قال الإعلامي مصطفى كفافي، مُقدم برنامج «صباح الخير يا مصر»، إنّ الدولة المصرية تُنظم كل عام معرض «أهلا رمضان» في القاهرة وجميع المحافظات، لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والسلع الرمضانية. 


وأضاف «كفافي»، في برنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن عدد المعارض على مستوى الجمهورية، وصل إلى 100 معرض، بتوافر 3 معارض رئيسية في كل محافظة، بجانب الشوادر والسيارات المتنقلة الموفرة للسلع الأساسية بأسعار مُخفضة عن أسعار السوق وتخفيضات تصل إلى 30%.


وتابع، أن هناك حوالي 1300 فرع من المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الخاصة التابعة لوزارة الدفاع والتنمية المحلية والتموين والداخلية، لافتا أن هناك 1200 فرع من السلاسل التجارية الكبرى، التي بها أقسام مُخصصة لأهلا رمضان.


واستعرض البرنامج، أن أكثر ما تحرص عليه الدولة المصرية، هي آلية متابعة هذه المعارض لتوافر المنتجات، من خلال توجيهات للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والشركات التابعة، للتكثيف من ضخ المنتجات الغذائية بالمنافذ، بالتزامن مع انطلاق معارض أهلا رمضان في المحافظات، وكذلك توجيهات الأجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك لمتابعة التزام التجار بطرح السلع بالأسعار المخفضة.   
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مكتبة الإسكندرية، بادارة الدكتور أحمد زايد، عن موعد الدورة التاسعة عشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، والمقرر له أن ينطلق يوم الاثنين 15 يوليو الجاري، ويستمر حتى 28 من نفس الشهر.

ويستقبل المعرض زواره يوميًا من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً ما عدا الجمعة من الثانية عشر ظهرًا إلى العاشرة مساءً، بقاعة المؤتمرات وبلازا مكتبة الإسكندرية.

 

ونشر الموقع الرسمى لمكتبة الإسكندرية بيانا يتضمن: "جاء معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب ليحقق أمنية طالما تمناها مثقفو الإسكندرية على مدى عقود من الزمان، وقد تحققت الأمنية من خلال مكتبة الإسكندرية بعد افتتاحها مباشرة في عام 2002 بتنظيم معرض دولي للكتاب باسم معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، لقد استطاع معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب أن يلفت النظر، وأن يلقي الضوء بقوة على الإسكندرية ومثقفيها، وأن يقوم بعمل حراك ثقافي كبير يزداد عامًا بعد عام، وهو يتعاظم ويتوسع عامًا بعد عام".

وتابع: "وقد زاد الإقبال عليه سواء من دُور النشر المتعددة من كل دول العالم، أو من نجوم المجتمع الذين يحرصون على التواجد داخل البرنامج الثقافي للمعرض، كما أُضيف جناح سور الأزبكية ليكون من ضمن أجنحة المعرض مراعاة للشباب الذين يريدون الحصول على كتب رخيصة الثمن إلى حد ما، وبالفعل يشهد هذا الجناح إقبالاً كبيرًا من الشباب والكبار للحصول على الكتب المختلفة، خاصة أنه بين أروقته كتب نادرة ليس من السهل العثور عليها في أي دور نشر نظرًا لنفادها وعدم طباعتها مجددًا، ويحرص المعرض كل عام على استضافة دولة كضيف شرف يتم تسليط الضوء على ثقافتها وتراثها والمعالم الرئيسية لرموزها ومفكريها".

مقالات مشابهة

  • "مستقبل وطن": التشكيل الوزاري جاء في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير الأداء الحكومي
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • حزب المصريين: التشكيل الجديد للحكومة يضمن تنفيذ توجيهات القيادة السياسية
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده المبذولة في تشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية
  • الدكتور بن حبتور يطلع خلال لقائه بن ضبيع على ٱخر مستجدات صرف مبالغ الضمان الإجتماعي
  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي
  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في تشجيع المنتج المحلي
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم الاعتماد على المنتجات المحلية
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم المنتجات المحلية