أفرجت حركة طالبان عن المعتقل النمساوي المنتمي لليمين المتطرف هريرت فريتز (84 عاما)، بعد فترة اعتقال في أفغانستان منذ أيار/ مايو الماضي.

وقالت وزارة الخارجية النمساوية في بيان إن "فريتز وصل إلى الدوحة بعد الإفراج عنه بوساطة قطرية"، متوجهة بالشكر إلى قطر ومكتب تمثيل الاتحاد الأوروبي في كابول، نظرا لمساعدتهما في إعادة فريتز إلى النمسا.



من جانبها، شكرت وزارة الخارجية القطرية حركة طالبان لتعاونها في إطلاق سراح المحتجز النمساوي في أفغانستان، فيما وصف مركز توثيق المقاومة النمساوية "فريتز" بأنه أحد النشطاء في الأوساط السياسية اليمينية المتطرفة.

وبعد احتجازه العام الماضي، ذكرت صحيفة دير ستاندرد النمساوية أن فريتز ذهب إلى أفغانستان وقدم تقارير إيجابية عن الحياة هناك.



وقالت الصحيفة إن هذه التقارير ساعدت في تأجيج المشاعر المناهضة للهجرة، إذ أشارت إلى إمكان عودة اللاجئين لأفغانستان باعتبارها بلدا آمنا، لافتة إلى أن طالبان اعتقلته للاشتباه في ضلوعه بأنشطة تجسس.

وذكرت صحيفة دير ستاندرد ووسائل إعلام أخرى أن فريتز هو أحد الأعضاء المؤسسين للحزب الوطني الديمقراطي في النمسا، وهو حزب ينتمي لليمين المتطرف ومحظور منذ عام 1988.

وضغط حزب الحرية الذي ينتمي لليمين المتطرف أيضا من أجل إطلاق سراح فريتز، وقال الحزب، الذي يتصدر استطلاعات الرأي قبل الانتخابات البرلمانية المقررة في وقت لاحق من هذا العام، إن فريتز كان يقوم بعمل بحثي في أفغانستان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية طالبان المعتقل النمسا افغانستان طالبان معتقل النمسا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة للیمین المتطرف فی أفغانستان

إقرأ أيضاً:

لافروف يدعو إلى رفع العقوبات عن أفغانستان وإعادة أصول كابول الوطنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم /الجمعة/ إن واشنطن وحلفاءها يمنعان إعادة إعمار أفغانستان، داعيا إلى رفع العقوبات وإعادة أصول كابول الوطنية.

 وأكد لافروف -خلال الاجتماع السادس لصيغة موسكو للمشاورات بشأن أفغانستان، أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية- إلى كثافة الاتصالات بين روسيا وأفغانستان، مشددا على موقف بلاده الساعي لحل مختلف المعضلات في كابول، عبر منصة موسكو وبمشاركة دول الجوار، منوها بأن هذه الآليات بالتناغم مع مختلف الآليات الأخرى تساهم في الوصول إلى النتائج المرجوة.
وأوضح أن السلطات الأفغانية تبذل جهودا كبيرة لمكافحة إنتاج المخدرات، وأحرزت تقدما في هذا المجال، حيث تقلصت حقول زراعة المخدرات بنسبة 95% مقارنة بالعام الماضية.


ولفت وزير الخارجية الروسي إلى وجود أكثر من 23 مليون شخص في أفغانستان يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، مؤكدا أن موسكو سوف تقدم المساعدات الغذائية لكابول، فضلا عن دعمها تطوير العلاقات التجارية والإنسانية، وكذلك دعم كابول في ملف مكافحة الإرهاب.
 

مقالات مشابهة

  • محكمة العدل الأوروبية: الجنس والجنسية كافيان لمنح النساء الأفغانيات حق اللجوء
  • روسيا ترفع طالبان من قائمة المنظمات الإرهابية وتدعو الغرب لرفع العقوبات عن أفغانستان
  • وفد حركة طالبان يصل إلى موسكو للتشاور بشأن القضايا الأفغانية
  • روسيا ترفع حركة طالبان من قائمة الإرهاب
  • لافروف يدعو إلى رفع العقوبات عن أفغانستان وإعادة أصول كابول الوطنية
  • بعد أحداث الشغب الجماهيري.. إطلاق سراح أحد مشجعي أندرلخت
  • اليميني المتطرف فيلدرز يدافع عن الإبادة الجماعية في غزة
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • انقلاب قارب في أفغانستان يودي بحياة 8 أشخاص
  • دردور: من الخطأ قبول المجلس الرئاسي حلف المحافظ لليمين أمام البرلمان