قال رئيس جمهورية صرب البوسنة والهرسك ميلوراد دوديك، إن هذه الجمهورية الداخلة في قوام البوسنة والهرسك، وقعت اتفاقية مع شركة غازبروم الروسية حول توريد الغاز حتى عام 2025.

وأضاف دوديك: "نعم، تم توقيع اتفاقية حتى عام 2025. غازبروم شريك موثوق للغاية بالنسبة لنا، ونحن سعداء للغاية لأن هذه الشركة خصتنا كشركاء لها في منطقتنا".

إقرأ المزيد دوديك: يحاولون جاهدين أن يقنعونا بالانضمام للعقوبات المفروضة على روسيا

وأشار إلى أن جمهورية صرب البوسنة راضية عن السعر الذي تبيع به روسيا.

 وأكد دوديك على أن جمهورية صرب البوسنة والهرسك، تشتري الغاز الروسي بالروبل.

وتابع دوديك القول: "كما قلت، لدينا صناعة تحتاج إلى إمدادات الغاز. وفي الوقت نفسه، يظل الغاز مصدر الطاقة الأكثر استقرارا، وبالتالي نعتزم زيادة حجم إمدادات الغاز [الروسي]".

في أكتوبر الماضي، أعلن رئيس وزراء هذه الجمهورية رادوفان فيسكوفيتش، عن خطط بلاده للتوقيع على اتفاق بشأن إمدادات الغاز طويلة الأجل من روسيا.

المصدر: تاس

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: النفط والغاز شركة غازبروم جمهوریة صرب البوسنة

إقرأ أيضاً:

أرامكو السعودية توقع مشروعي غاز بـ25 مليار دولار

قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، الأحد، إن الشركة وقعت عقود المرحلتين الثانية من مشروع توسعة حقل الجافورة، والثالثة من مشروع توسعة شبكتها الرئيسية للغاز بقيمة تجاوزت 25 مليار دولار.

وتسعى السعودية لتطوير احتياطياتها من الغاز غير التقليدي، التي تتطلب طرق استخراج متقدمة مثل تلك المستخدمة في قطاع الغاز الصخري.

والجافورة أكبر حقل للغاز غير التقليدي غير المصاحب للنفط في السعودية، ومن المحتمل أن يكون أكبر مشروع لتطوير الغاز الصخري خارج الولايات المتحدة، إذ تصل احتياطياته إلى 229 تريليون قدم مكعبة من الغاز، و75 مليار برميل من المكثفات.

وقال الناصر، متحدثا من الظهران خلال مراسم حفل توقيع عقود توسعة الحقل وشبكة الغاز الرئيسية: "من خلال إنتاج ملياري قدم مكعبة يوميا من الغاز الطبيعي بحلول 2030، فإن هذه المبادرة الجريئة ستعزز مكانة السعودية كواحدة من أكبر المنتجين المحليين للغاز في العالم".

وأضاف أن توسعة شبكة الغاز الرئيسية تعني مد 4000 كيلومتر إضافية من خطوط الأنابيب، مما يزيد القدرة الإنتاجية بنحو 3.2 مليار قدم مكعبة يوميا، ويربط مدن عدة في أنحاء المملكة بالشبكة.

وتضمنت الشركات التي رست عليها عقود التوسعة في الجافورة كونسورتيوم يضم شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات، في حين كان عملاق الطاقة الصيني سينوبك من بين الشركات المشاركة في توسيع شبكة الغاز الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • توقف شركة "الإسكندرية للأسمدة" عن العمل لعجز إمدادات الغاز الطبيعي
  • تحالف مصري يعتزم استيراد الغاز الصخري من الولايات المتحدة
  • «الإسكندرية للأسمدة» توقف مصانعها بسبب إمدادات الغاز
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • أرامكو السعودية توقع مشروعي غاز بـ25 مليار دولار
  • أرامكو توقع عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة
  • السكة الحديد توقع اتفاقية مع شركة إيطالية للتحكم في مسير القطارات
  • الحكومة توقع اتفاقيات عن الصوامع والنقل مع الجانب الأوربي
  • مجلس الأمن يمدد عقوبات حظر الأسلحة المفروض على جمهورية الكونغو الديمقراطية
  • «الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»