تكساس - رويترز

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الاثنين، لتواصل الخسائر من الجلسة السابقة بعد أن أنهى النفط الأسبوع منخفضا بنسبة تتراوح من اثنين إلى ثلاثة بالمئة وسط مخاوف في السوق من أن التضخم الأعلى من المتوقع قد يؤخر خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا إلى 81.

28 دولار للبرميل بحلول الساعة 01:21 بتوقيت جرينتش. كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 33 سنتا إلى 76.16 دولار.

وقال محللون من بنك إيه.إن.زد في مذكرة "انخفضت أسعار النفط الخام بسبب عدم وجود محفزات جديدة. وقع النفط بين عوامل صعودية مثل انخفاض إنتاج أوبك وبين ارتفاع المخاطر الجيوسياسية والمخاوف السلبية بشأن ضعف الطلب في الصين".

وفي حين يواصل اليمنيون هجماتهم على السفن في البحر الأحمر فإن الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) لم تقيد بشكل كبير إمدادات النفط.

استند الانخفاض الصباحي إلى خسائر الأسبوع الماضي، عندما انخفض خام برنت حوالي اثنين بالمئة وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أكثر من ثلاثة بالمئة بفعل مؤشرات على أن خفض أسعار الفائدة الأمريكية قد يجري تأجيله لمدة شهرين بسبب ارتفاع التضخم.

ويتوقع محللو إيه.إن.زد أن تبدأ مخزونات النفط في الانخفاض في الأسابيع المقبلة مع استئناف العمل في المصافي عقب خضوعها للصيانة وهو ما قد يقدم بعض الدعم للأسعار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأسبوع الماضي إن مخزونات الخام زادت 3.5 مليون برميل إلى 442.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 فبراير. وكانت توقعات المحللين في استطلاع أجرته "رويترز" قد أشارت إلى زيادة قدرها 3.9 مليون برميل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة

المناطق_متابعات

تحوم أسعار الذهب دون مستوياتها القياسية المرتفعة الأخيرة يوم الثلاثاء بعد أن خفف رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي التوقعات بمزيد من التخفيضات الكبيرة في أسعار الفائدة هذا العام، فيما يتطلع المستثمرون إلى سلسلة من بيانات العمل هذا الأسبوع لاستخلاص المزيد من الأفكار.

وبحلول الساعة 03:35 بتوقيت جرينتش استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2635.58 دولار للأوقية (الأونصة)، متراجعا عن أعلى مستوى قياسي بلغ 2685.42 دولار الذي سجله يوم الخميس. وهبطت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 2657.00 دولار، بحسب(رويترز).

أخبار قد تهمك الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية 27 سبتمبر 2024 - 9:50 صباحًا الذهب يستقر قرب مستويات قياسية مرتفعة 26 سبتمبر 2024 - 8:40 صباحًا

وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الاثنين إلى أن البنك المركزي من المرجح أن يسعى إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في المستقبل وأنه ليس “في عجلة من أمره” بعد أن عززت البيانات الجديدة الثقة في النمو الاقتصادي المستمر وإنفاق المستهلكين.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 31.27 دولار للأوقية، وربح البلاتين 0.7 بالمئة إلى 982.70 دولار، وانخفض البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 998.37 دولار.

مقالات مشابهة

  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • الذهب يرتفع بعد تصريحات رئيس الفيدرالي
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود
  • أسعار الذهب تواصل هبوطها بعد تبديد آمال خفض الفائدة
  • الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة
  • باول يتوقع مزيدًا من انخفاض التضخم في الاقتصاد
  • توقعات بتراجع التضخم في تركيا لأقل من سعر الفائدة في أيلول
  • رغم التراجع.. الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • الذهب يتجه لتسجيل أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • حجم تجارة النفط العالمية قد يرتفع 12 مليون برميل يوميًا بحلول 2050