أحال مجلس النواب خلال الجلسة المنعقدة أمس الأحد ، مشروع قانون بشأن تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة الصادر بالقانون رقم 14 لسنة 2014،إلى اللجان النوعية المختصة.

ويأتي مشروع القانون الجديد ، بهدف تحسين أوضاع الأطباء وهيئات التمريض والعاملين في القطاع الصحي.

 

وتضمنت التعديلات الجديدة زيادة  نسب فئات البدلات والحوافز للمخاطبين بقانون بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة الصادر بالقانون رقم 14 لسنة 2014،أسوة بأقرانهم من أعضاء المهن الطبية.

لايفوتك ||

 

ننشر ملامح قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة مجلس نقابة أطباء الإسكندرية ينظم حلقة نقاشية حول مشروع قانون المسئولية الطبية 300 جنيه للأطباء البشريين 

 

وتضمن مشروع القانون زيادة فئات بدل مخاطر المهن الطبية بفئات مالية بواقع (۳۰۰) جنيه للأطباء البشريين والأسنان والبيطريين والصيادلة وأخصائي العلاج الطبيعي وأخصائي التمريض العالي والكيميائيين والفيزيقيين، و(٢٥٠) جنيها للحـاصـلين على دبلومات فنية لفنيي التمريض والفنيين الصحيين.

 

ويشمل كذلك منح حافز مناطق نائية المنصوص عليه في الفقرة الأولى من المادة (١٢) من قانون بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة  لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة المشار إليه، للأطباء البيطريين وخريجي كليات العلوم من الكيميائيين والفيزيقيين، وذلك في ضوء حكم المحكمة الدستورية العليا.

 

كما  سيسري هذا القانون فئة أخصائي تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية ، مع تحديد نسب وفئات البدلات والحوافز التي تستحقها هذه الفئة أسوة بأقرانهم من أعضاء المهن الطبية : بما يشمل (حافز المناطق النائية، ومقابل الجهود غير العادية نظير نوبتجيات السهر والمبيت ، وبدل مخاطر المهن الطبية) .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب المهن الطبية الصحة اللجان النوعية المختصة البدلات بدل مخاطر أعضاء المهن الطبية وزارة الصحة لوزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

“بوجناح” يشارك في اجتماع دوري لجهاز الإمداد الطبي 

شارك رئيس جهاز الإمداد الطبي في الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم الأربعاء بصالة الاجتماعات الكبرى بمنطقة غنيمة بمدينة الخمس برئاسة  نائب رئيس حكومة الدبيبة، ووزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، وبحضور مديري الإدارات والمكاتب والجهات التابعة لوزارة الصحة.

وذكر جهاز الإمداد الطبي أن الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات المعروضة التي كان من أهمها التقارير الشهرية للإدارات والجهات التابعة، وتنسيق العمل الفني بين الوزارة والجهات العاملة في مجال الصحة العامة، والعمل على تنفيذ برنامج الصحة الموحد.

 وأحاط رئيس الجهاز الحضور خلال الاجتماع  بالإجراءات التي من شأنها إتمام عمليات توريدات الأدوية تنفيذ لمخرجات العطاء.

الوسومالإمداد الطبي ليبيا

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة القليوبية يتفقد مستشفيات طوخ ويوجه رسالة للأطباء
  • الصحة النفسية وعلاجاتها في المؤتمر السنوي للرابطة السورية للأطباء النفسيين
  • “بوجناح” يشارك في اجتماع دوري لجهاز الإمداد الطبي 
  • مناقشة رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي
  • محافظ قنا يشيد بجهود أعضاء فريق برنامج النمو الأخضر لتطوير زراعة قصب السكر
  • رابط التقديم على فرص عمل مشروع محطة الضبعة.. رواتب تصل لـ25 ألف جنيه
  • مساحتها 280 فدانا.. «معلومات الوزراء» يوضح تفاصيل مدينة العاصمة الطبية
  • مساحتها 280 فدانا.. "معلومات الوزراء" يوضح تفاصيل مدينة العاصمة الطبية
  • «معلومات الوزراء» يوضح تفاصيل مدينة العاصمة الطبية.. مساحتها 280 فدانا
  • مجلس الوزراء يرد على منشور تلوث مياه الشرب بميكروب سام