نيويورك - الوكالات

قالت ماري إيقاليتون نائب ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) بالسودان في تصريحات صحفية إن نحو 4 ملايين طفل في السودان يعانون سوء التغذية، بينهم 750 ألفا يعانون سوء التغذية الحاد.

وفي وقت سابق، حذَّرت المنظمة من أن التدمير شبه الكامل للبنية الأساسية في السودان، والهجمات على المنظمات الإنسانية ونهب مستودعاتها حرم 7.

4 ملايين طفل من الحصول على مياه الشرب النظيفة، كما أن أكثر من 3.5 ملايين طفل معرضون للإصابة بأمراض مرتبطة بظروف النظافة الصحية؛ مثل: الكوليرا التي أدت بالفعل إلى وفاة العشرات خلال الشهور الأخيرة.

وكانت اليونيسيف قد أعلنت في سبتمبر الماضي أن 14 مليون طفل سوداني بحاجة إلى دعم إنساني عاجل، وسط تواصل القتال في البلاد بين الجيش وقوات الدعم السريع.

من جهتها أعربت رئيسة منظمة أطباء بلا حدود لشؤون الطوارئ في السودان، كلير نيكوليه، عن استيائها من ظروف النازحين في السودان، وقالت في بيان "نقدّر أن طفلا واحدا على الأقل يموت كل ساعتين في المخيم، مما يعني أن نحو 13 طفلا يفقدون حياتهم كل يوم".

وأوضحت أن الأطفال الذين يعانون سوء التغذية الحاد، يمكن أن يموتوا خلال 3 إلى 6 أسابيع إذا لم يتلقوا العلاج، مشيرة إلى أن ما يقرب من ربع الأطفال الذين فُحصوا يعانون سوء التغذية الحاد، وأن حوالي 40% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر وسنتين يعانون سوء التغذية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: یعانون سوء التغذیة فی السودان

إقرأ أيضاً:

الأميرة عادلة بن عبد الله ترعى فعاليات معرض "زوايا"

رعت الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز، اليوم، معرض "زوايا"، أحدث معارض شركة دكاكين الخير، لصالح جمعية سند لدعم الأطفال المرضى بالسرطان، الذي يستمر حتى 3 أكتوبر في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الحضاري.
وأكدت الأميرة عادلة بنت عبد الله أهمية تكاتف الجهود المجتمعية لدعم هذه الشريحة من الأطفال والمساهمة في توفير العلاج والرعاية.
يذكر أن معرض "زوايا" يهدف إلى جمع التبرعات من خلال بيع الأعمال الفنية والمشغولات اليدوية التي قدمها مجموعة من الفنانين المبدعين، ويسهم في تعزيز دور الفن في تحقيق الأهداف الإنسانية، وتحفيز المجتمع على المشاركة في العمل الخيري

مقالات مشابهة

  • الأميرة عادلة بن عبد الله ترعى فعاليات معرض "زوايا"
  • نصف سيدات مصر يعانين من السمنة.. أرقام صادمة عن سوء التغذية في مصر
  • طوارئ الكلاكلات: وفاة أربعة أطفال بسبب سوء التغذية الحاد
  • عميد معهد التغذية: 29% من الأطفال في سن التعليم يعانون من زيادة الوزن
  • تحذّر أممي من توسع مستويات سوء التغذية الحاد في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية
  • في يومهم العالمي.. كبار السن بالسودان صمود و معاناة في ظل الحرب
  • السودان بين أعلى 4 دول تعاني «سوء التغذية الحاد»
  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • نزوح 300 ألف طفل في لبنان..يونيسف تطلق نداء لجمع 105 ملايين دولار