الشارقة: الخليج
أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن إطلاق نوع جديد من اشتراكات المواقف العامة التي توفرها ضمن خيارات سداد الرسوم، حيث يتيح هذا النوع للأفراد إمكانية الحصول على اشتراك شخصي لمدة شهر واحد لمنطقتين فقط، بالإضافة إلى الأنواع الأخرى التي يتم توفيرها بحد أدنى 10 أيام ولغاية 12 شهراً، حيث تشمل الاشتراكات الشخصية والتجارية لمنطقتين محددتين أو لجميع مناطق مدينة الشارقة.


وفي هذا السياق أكد حامد القائد مدير إدارة المواقف العامة أن إطلاق هذا النوع من الاشتراكات، يأتي تماشياً مع جهود البلدية في توفير خدماتها بسهولة ويسر واختصار الوقت والجهد على المتعاملين، واستجابة لرغبة عدد كبير من المتعاملين في الحصول على هذا النوع من الاشتراكات لمنطقتين محددتين، يتم تجديده شهرياً حسب رغبة المتعامل.
وأوضح القائد أن الاشتراكات الموسمية تعتبر خياراً من خيارات سداد رسوم المواقف في مدينة الشارقة، وتوفرها البلدية للتسهيل على المتعاملين، خصوصاً أنها تتوفر لمناطق محددة أو لجميع مناطق المدينة، ويمكن للمتعامل الاشتراك الشخصي لكل المناطق لمدة 10 أيام أو 20 أو 30 يوماً، فضلاً عن الاشتراك لمدة 3 أشهر أو 6 أو 12 شهراً ومن خلالها يستفيد المتعامل من 70 ألف موقف في جميع أنحاء المدينة.
ونوّه مدير إدارة المواقف العامة أن البلدية تقدم اشتراكات استثنائية تشمل خصم 20% لعدد من الفئات تشمل المواطنين المتقاعدين وكبار السن والمواطنين القاطنين في مناطق خاضعة للرسوم، وطلبة الجامعات والموظفين الحكوميين في مدينة لشارقة والمستفيدين من خدمات دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة والمستفيدين من دائرة تنمية المجتمع وحاملو بطاقة حماة الوطن وبطاقة وّفر، مشيراً إلى أن التقديم على الاشتراكات الاستثنائية يتم من خلال مراكز الخدمة فقط.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية الشارقة المواقف المواقف العامة

إقرأ أيضاً:

زيادة عدد مكاتب الاشتراكات داخل محطات خط االمترو الثالث الأخضر

أعلنت شركة «آر.إيه.تي.بي ديف للنقل كايرو»، الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف قطار العاصمة عن إضافة 8 مكاتب اشتراكات داخل محطات مترو الخط الأخضر الثالث ليزيد عدد المكاتب من 4 إلى 12 مكتبًا، في خطوة تهدف إلى تحسين خدمات النقل العام وتسهيل الوصول إليها للمواطنين والطلاب، بتوجيهات من وزارة النقل وبإشراف من الهيئة القومية للأنفاق ويأتي ذلك تماشيًا مع طرح تصميمات جديدة لبطاقات الاشتراكات ومحفظة التذاكر المتوفرة فقط على الخط الأخضر الثالث.

المكاتب المتاحة لعمل الإشتراكات 

وأكّدت الشركة في بيان: «لأن نهجنا متمحور حول خدمة العملاء، قمنا مؤخراً بإجراء بحثاً ووجدنا أن أغلبية عملائنا طلبوا مكاتب إضافية على الخط، ولأن تواجد مكاتب موزعة على طول الخط بالقرب من المناطق الحيوية يُسهل بشكل كبير إمكانية وصول عملائنا لها، تولينا زيادة عدد مكاتب الاشتراكات».

توفير مكاتب الاشتراكات داخل المحطات التالية:

1- محطة عدلي منصور.

2- محطة النزهة.

3- محطة هليوبوليس.

4- محطة العباسية.

5- محطة العتبة.

6- محطة ناصر.

7- محطة صفاء حجازي.

8- محطة إمبابة.

9- محطة القومية.

10- محطة وادي النيل.

11- محطة جامعة الدول.

12- محطة جامعة القاهرة.

تسهيل الإجراءات المتعلقة بالاشتراكات

ونوهت إلى أنَّ المبادرة جاءت للمساهمة في تقليل الازدحام وتسهيل الإجراءات المتعلقة بالاشتراكات وتحسين تجربة الركاب داخل محطات الخط الثالث، إذ تمّ توزيع المكاتب الجديدة على محطات رئيسية، مما يتيح للركاب الوصول إليها بسهولة.

وأوضحت الشركة: «سوف تعمل المكاتب الجديدة على مدار الأسبوع بما في ذلك أيام الجمعة والسبت من الساعة السابعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، مع وجود موظفين مدربين لتقديم المساعدة والإجابة السريعة على استفسارات الركاب».

مقالات مشابهة

  • القبض على مقيم لترويجه الحشيش المخدر بجدة
  • «مكتبات الشارقة» تكرّم الفائزين بجوائز «الشارقة للأدب المكتبي»
  • الجبهة الداخلية بإسرائيل تُقرّر فرض تقييدات واسعة تشمل القدس وتل أبيب
  • القبض على شخصين لترويجهما الحشيش المخدر بعسير
  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • الإطاحة بمواطن لترويجه مواد مخدرة بجدة
  • بلدية عجمان تنظم مختبر ابتكار مع المتعاملين لتطوير خدمات فض المنازعات الإيجارية
  • زيادة عدد مكاتب الاشتراكات داخل محطات خط االمترو الثالث الأخضر
  • زيادة عدد مكاتب الاشتراكات داخل محطات الخط الأخضر الثالث للمترو