بوابة الوفد:
2024-07-07@22:14:14 GMT

النفط يواصل التراجع مع آمال خفض الفائدة

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

شهدت أسعار النفط، تراجعا خلال تعاملات اليوم الإثنين 26-2-2024، لتواصل الخسائر من الجلسة السابقة بعد أن أنهى النفط الأسبوع منخفضا بنسبة تتراوح من اثنين إلى ثلاثة بالمئة وسط مخاوف في السوق من أن التضخم الأعلى من المتوقع قد يؤخر خفض أسعار الفائدة الأميركية.

الذهب يتراجع متأثرا بارتفاع الدولار الأمريكي أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية مع تضاؤل الآمال في خفض الفائدة

 

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا إلى 81.

28 دولار للبرميل بحلول الساعة 0121 بتوقيت غرينتش. كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 33 سنتا إلى 76.16 دولار.

وقال محللون من بنك إيه.إن.زد في مذكرة "انخفضت أسعار النفط الخام بسبب عدم وجود محفزات جديدة. وقع النفط بين عوامل صعودية مثل انخفاض إنتاج أوبك وبين ارتفاع المخاطر الجيوسياسية والمخاوف السلبية بشأن ضعف الطلب في الصين".

وفي حين يواصل الحوثيون في اليمن هجماتهم على السفن في البحر الأحمر فإن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس لم تقيد بشكل كبير إمدادات النفط.

استند الانخفاض الصباحي إلى خسائر الأسبوع الماضي، عندما انخفض خام برنت حوالي اثنين بالمئة وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي أكثر من ثلاثة بالمئة بفعل مؤشرات على أن خفض أسعار الفائدة الأميركية قد يجري تأجيله لمدة شهرين بسبب ارتفاع التضخم.

ويتوقع محللو إيه.إن.زد أن تبدأ مخزونات النفط في الانخفاض في الأسابيع المقبلة مع استئناف العمل في المصافي عقب خضوعها للصيانة وهو ما قد يقدم بعض الدعم للأسعار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية الأسبوع الماضي إن مخزونات الخام زادت 3.5 مليون برميل إلى 442.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 فبراير. وكانت توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز قد أشارت إلى زيادة قدرها 3.9 مليون برميل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار النفط النفط تعاملات اليوم التضخم أسعار الفائدة أسعار الفائدة الأميركية العقود الآجلة العقود الآجلة لخام برنت العقود الآجلة لخام غرب تكساس

إقرأ أيضاً:

استقرار سعر النفط في التعاملات الآسيوية اليوم

نقلت وكالة رويترز، أن أسعار النفط لم يطرأ عليها أي غير يذكر وذلك في التعاملات الآسيوية صباح اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو.
وأوضحت أن أسعار النفط تتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي وتظل قرب أعلى مستوياتها منذ أواخر أبريل بفضل توقعات في طلب قوي على الوقود في الصيف وبعض المخاوف بشأن الإمدادات.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت، التي ارتفعت 7% على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، سنتين إلى 87.41 دولار للبرميل بحلول الساعة 0143 بتوقيت جرينتش.
وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، التي ارتفعت 9% على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، إلى 83.97 دولار، بارتفاع 9 سنتات عن إغلاق الأربعاء، ومع إغلاق السوق الأمريكية بمناسبة عطلة الرابع من يوليو الموافق أمس الخميس، كانت التعاملات ضعيفة ولم يتم تسوية عقود خام غرب تكساس الوسيط.
كما ارتفعت أسعار النفط هذا الأسبوع بفضل توقعات الطلب القوي خلال الصيف في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وقال محللون في بنك إيه إن زد للأبحاث في مذكرة اليوم الجمعة: "حظيت معنويات السوق هذا الأسبوع بدعم من مؤشرات التنقل القوية وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط".

الطاقة الأمريكية: انخفاض كبير في مخزونات النفط 


وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن انخفاض كبير في المخزونات بلغ 12.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض قدره 700 ألف برميل.

كما أظهرت بيانات أمريكية يوم الأربعاء أن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة زادت الأسبوع الماضي بينما ارتفعت أيضا أعداد العاطلين عن العمل، وهو ما قال محللون إنه قد يعجل بخفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي ويدعم أسواق النفط.
وعلى جانب العرض، ذكرت رويترز أمس أن شركة روسنفت الروسية لإنتاج النفط (ROSN.MM), ولوك أويل (LKOH.MM), تعتزم خفض صادراتها النفطية من ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود بشكل حاد في يوليو.
في غضون ذلك، خفضت شركة أرامكو السعودية سعر الخام العربي الخفيف الرئيسي الذي ستبيعه إلى آسيا في أغسطس إلى 1.80 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/دبي، وهو ما يسلط الضوء على الضغوط التي تواجهها منتجو أوبك مع نمو الإمدادات من خارج أوبك.
وقال محللون إن المتعاملين يتابعون أيضا الحرب في غزة والانتخابات في فرنسا والمملكة المتحدة.
 

مقالات مشابهة

  • آمال خفض الفائدة بأميركا تقود أسهم المنطقة للارتفاع
  • الذهب يرتفع 2.8% خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • بالرغم من تراجعها أمس الجمعة.. أسعار النفط تسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع تواليًا
  • النفط ينخفض 1% عند التسوية وسط تراجع المخاوف من اضطراب الإمدادات
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قبيل بيانات أميركية مهمة
  • انخفاض صادرات النفط الروسي في يونيو 2024
  • المعدن الأصفر يرتفع وتيجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • الذهب يواصل الارتفاع ويتجه لتحقيق مكاسب جديدة خلال هذا الاسبوع
  • استقرار سعر النفط في التعاملات الآسيوية اليوم