سرايا - دعت المحكمة العليا في السعودية، عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، لتحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء الأحد الموافق 10 آذار/ مارس 2024.

وطالبت المحكمة كل من يراه بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير، بإبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز، وفقا لوسائل إعلام سعودية.



وتأمل المحكمة "ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكّلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين".

(د ب أ)


إقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تقتحم نابلس وطولكرمإقرأ أيضاً : صحة غزة: الوضع في شمال القطاع كارثيإقرأ أيضاً : صفارات الإنذار تدوي في مناطق عدة بالجولان السوري واشتباه بتسلل طائرات بدون طيار


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: شهر رمضان رمضان الوضع السعودية نابلس غزة الاحتلال القطاع شهر

إقرأ أيضاً:

أسرة تقاضي ناسا بسبب ثقب منزلها من جسم فضائي

السومرية نيوز – دوليات
رفعت أسرة دعوى قضائية ضد إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، بعد أن تضرر منزلها بسبب حطام سقط على الأرض من محطة الفضاء الدولية. وقال محامو الأسرة الأميركية إن "القضية المرفوعة ضد "ناسا" هي الأولى من نوعها، وستشكل أساسا لادعاءات مماثلة في المستقبل، حيث أصبح الحطام الفضائي مشكلة حقيقية وخطيرة". واصطدم الجسم القادم من الفضاء بمنزل أليخاندرو أوتيرو في فلوريدا شهر آذار الماضي، مما أدى إلى إحداث ثقب في السقف والأرضية. وكان دانيال، نجل أوتيرو، داخل المنزل في ذلك الوقت، لكنه لم يصب بأذى. وقال المحامون إن "الأسرة تريد تعويضا قدره 80 ألف دولار مقابل الضغط والتأثير الذي سببه هذا الحدث في حياتهم". وذكرت شركة المحاماة: "لو كان الحطام قد سقط على بعد أمتار في اتجاه آخر، لكانت هناك إصابة خطيرة أو وفاة". وقالت "ناسا" إن "الحطام سقط على الأرض، بعد أن استخدمت وحدات التحكم الأرضية ذراعا آلية في محطة الفضاء الدولية لإطلاق منصة شحن تحتوي على بطاريات قديمة، في آذار 2021". وأضافت: "كان من المتوقع أن تحترق الأجهزة بالكامل أثناء دخولها الغلاف الجوي للأرض في 8 آذار 2024، ومع ذلك أفلتت قطعة من الأجهزة واصطدمت بمنزل في فلوريدا". وأكدت إدارة الطيران والفضاء الأميركية أن "الجسم الطائر كان جزءا من دعامة تستخدم لتركيب البطاريات على منصة التحميل"، وكان وزنه حوالي 725 جراما.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان "بشكل عاجل"
  • رابع دولة غربية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بشكل عاجل
  • تزامنا مع العدوان على غزة.. الحكم على جندي إسرائيلي لتعذيبه ضفدع
  • عاجل-بسبب تصاعد التوترات في لبنان وزارة الخارجية الهولندية تدعو مواطنيها لمغادرة البلاد
  • عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ264.. ونتنياهو يخشى صدور أوامر اعتقال بحقه
  • إعلام عبري: نتنياهو يجري مباحثات مكثفة خوفا من صدور أوامر اعتقال ضده
  • الصحة العالمية تدعو إلى تحرك عاجل بشأن سلالة جديدة من جدري القردة
  • أستاذ علم اجتماع: يجب تدخل الدولة لتقنين بعض الممارسات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • ليبرمان: قرار المحكمة العليا بتجنيد الحريديم خطوة هامة
  • أسرة تقاضي ناسا بسبب ثقب منزلها من جسم فضائي