نشر حساب خدمة المستفيدين على منصة "إكس" مجموعة من أبرز الاستفسارات عن خدمات حساب المواطن، وشملت:ماهي شروط الأهلية؟أن يكون المستفيد الرئيسي سعودي الجنسية ويستثنى من ذلك (حاملي بطاقات التنقل).الإقامة داخل المملكة، وألا يكون سجينًا أو في أحد مراكز الإيواء.توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

طريقة تعديل البيانات في البوابة الإلكترونية؟في حال طرأ أي تغيير على البيانات يمكن تعديلها من خلال أيقونة (ملف المستفيد، بيانات عامة) وتعديل البيانات ثم الضغط على حفظ.هل يتم الخصم في حال تواجد المستفيد خارج المملكة؟يتم احتساب مجموع الأيام التي يكون فيها المستفيد الرئيسي أو أحد التابعين خارج المملكة، وفي حال تجاوز المدة أكثر من 90 يوم خلال الـ12 شهرًا الماضية، سواء بشكل متواصل أو متقطع، يتم استقطاعها من دعم حساب المواطن، وفقاً للمقدار المخصص له من دعم يومي في الاستحقاق الفعلي.ماهي طريقة إضافة التابعين ؟يمكن إضافة التابعين عن طريق الحساب من خلال (ملف المستفيد – التابعين) والضغط على "جلب التابعين من مركز المعلومات الوطني" أو عن طريق إضافة بيانات التابعين يدويًا من خلال الضغط على
"إضافة تابعين".
أخبار متعلقة الفئران في كل مكان.. ماذا يحدث بسنغافورة؟"الهدهد".. موروث ثقافي يعلن قرب قدوم الربيعيقدم برنامج حساب المواطن الدعم الفئات الأكثر استحقاقًا، وتوجيه الدعم بشكل فعال لمختلف تلك الفئات، ويوفر من خلاله دعمًا نقديًا يحصل عليه المستفيدون المستحقون بشكل مباشر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام خدمة المستفيدين حساب المواطن خدمات قيمة الاستحقاق حساب المواطن من خلال

إقرأ أيضاً:

«سدايا» تفتح باب التسجيل في معسكر تقنيات إدارة الزحام باستخدام البيانات والذكاء الاصطناعي

نظم مركز التميز لحلول الزحام في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، معسكر تقنيات إدارة الزحام لبناء القدرات الوطنية لتوظيف تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي في تقديم حلول مبتكرة وفعالة لمشكلات الازدحام، وذلك بالشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ووزارة النقل والخدمات اللوجستية.

وفُتح باب التسجيل في المعسكر الذي يقام حضوريًا في مدينة الرياض اعتبارًا من اليوم حتى 13 من شهر يوليو الجاري، ويُشترط للانضمام إليه أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في التخصصات التقنية، وأن يكون ملماً بالبرمجة، ومجيداً للغة الإنجليزية وقادراً على اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية.

ويمكن الانضمام إلى المعسكر عبر زيارة الرابط، وتشمل موضوعات المعسكر عدة مواضيع مثل تعلم الآلة، التعلم العميق والشبكات العصبية، الرؤية الحاسوبية لتحليل حركة المرور، تحليل السلاسل الزمنية، تقنيات التعلم الآلي المتقدمة.

ويأتي إطلاق هذا المعسكر في إطار مبادرات "سدايا" في بناء وتطوير القدرات الوطنية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي واستغلالهما لمعالجة تحديات الزحام، إلى جانب تعزيز اسهامات ابناء الوطن في الارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول الرائدة ضمن اقتصاديات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • إصدار بطاقات جديدة.. 7 خدمات تقدمها «مصر الرقمية» قريبا تخص «التموين»
  • وزارة المالية تعلن بدء القبول في برنامج التدريب التعاوني
  • «سدايا» تفتح باب التسجيل في معسكر تقنيات إدارة الزحام باستخدام البيانات والذكاء الاصطناعي
  • مميزات استثنائية ضمن حساب "الخدمات المصرفية المتميزة" من البنك الوطني العماني
  • يتبقى 3 أيام.. موعد إيداع الدفعة 80 من حساب المواطن
  • حساب المواطن يرد على شائعة وقف البرنامج نهائيا
  • شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • هدفنا إخراج المواطن من الفقر.. وزير التموين يكشف مقترحات تقديم الدعم للمواطنين
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • كشافة المملكة المشاركين في المخيم العالمي.. مستوى مبهر وشغف بالعلوم والتكنولوجيا