متفرقات، دراسة جديدة بروتين من الفئران المسنة يعالج أمراض الكلى والقلب والأوعية،دراسة جديدة بروتين من الفئران المسنة يعالج أمراض الكلى والقلب والأوعية صورة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دراسة جديدة: بروتين من الفئران المسنة يعالج أمراض الكلى والقلب والأوعية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دراسة جديدة: بروتين من الفئران المسنة يعالج أمراض...
دراسة جديدة: بروتين من الفئران المسنة يعالج أمراض الكلى والقلب والأوعية صورة أرشيفية

كشفت دراسة جديدة أجراها العلماء على الفئران، عن بروتينًا يعرف باسم القنفذ الهندي (آي إتش إتش) يتسبب في حدوث ندبات في الكلى والقلب ويتم إنتاج هذا البروتين وفرزه بواسطة خلايا معينة في الكلى القديمة أو التالفة، وهي حالة تؤثر على 10% من سكان العالم، ويمكن أن يؤثر على الأشخاص في أي عمر، ولكن من المرجح أن يعاني كبار السن بشكل أكبر من مرض الكلى المزمن.

وحدد فريق من جامعة إدنبرة مجموعة فرعية من الخلايا التي تشكل أنسجة الجسم التي تنتج "آي إتش إتش" وهي موجودة فقط داخل كلى الفئران المسنة أو المصابة.

لقد أظهروا أن هذه الخلايا أنتجت "آي إتش إتش" نتيجة تنشيطها بواسطة بروتين "تي إن إف" وهو منشط جيد للالتهاب، وعند إيقاف عمل البروتينين في الفئران وجد الفريق أن إنتاج الندبات في الكلى قد انخفض وأن وظائف الكلى تم الحفاظ عليها. كما عادت المستويات من الندبات في القلب إلى المستويات الطبيعية، بحسب دراسة نشرت على مجلة ساينس تك ديلي العلمية.

وبالنسبة للبشر، أظهر الفريق أن مستويات "آي إتش إتش" المنتشرة ارتفعت بشكل ملحوظ لدى مرضى الكلى المزمن الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية لديهم مستويات أعلى من "آي إتش إتش" من أولئك الذين لا يعانون من مشاكل في القلب.

وتعطي نتائج الدراسة أملًا في أن منع مسار إشارات "آي إتش إتش" و"تي إن إف" يمكن أن يحسن مشاكل تليف الكلى والقلب (السبب الرئيسي للمرض والوفيات) لدى مرضى الكلى المزمن.

قال الدكتور ديفيد فيرينباخ، الزميل الإكلينيكي الأول في جامعة إدنبرة وكبير مؤلفي هذه الدراسة: "هناك حاجة كبيرة لعلاجات أفضل لوقف تندب الكلى ومشاكل القلب في مرض الكلى المزمن".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القلب والأوعیة دراسة جدیدة

إقرأ أيضاً:

أسعار القمح اليوم الخميس عند تاجر الجملة.. طن الروسي مفاجأة

أسعار القمح اليوم الخميس لدى تاجر الجملة.. سجل سعر طن القمح اليوم لدى تجار الجملة تراجعاً خلال التعاملات في السوق المحلية اليوم الخميس، وثبتت أسعار القمح «بروتين 11.5%» في السوق المحلي ليصل عند نحو 12,700 جنيه للطن.

 

وتولى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، القيام بمتابعة الأعمال في المواني المصرية للتأكد من الإفراج عن السلع المركونة فيها.

 

وفي ي عءا السياق تستعرض بوابة الوفد الإلكترونية، أسعار القمح ومختلف السلع خلال تعاملات اليوم الخميس، ويحرص قسم الاقتصاد بالوفد على تقديم كافة المعلومات الاقتصادية والسعرية اللازمة للوقوف على آخر المستجدات التي تطرا على ساحة الأسواق المالية واسعار السلع في الاسواق، وجاءت اسعاره على النحوالآتي:

روائع تراث الطرب بمعهد الموسيقى العربية تخصيص 5% من منح الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM أسعار القمح اليوم الخميس في الأسواق قمح روسي بروتين 12.5%

استقرت أسعار القمح «بروتين 12.5%»، عند مستوى 12,900 جنيه للطن خلال التعاملات.

قمح روسي بروتين 11.5%

كما ثبتت أسعار القمح «بروتين 11.5%» في السوق المحلي ليصل عند 12,700 جنيه للطن.

قمح أوكراني بروتين 11.5%

واستقر سعر القمح «بروتين 11.5%»، ليصل عند 12,600 جنيه للطن.

مقالات مشابهة

  • هل الأسبيرين يمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. دراسة تجيب
  • اكتشاف فائدة جديدة لشرب القهوة.. ما علاقة الجلوس لأكثر من ٦ ساعات يوميًا؟
  • استشاري: 80% من المعلومات الطبية على وسائل التواصل الاجتماعي غير دقيقة
  • دراسة حديثة تكشف مفاجأة عن دواء للسكري.. يعالج مرضا جديدا
  • دراسة: أدوية لعلاج ضعف الانتصاب والربو تعالج فقدان الذاكرة الناجم عن الحرمان من النوم
  • شرب القهوة يحمي من سلبيات الجلوس لفترات طويلة
  • دراسة حديثة تكشف علاقة شرب القهوة وتأثيرها على الصحة العامة
  • دراسة: شرب القهوة "يقاوم" خطرا صحيا يرتبط بكثرة الجلوس
  • طبيب يحذر من أمراض الذكورة التي تتطلب جراحة عاجلة
  • أسعار القمح اليوم الخميس عند تاجر الجملة.. طن الروسي مفاجأة