رغم الأهمية القصوى لشرب الماء، والنصائح المتواصلة من الخبراء بضرورة شرب من ستة إلى ثمانية أكواب من السوائل يوميًا لمنع الشعور بالعطش، ومساعدة أجسامنا على العمل بشكل صحيح، إلا أن هناك تحذيرات تم إطلاقها من استخدام ماء الحنفية بشكل خاطئ، والذي يؤدي إلى أمراضا خطيرة.

«هناك خطأ يرتكبه الكثير من الناس خلال استخدام مياه الحنفية مما قد يجعل الشرب أو الطهي أو حتى تنظيف الأسنان به غير آمن»، هكذا كشف موقع «chroniclelive» في تقرير مطول حول خطأ شائع يرتكبه الملايين خلال استخدام مياه الصنبور.

تحذير من استخدام مياه الحنفية في هذه الحالة

يقول الخبراء إنه لا ينبغي عليك أبدًا القيام بالطهي أو شرب المياه أو تنظيف أسنانك من الصنبور الساخن، حتى لو كان ذلك فقط لملء المقلاة حتى الغليان.

قد تعتقد أنك توفر الوقت عن طريق استخدام الماء الساخن الساخن من الحنفية عند محاولة غلي الماء، ولكن وفقًا لهيئة تفتيش مياه الشرب (DWI)، لا ينبغي عليك القيام بذلك مطلقًا لأنه ينطوي على خطر أكبر للتلوث بالمعادن مثل النحاس والرصاص، والتي يمكن أن يكون لها آثار فورية أو طويلة المدى على الصحة.

ماذا تفعل مياه الحنفية عند استخدامها في الشرب أو الطهي؟ أضرار بالغة

«تذكر أنه يجب عليك فقط استخدام الماء البارد من المطبخ للشرب والطهي»، هكذا أطلقت هيئة تفتيش مياه الشرب العالمية تحذيراتها، مؤكدة أنه لا ينصح باستخدام الماء من الصنبور الساخن للشرب لأنه يمكن أن يحتوي على مستويات مرتفعة من المعادن، مثل النحاس.

نفس الأمر ينطبق على حنفية الحمام، حيث حذر العلماء من استخدام الماء الخاص بها في الشرب، لأنه قد يكون من خزان غير مناسب لأغراض مياه الشرب، بحسب التقرير.

«من الناحية المثالية، يجب استخدام الحنفية المتصلة بمصدر إمداد المياه الرئيسي للشرب أو إعداد الطعام أو تنظيف الأسنان، ومع ذلك، إذا كانت مياه الشرب الخاصة بك تأتي من خزان تخزين، فسيكون استخدامها آمنًا إذا كان الخزان سليمًا، تم تصميمه وتركيبه بشكل صحيح والحفاظ عليها في حالة جيدة»، هكذا أكمل.

إن شرب الماء الذي يحتوي على كميات صغيرة من الرصاص يمكن أن يكون ضارًا، حيث يمكن أن يؤثر على نمو الأطفال ويسبب مشاكل في الكلى والقلب لدى البالغين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحنفية الصنبور ماء الشرب استخدام الماء استخدام میاه میاه الشرب یمکن أن

إقرأ أيضاً:

تطهير 67 مأخذ بمحطات مياه الشرب الكبرى والصغرى بسوهاج

 أعلن المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، إنطلاق حملات أعمال تطهير ماخذ محطات مياه الشرب الكبرى والصغرى والتى تتمثل فى محطات مياه الشرب السطحية والنقالى والمدمجة، والذى يتم بشكل دورى ومستمر.

 واضاف أن عملية التطهير تشمل إزالة كل العوالق والرواسب والحشائش والجزر الطينية والمتواجدة بجوار الفتحات الحديدية بمأخذ المحطة والتي تؤثر على سحب المياه وعلى المواتير الخاصة بالمأخذ وأن الهدف من ذلك هو الحفاظ على كفاءة عمل المأخذ والمحطات وإنتاج كوب مياه نظيف طبقا للمواصفات القياسية والصحية المصرح بها بالاضافة الى المتابعة بصفة مستمرة عملية سحب العينات العشوائية من مياه الشرب من مختلف المناطق كدار العبادة والمدارس والمقاهي والمنازل لعمل التحاليل الكيميائية والميكروبيولوجية المطلوبة لها للتأكد من مدى صلاحيتها وضمان جودتها الصحية والمذاقية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، وذلك استمرار لتنفيذ الخطة التي تستهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين في جميع مراكز المحافظة  

ولفت المهندس رمضان شعبان رئيس قطاع التشغيل والصيانة، إلى أنه تم خلال شهرى أغسطس وسبتمبر2024 تطهير 67 مأخذ بمحطات المياه السطحية والتى يبلغ عددها 13 محطة، و54 محطة مياه نقالى ومدمجة بجميع افرع المحافظة، حيث تم تطهير 8 ماخذ مياه بمحطات دار السلام، و9 بفرع جرجا و11 بمحطات مياه سوهاج و14 بفرع اخميم وعدد 4 ماخذ بمركز المنشاه وعدد 8 بمحطات مياه ساقلتة و3 بفرع المراغة و5 طهطا و1 طما و1 جهينة و1 البلينا، وذلك من خلال 8 افراد غطس مدربين على عمليات الغوص، بالاضافة الى توفير بدل الغطس وجميع المعدات اللازمة للغطس لتطهير المأخذ من الحشائش العالقة وجميع المخلفات المتواجدة بجوار مأخذ محطات المياه لضمان توفير مياه نظيفة وأمنة للمواطنين طبقاً للمواصفات القياسية لجودة مياه الشرب

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة في أسوان
  • تطهير 67 مأخذ بمحطات مياه الشرب الكبرى والصغرى بسوهاج
  • بعد وفاة شابة بشكل مفاجئ.. 7 أعراض غير شائعة لتسمم الحمل
  • تصريحات خطيرة بخصوص عقيدة الأسلحة النووية الروسية
  • مخاطر استخدام «قربة الماء الساخن».. قد تصيبك بحروق وندبات دائمة
  • وظائف شركة مياه الشرب بالقاهرة.. الشروط والمستندات المطلوبة
  • غسيل وتطهير مرشحات ومروقات محطات مياه الشرب بالفيوم
  • طلبة الطب بطنجة مستاؤون من إجبارهم على قطع أربعة كيلومترات بشكل يومي وسط الغابة
  • ماذا يفعل الماء الساخن بالملابس؟.. تعليمات الغسيل للقضاء على البكتيريا وتجنب التلف
  • غدا.. قطع مياه الشرب عن مدينه الخانكة