من الخبراء وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الدكتور عبدالسلام المدني رئيس منظمة “ديهاد” الإنسانية المستدامة، رئيس “ديساب”، سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، أهمية تعزيز التعاون العالمي والدور المحوري للمؤسسات التعليمية مثل جامعة لويس في تفعيل الجهود الإنسانية، لافتاً إلى دور التعليم في بناء عالم أكثر استدامة وإنسانية، وذلك عبر التعاون مع الرواد في جامعة لويس.

بدوره، أكد البروفيسور رافاييلي ماركيتي، نائب رئيس جامعة لويس، مندوب العلاقات الدولية، التزام الجامعة بالمشاركة العالمية، موضحاً أن الشراكة مع منظمة “ديهاد” تمثل خطوة ضرورية لصناعة تفعيل الحلول الإنسانية المستدامة.

من جهته سلط المهندس خالد العطار المدير العام لمنظمة “ديهاد”، الضوء على الدور الأساسي الإيجابي الذي يضطلع به الأفراد والمنظمات في المجتمع الدولي، وضرورة تعزيز المواطنة الإيجابية العالمية.

ولعبت جامعة “لويس جويدو كارلي” دوراً حيوياً في استضافة مبادرة “ديهاد + روما”، وتحتل المرتبة 19 عالمياً والمرتبة الأولى في إيطاليا في مجالات السياسة والعلاقات الدولية، وفقًا للتصنيف الجامعي العالمي، ما يؤكد ريادتها في خلق بيئة أكاديمية تعزز التميز والابتكار والتفاعل العالمي.وام


مقالات مشابهة

  • عدم إدراج طنجة أقدم مدينة بالمغرب ضمن قائمة التراث العالمي الإنساني يثير علامات استفهام
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لـ 116 طالبا من كلية الزراعة جامعة عين شمس
  • الأغذية العالمي: انخفاض الدينار وفرض ضريبة على العملات الأجنبية رفع أسعار المواد الغذائية
  • برنامج الغذاء: نصف العائلات في شمال اليمن لا تتناول ما يكفيها من طعام
  • الأمم المتحدة: الجوع يسيطر على اليمن أكثر فأكثر
  • «ديهاد + روما».. مبادرة عالمية تجمع قادة قطاع العمل الإنساني
  • "ديهاد + روما" مبادرة عالميّة تجمع قادة قطاع العمل الإنساني العالمي في جامعة لويس
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • مجهولون ينهبون شاحنات إغاثة في طريقها إلى دارفور
  • برنامج الأغذية العالمي: مسلحون يهاجمون 3 شاحنات تابعة للبرنامج كانت في طريقها إلى وسط دارفور السودانية