بغداد اليوم _ كركوك

كشف عضو مجلس محافظة كركوك عن الجبهة التركمانية أحمد رمزي، اليوم الاثنين (26 شباط 2024)، عن تفاصيل الاجتماع الأخير الذي رعاه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني للقوى السياسية في المدينة لغرض حسم تشكيل الحكومة المحلية ومناصب مجلس المحافظة.

وقال رمزي لـ"بغداد اليوم" إن "التركمان قدموا اقتراحا يتضمن تدوير المناصب بينها منصب المحافظ ورئيس المجلس ونائب المحافظ الأول، بحيث يتسلم كل مكون منصب المحافظ لمدة سنة و3 أشهر".

وأضاف أن "هذا الأمر هو المخرج الوحيد للأزمة في كركوك وسيعطي رسالة على قدرة مكونات كركوك على تقاسم السلطة".

وأشار رمزي إلى أن "هناك اجتماعات تعقد على مستوى أعضاء مجلس المحافظة من جميع المكونات، والهدف الحالي هو عقد الجلسة في الأيام المقبلة من دون التصويت على أي منصب، فقط تعقد جلسة ويباشر أعضاء المجلس الجدد بعملهم".

وبين، أن "هناك اجتماعات على مستوى القيادات الحزبية في بغداد بحضور رئيس الوزراء ستعقد في الأيام المقبلة لحسم ملف كركوك بالكامل".

ويوم الاربعاء الماضي، اجتمع السوداني مع القوى السياسية المشكلة لمجلس محافظة كركوك، واتفق مع القوى السياسية في المحافظة على تشكيل ائتلاف إدارة موحد يضم القوى الفائزة في الانتخابات الأخيرة، وهو ما يمهد لتشكيل الحكومة المحلية، فيما يبقى الائتلاف تحت رئاسة السوداني حتى حسم الملف.

وفي وقت سابق كشف تقارير عن اجتماع موعد الاجتماع المقرر مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني سيكون في الثالث من آذار المقبل، وستقدم الكتل الكردية والعربية والتركمانية ورقة مطالبها لغرض حسم تشكيل ادارة كركوك الجديدة".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في حكومة السوداني الإطارية

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 4:35 م بغداد/شبكة أخبار العراق- قال مراسلنا، الأثنين، إن أسعار الدولار ارتفعت مع إغلاق بورصتيّ الكفاح والحارثية الرئيسيتين في بغداد لتسجل 151500 دينار مقابل 100 دولار، فيما سجلت صباح هذا اليوم 151400 دينار مقابل 100 دولار.وأشار مراسلنا إلى أن أسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد استقرت حيث بلغ سعر البيع 152500 دينار مقابل 100 دولار، بينما بلغ الشراء 150500 دينار مقابل 100 دولار.وفي أربيل سجل الدولار ارتفاعاً طفيفاً حيث بلغ سعر البيع 151500 دينار لكل 100 دولار، وسعر الشراء 151400 دينار مقابل 100 دولار.

مقالات مشابهة

  • «الوزير» و«المحافظ» و«التنمية الصناعية»
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في حكومة السوداني الإطارية
  • العرفي: الاتفاق حول المناصب السيادية سيساهم في عودة إنتاج النفط وتحريك عجلة الإعمار
  • النقل النيابية تدعو السوداني لانتشال مطار بغداد الدولي من واقعه
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • شاهد بالصور.. كيف فتح البطل بالقوات المشتركة طريق الألغام لعبور الجيش السوداني و القوة المشتركة نحو مصفاة الجيلي؟
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص بحادث مروع على طريق بغداد كركوك