أكد سيد معوض نجم منتخب مصر السابق، أن الأهلي أمام ميدياما الغاني حقق انتصار ثمين، وسيريح الفريق في المباراة المقبلة أمام يانج أفريكانز، مشيرًا إلى أن الفريق الأحمر قدم مستوى طيب خلال الشوط الثاني، بعكس ما حدث في مواجهات سابقة عندما كان الأداء يكون أفضل في الشوط الأول وينخفض في الشوط الثاني.

سيد معوض يعلق على فوز الأهلي أمام ميدياما في دوري أبطال إفريقيا

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس على قناة etc: "الأهلي كان يلعب على جملة واحدة وهي استغلال الأطراف ونجح في حسم اللقاء بهدف حسين الشحات، ليحسم مسألة الصعود لربع نهائي دوري الأبطال".

خبير تحكيمي يوضح مدى صحة هدف أبوسليم في مرمى الزمالك بكأس الكونفدرالية مدرب منتخب مصر السابق: الأهلي قدم مستوى جيد أمام ميدياما.. ومن الصعب أن يلعب الأحمر على المركز الثاني

وأضاف: "مازيمبي الكونغولي من أقوى الفرق على ملعبه تحديدًا، وبيراميدز كان يقدم مستوى جيد في أول نصف ساعة، لكن فجأة استقبل أهداف، لأن فريق مازيمبي يفوز بسهولة دائما على ملعبه، وأرى أنه لا يقل قوة عن الاهلي وصن داونز بسبب أجواء ملعبه، ولاعبيه أيضا مميزين".

وأكمل: "كريم نيدفيد قدم مستوى جيد بعد العودة من الإصابة، وهو من أبرز اللاعبين في طريقة 4-3-3، لأنه يمتلك قوة وسرعة وممرر جيد للكرة، لكنه سيئ الحظ بسبب كثرة الاصابات".

وزاد: "عمرو السولية لم يصل للمستوى المعهود، لكن مشاركته مع الأهلي مقبولة للغاية بعد غياب طويل، وكولر أصبح لديه اكثر من خيارات وحلول في وسط الملعب، مع أكرم توفيق أيضا الذي يجيد اللعب في الوسط، والمباراة تحتمل منح الفرص لعدة أسماء، وأكرم أفضل مركز له في وسط الملعب هو مركز 6، ومن الصعب أن يؤدي الجوانب الهجومية واللاعب لديه فرصة كبيرة خلال المرحلة المقبلة للمشاركة في مباريات اكثر".

وتابع: "وسام أبوعلي ظهر بشكل جيد في الدقائق التي لعبها مع الأهلي امام ميدياما، وهذه المباراة لم تكن مناسبة لموديست والذي تنحصر امكانياته في اللعب بالرأس، ولا يوجد كرات عرضية من الأساس، والأزمة تكمن في طريقة اللعب لا تناسب اللاعب مطلقا".

وأشار إلى أن المباراة كانت بداية موفقة لـ وسام أبوعلي، وطريقة لعبه تناسب الفريق، ووليد ازارو كان من أبرز اللاعبين في خط الهجوم وكان يتاح له فرص كثيرة، لو سجلها لكان من أعظم المهاجمين في تاريخ النادي، وكان دائما عامل مؤثر في الفريق.

وأتم: "خالد بيبو بالتأكيد أدلى بتصريح عن كهربا بناء على اتفاق بينه وبين مارسيل كولر، ولو كان المدرب يريد ضمه كان سيسافر مع الفريق بلا أدنى مشكلة".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دوري الابطال سيد معوض الأهلي منتخب مصر ميدياما الغاني

إقرأ أيضاً:

رقمان تاريخيان .. مفارقة تهديفية في مواجهات الأهلي أمام طلائع الجيش

حقق الأهلي فوزا عريضا أمس الاثنين على نظيره طلائع الجيش برباعية من دون رد ، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب الكلية الحربية ، ضمن مؤجلات الجولة 13 للدوري.
ووصل الأهلي بهدف السولية الثاني للأحمر في لقاء الأمس إلى الهدف 3000.
 

جدول مباريات منتخب مصر للطائرة في أولمبياد باريس 2024


يذكر أن أبو تريكة كان صاحب الهدف رقم 2000 عندما سجل عام 2005 أمام طلائع الجيش أيضًا في موسم الدوري الممتاز 2004 - 2005 ، وفاز حينها الأهلي بثلاثية لهدف.
بينما وقع محمد عامر على الهدف 1000 عام 1980 بموسم 1980 - 1981 ، وفاز حينها الأهلي برباعية لهدفين.

على صعيد متصل ، علق مارسيل كولر المدير الفني للأهلي على فوز الأهلي العريض ، خلال المؤتمر الصحفي للقاء قائلاً : سعيد بالأداء والنتيجة التي حققها الأهلي أمام الطلائع. لاعبو الفريق نفذوا ‏التعليمات الفنية المطلوبة منهم في الشوط الأول وسجلوا ثلاثة أهداف، وواصلوا الأداء بنفس ‏القوة خلال الشوط الثاني.‏
وأشار المدير الفني إلى أنه أجرى تغييرات مبكرة لإراحة بعض اللاعبين بسبب ضغط ‏المباريات.‏

وأشاد كولر بالمستوى المميز الذي قدمه طاهر محمد طاهر، خلال المباراة وتسجيله الهدف ‏الأول للفريق وصناعة الهدف الرابع، لافتًا إلى أنه صاحب القرار في تسديد طاهر ركلة ‏الجزاء التي حصل عليها الفريق.‏

وشدد كولر على أن الأهلي يواجه ضغط مباريات في بطولة الدوري، وأن الفريق يخوض ‏مباراة كل ٤٨ ساعة، وهو ما يواجهه الجهاز الفني بتطوير طريقة اللعب والتركيز على ‏استغلال الفرص والتدوير بين اللاعبين لمواجهة الضغط النفسي والذهني والفني الذي يتعرض ‏له الفريق. 

واختتم مارسيل كولر تصريحاته بالتأكيد أن الأهلي يقاتل من مباراة لأخرى في المسابقة ‏بحثًا عن الفوز ببطولة الدوري، وأنه يمتلك الحلول الفنية لتعويض أي غياب عن الفريق.‏

مقالات مشابهة

  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • رسميا.. صن داونز يعلن رحيل مدربه موكوينا
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل
  • رقمان تاريخيان .. مفارقة تهديفية في مواجهات الأهلي أمام طلائع الجيش
  • مريم الجندي تنضم لقائمة أبطال مسلسل "العتاولة" الجزء الثاني
  • رمضان السيد: الأهلي حقق مكاسب كثيرة أمام الطلائع.. وطاهر أخطأ لهذا السبب
  • اتحاد كأس الخليج يطلب من أهلي صنعاء تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج
  • موعد مباراة المصري البورسعيدي أمام الجونة في دوري نايل