شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن المملكة تستهدف زراعة 100 مليون شجرة مانجروف خلال السنوات القادمة، قال المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر أن المملكة تستهدف زراعة 100 مليون شجرة مانجروف على السواحل خلال السنوات المقبلة،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المملكة تستهدف زراعة 100 مليون شجرة مانجروف خلال السنوات القادمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المملكة تستهدف زراعة 100 مليون شجرة مانجروف خلال...

قال المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر أن المملكة تستهدف زراعة 100 مليون شجرة مانجروف على السواحل خلال السنوات المقبلة .

كما قام المركز بزراعة 6 ملايين شتلة مانجروف على ساحلي البحر الأحمر والخليج العربي، وكان النصيب الأكبر منها لمنطقة “جازان” بأكثر من 3.3 ملايين شتلة مانجروف ، تحقيقًا لمبادرة السعودية الخضراء ورؤية المملكة خلال 2030 .

وتعتبر أشجار المانجروف لها أهمية بيئية كبيرة ، نظرًا لفوائدها البيئية والاقتصادية والسياحية ،بالإضافة إلي فائدتها الطبيعية في امتصاص الكربون ، فهي تقلل من درجة الحرارة ورطوبة المناخ المحلي ،بالإضافة إلي كونها موئلًا طبيعيًا للطيور المهاجرة وأمنًا غذائيًا للثروة السمكية .

يهدف المركز إلى حماية مواقع الغطاء النباتي وتنميتها واستدامتها والمحافظة عليها، وتذليل التحديات التي تواجهها حول المملكة، والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي، ودعم جهود و مكافحة التغير المناخي محليًا وإقليميًا ودوليًا .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خلال السنوات

إقرأ أيضاً:

25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة

أبوظبي:«الخليج»

في إطار حرص بلدية منطقة الظفرة، على إطلاق المبادرات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، القائمة على التوازن بين الاستدامة البيئية ومتطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، قد وصل عدد الأشجار المثمرة المتنوعة والمزروعة في منطقة الظفرة 25,792 شجرة، ويجري الإعداد لزراعة المزيد من الأشجار المثمرة خلال الربع الأخير من عام 2024 وخلال السنوات المقبلة.

وتولي البلدية اهتماماً كبيراً بالمحافظة على زيادة أشجار الفاكهة المثمرة تماشياً مع الاستراتيجية العامة لإمارة أبوظبي لتحقيق الأمن الغذائي، وذلك من خلال إكثار وتوريد وزراعة الأشجار المثمرة المختلفة الأنواع والأصناف وزراعتها في الحدائق العامة وحدائق الأحياء والمماشي والمرافق الترفيهية المختلفة وبالقرب من التجمعات السكانية وفي الأحياء السكنية، وإيجاد الحلول العملية لتحديات زراعتها سواء في المشاتل أو الطرق الداخلية في كافة مدن الظفرة، وذلك بهدف زيادة الإنتاج الثمري والإسهام في تطبيق الاستدامة، كما تتم صيانة ورعاية الأشجار المثمرة بعقود تشغيل وصيانة الحدائق.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • 2 مليار دولار تكسب تركيا من زراعة البندق
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • 25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة
  • خلال عام.. 29 مليون ريال خسائر حرائق المركبات في المملكة
  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الصيف
  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين