أكد رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، أن جامع الجزائر الذي أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على مراسم تدشينه الرسمي. يشكل حصنا منيعا للمرجعية الدينية ونشر ثقافة الوسطية والإعتدال.

واعتبر قوجيل في رسالة تهنئة وتقدير إلى رئيس الجمهورية، أن جامع الجزائر يعد مرحلة فارقة في مسيرة أمتنا التي سيعتز بها الشعب الجزائري المسلم.

مشيرا إلى أن هذا الصرح الديني والحضاري يذكي فينا مشاعر الإنتماء وتمتين وشائج الأخوة. كما سيكون قطبا روحيا ومستقرا للتحصيل الراقي في العلوم الدينية وحاضنة للعلوم الشرعية والإبداع.

وأضاف قوجيل، أن هذا الصرح سيجعل الجزائر منفتحة على العالم، متأصل فيها الحوار بين الثقافات والأديان. الحوار الذي ينبذ أسباب التعصب والغلو والفرقة ويرص بنيان وحدتنا الإسلامية.

كما أعرب قوجيل عن يقينه بأن هذه القلعة الدينية والحضارية والثقافية ستكون مفخرة للجزائر وللعالمين العربي والإسلامي. وستعمل على نشر ثقافة الإعتدال والوسطية والتنوير لتكون حصنا منيعا للمرجعية الدينية الجامعة في وجه دعاة الجهالة والظلامية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”

شمسان بوست / سبأنت:

أعرب الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، باسمه واخوانه اعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، عن عظيم الشكر والتقدير لأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين، بناء على رسالة سابقة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت.

وقال الرئيس في تدوينة على موقع “اكس” ان هذا الدعم الكويتي الجديد يمثل اضافة مهمة الى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الانسانية السخية في مختلف المراحل والظروف الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والامن والاستقرار، والتنمية.

وابلغت الحكومة الكويتية، اليوم الاحد، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من فخامة الرئيس الدكتور الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت، بشأن دعم اعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية الى سفارة اليمن لدى دولة الكويت”من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات”.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. مجسم كأس الجزائر في ضيافة “أبناء لعقيبة”
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • بالفيديو.. عرض مجسم كأس الجزائر بمقر شركة “موبلييس”
  • قوجيل يدعو للمشاركة بقوة في الإنتخابات
  • قوجيل يُعلن إختتام الدورة البرلمانية
  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • “الدبيبة” يطلّع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني