موقع النيلين:
2024-09-19@20:31:17 GMT

فيما يختص بالإذاعة في السودان

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT


الكل يعلم بأن مباني الإذاعة متعطله منذ إستيلاء مليشيا الدعم السريع عليها صبيحة إندلاع الحرب الغادرة على السودان فهي لاتعدوا عن كونها مباني ليس بها أي نشاط إعلامي أو عمل منتظم “” لكن “” على مر التاريخ السوداني ظلت مباني الإذاعة من أهم أولويات العمليات الإنقلابيه العسكريه فكل قوة سعت للسيطرة على مقاليد الحكم أو لتغيير الإنظمه كانت تحرص وبشده على ضرورة تأمين سيطرتها على مباني الإذاعة أولاً لكونها نقطة إعلان النجاح الأول للمحاوله ، وهذا ماحدث بالضبط عندما تحركت قوات الدعم السريع وشرعت في تنفيذ مشروعها الإنقلابي إتجهت صوب مباني القوات المسلحة للسيطرة عليها ثم مباني الإذاعة على التوالي !!

قد لايعلم البعض أن مستشار مليشا الدعم السريع المعروف بيوسف عزت كان من المرابطين داخل مباني الإذاعة لمدة إسبوع كامل برفقة عدد من قيادات قوى الحريه والتغير المركزي على رأسهم ياسر عرمان قبل فشل مشروع السيطره بعد صد الجيش للهجوم الأول ولمدة إسبوع كامل ثم من بعدها غادروا السودان هاربين من جحيم التدوين المتواصل !! هذه معلومة أكيدة قد تجدونها عند الأسرى الذين تم إختطافهم من موظفي الإذاعة أنفسهم ،،،

اليوم يتحدث الجيش عن الإذاعة لا لأنها نقطة مهمه من حيث المكان بل لأن المليشيا حولتها من مباني مدنية إلى حٍصن عسكري متكامل وضعت بداخله غرف السيطره والتحكم الرئيسيه لعمليات الإنطلاق العسكري الإذاعة الآن هي سجن كبير بداخله مئات الأسرى من المدنيين والعسكرين والسياسين ورجالات الأعمال تم التحفظ عليهم داخل مباني الإذاعة منذ إندلاع الحرب وحتى يومنا هذا ،،،

الإذاعة تعتبر من أكثر الأماكن أهمية لدى الجيش لأنها تحتوي على سجلات تاريخية لتأسيس الدولة السودانيه كما أنها من الأعيان المدنية التي تحتاج لمخطط مدروس يساعد على تحريرها من أيدي مليشيا الدعم السريع دون إلحاق أضرار بأجهزتها إن ظلت موجوده !!

معركة الإذاعة وجدت إهتمام متناهي من المتابعين لسير العمليات العسكريه في محور أمدرمان لأنها تأوي أعداد مقدرة من قيادات مليشيا الدعم السريع وأذرُعٍها الذين إختبئو داخلها بعد إشتداد الحصار عليهم ولأنها نقطة إنطلاق وسيطرة لمليشياالدعم السريع ،،، علية تظل معركة الإذاعه من أهم المعارك التي ينتظر الشعب السوداني سماع بُشرياتها بإنتصار جيشه على مليشيا الدعم السريع لأنها آخر معاقل مليشيا الدعم السريع وسط أحياء أمدرمان القديمه ولأهمية الإذاعة كمقر ولضرورة إنتصار الجيش السوداني لتحرير الرهائن الذين ظلوا تحت وطأة المليشيا طوال العشرة أشهر متتاليه لذلك

جميعنا يتابع سير المعركة ويتمنى أن تُكلل بالنجاح العاجل بإنتصار القوات المسلحة السودانية بإذن الله تعالى !! ✊️✊️
#نصر_الله_الجيش_السوداني
#معركة_النصر????

✍️ تبيان توفيق الماحي أكد

.

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: ملیشیا الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

قائد الدعم السريع: الحرب ليست خيارنا ومستعدون لوقف إطلاق النار

في تطور جديد يعكس الوضع المربك في السودان، صرح الفريق أول محمد حمدان دقلو، قائد قوات الدعم السريع، الخميس، بأن الحرب التي تشهدها البلاد لم تكن خيارًا مطروحًا أمام قواته.

أكد دقلو في بيان نشر على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" التزام قواته بالسلام والانتقال إلى حكم مدني ديمقراطي يتضمن جميع الفئات السودانية، بما في ذلك النساء والشباب والمناطق المهمشة.

وفي وقت يشهد فيه السودان صراعًا مستمرًا، لاقى بيان دقلو اهتمامًا دوليًا بارزًا، حيث عبر الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قلقه من الوضع في السودان لأول مرة منذ بدء النزاع، والبيان الدولي يعكس مستوى القلق العالمي بشأن الأزمة السودانية ويشدد على الحاجة إلى حل سلمي شامل.

وأشار دقلو إلى أن "الحرب كانت خيارًا فقط للقوى التي عطلت التسوية السياسية التي كان من الممكن أن تمنع هذه الكارثة"، وأكد قائد قوات الدعم السريع أن قواته عملت جادًا لإعادة الحكم المدني وإنهاء الصراع، وشاركت في مفاوضات برعاية الولايات المتحدة، والسعودية، والإمارات في جدة والبحرين. كما انتقد غياب القوات المسلحة عن هذه المفاوضات، مما أشار إلى سيطرة النظام القديم على الجيش.


وأضاف دقلو أن قواته ملتزمة بحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق السودانية. كما أشار إلى مشاركته في مفاوضات جنيف، حيث قدمت قوات الدعم السريع تعهدات إنسانية تهدف إلى تخفيف معاناة الشعب السوداني. ودعا دقلو المجتمع الدولي للتحقيق في القصف الجوي العشوائي الذي تقوم به القوات المسلحة والذي يستهدف المدنيين والمناطق السكنية.

نرحب بالاهتمام الدولي رفيع المستوى، الذي تجلى مؤخراً في البيانان الصادران من اجتماع مجلس الأمن والسلم الأفريقي وفخامة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي أصدر لأول مرة منذ اندلاع الحرب بياناً بشأن الوضع الكارثي في السودان.

لقد بلغت الأزمةُ السودانية مبلغاً يقتضي تكاتف الجهود الدولية… — Mohamed Hamdan Daglo (@GeneralDagllo) September 18, 2024

أكد دقلو أن قوات الدعم السريع مستعدة لوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات جادة لتحقيق سلام دائم في السودان. شدد دقلو على أهمية الانتقال إلى الحكم المدني وإبعاد عناصر النظام القديم عن العملية السياسية.

من جانبه، شدد الرئيس الأمريكي بايدن في بيان نشره البيت الأبيض على ضرورة انسحاب القوات المتحاربة وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، داعيًا إلى استئناف المفاوضات لإنهاء النزاع. كما أكد بايدن على مسؤولية القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في تجنب المزيد من الأضرار للمدنيين والبنية التحتية.


هذه التصريحات تعكس تحولاً محتملاً في الأزمة السودانية وتفتح الباب أمام تساؤلات حول ما إذا كان هناك إمكانية حقيقية لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

مقالات مشابهة

  • الفاشر في مرمى النيران.. تصاعد المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع يفاقم الأزمة الإنسانية والسياسية
  • قائد الدعم السريع: الحرب ليست خيارنا ومستعدون لوقف إطلاق النار
  • بلينكن: التقدم في إرسال المساعدات أصبح مهدداً بهجوم الدعم السريع في الفاشر
  • البرهان يرحب ببيان بايدن ويدعو لمحاسبة مساندي الدعم السريع
  • مديرة المتاحف السودانية لـ«التغيير»: قوات الدعم السريع سرقت الآثار وهربتها
  • قتيلان و10 جرحى في قصف استهدف سوق صابرين بأم درمان .. وزارة الصحة اتهمت “الدعم السريع” بتنفيذ قصف مدفعي، فيما لم يتوفر تعقيب من هذه القوات..
  • بلينكن: هجوم الدعم السريع على الفاشر يهدد إحراز تقدم في أزمة السودان
  • الرئيس الأمريكي يدعو الجيش و الدعم السريع للعودة للتفاوض و يهدد بالمحاسبة
  • قيادةَ «الدعم السريع» لم تتوقَّع أن تستمر الحرب الخاطفة إلى هذا الحد
  • البرهان يوافق على مبادرة من سلفاكير بشأن الحرب مع الدعم السريع