سرايا - تتعالى صرخات ساكني شمال قطاع غزة جوعاً بعد استمرار التجويع الممنهج من قبل الاحتلال الصهيوني لأهالي الشمال لإجبارهم على مغادرة الشمال والتوجه نحو الجنوب للانضمام إلى باقي النازحين من الشمال والوسط .

وأظهرت تقارير صحفية ومقاطع مصورة قادمة من شمال غزة حجم المعاناة والمأساة العظيمة التي تنتظر أهالي شمال القطاع في ظل استمرار الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال ومنع دخول المساعدات إلى الشمال ، ليبدأ الناس بالسقوط في شوارع المدن في شمال غزة من الجوع والعطش ، وهو ما يعني بأن الشمال على أعتاب كارثة إنسانية حقيقية ان استمر الحصار والتجويع .



ولا تزال الدول العظمى في العالم مدعية الإنسانية والديموقراطية والحرية وحقوق الإنسان تغض الطرف عما يجري من إجرام بحق الإنسانية في شمال قطاع غزة ، حيث بدأ أهالي الشمال منذ أسايع بأكل ما يجدوه من أعلاف الأغنام والدواب ، ليصل بهم الحال إلى مرحلة لم يجدوا فيها أكل الدواب ليأكلوه ، والعالم بأسره ينظر دون تحرك حقيقي .

جدير بالذكر أن قطعان المستوطنين تستمر في التوجه نحو المعابر الحدودية لمنع دخول المساعدات إلى القطاع ، في ظل صمت عالمي وعربي مطبق نحو ما يجري من مجاعة قد تصنف على كونها الأكبر في العالم منذ مئات السنين .


إقرأ أيضاً : "أونروا": تجنب المجاعة بغزة يرتبط بتوفر إرادة سياسية حقيقيةإقرأ أيضاً : وفد "إسرائيلي" يصل قطر لبحث تفاصيل صفقة تبادل أسرىإقرأ أيضاً : السعودية تدعو لتحري هلال رمضان يوم 10 آذار 
 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل

كشفت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن وقوع عملية طعن داخل مجمع تجاري في مدينة كرمئيل شمال إسرائيل، ما أدى إلى إصابة شخصان بإصابات خطيرة.

يذكر أن، إعلام عبري أعلن، يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقًا لقناة القاهرة الاخبارية.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إسرائيلية، يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024، بأن الجيش يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود ويسعى، لتشكيل فرقة جديدة لتنفيذ مهام مختلفة.

وأضاف الإعلام الإسرائيلي، أن الفرقة الجديدة التي سيشكلها الجيش تضم جنودًا ومجندات بلغوا سن الإعفاء ومتطوعين وحريديم وقد تصل إلى 40 ألف مقاتل.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 271ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًإعلام إسرائيلي: جيش الاحتلال يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود

إعلام إسرائيلي: الجيش سينهي العمليات البرية في كامل قطاع غزة خلال أيام

إعلام إسرائيلي: حزب الله حاول اليوم ضرب القبة الحديدية ومنشأة أمنية أخرى في منطقة كرمئيل

مقالات مشابهة

  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل
  • مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين شمال مدينة البيرة
  • خسائر إسرائيلية في غزة من المسافة صفر وتحذيرات من استمرار الحرب
  • إصابة جنود إسرائيليين في هجوم للمقاومة بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • الحرس الثوري الإيراني: لدينا القوة لكن أيدينا مكبلة عن الاحتلال
  • مدير مجمع الشفاء الطبي يطالب بتحرك دولي عاجل لإنقاذ المعتقلين
  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي يثير القلق
  • المقرر المساعد لـ«ثقافة الحوار الوطني»: ثورة 30 يونيو شهدت أكبر تجمع بشري في التاريخ
  • فصائل الفلسطينية قنص جندي صهيوني في المعارك الدائرة بحي الشجاعية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 5 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال الضفة الغربية