الجزيرة:
2024-07-01@23:26:59 GMT

هل يجدد ريال مدريد عقدي مودريتش وكروس؟

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

هل يجدد ريال مدريد عقدي مودريتش وكروس؟

أكدت تقارير إسبانية أن ثنائي ريال مدريد الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش ينتظر اتصالا هاتفيا من إدارة النادي لتجديد عقديهما، لكن الميرينغي لم يحسم قراره حتى الآن بشأن مستقبلهما.

وكان مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد صرح في وقت سابق لصحيفة "ماركا" الإسبانية بـ"شأن مستقبلهما، واضعا الكرة في ملعبهما"، لافتا إلى أنه هما من سيقرران مستقبلهما عندما يريدان، وقال "أساطير هذا النادي هم الذين يقررون ما يريدون القيام به".

وأوضح في مؤتمر صحفي قبل مباراة الفريق مع نظيره إشبيلية في الدوري الإسباني "لن أنصح كروس بما يجب عليه فعله، إنه ليس ابني، لا أستطيع أن أنصح أحدا إلا ابني، هو قادر على رسم مستقبله".

وينتهي عقد متوسط الميدان الألماني (34 عاما) مع فريق "الميرينغي" في يونيو/حزيران 2024.

وكان كروس قد قرر العدول عن قراره السابق بشأن اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب ألمانيا، مما يتيح له المشاركة مع الفريق في نهائيات كأس أمم أوروبا هذا العام.

???????? خوسيه فيلكس دياز | كروس ومودريتش، في انتظار مكالمة من ريال مدريد.

– يعود توني كروس إلى منتخب بلاده والقرار غير معروف بشأن ما إذا كان سيستمر في اللعب بعد اليورو أم لا، وهو الأمر الذي سيفعله لوكا مودريتش أيضاً. لم يقدم ريال مدريد عرض التجديد لأي منهما حتى الآن. pic.twitter.com/LEiLK2WSt2

— BlancosGlobal (@Blancos_Global) February 25, 2024

مستقبل مودريتش

مع اقتراب نهاية عقده في يونيو/حزيران المقبل وتقدمه في السن يكتنف الغموض مستقبل الكرواتي لوكا مودريتش مع ريال مدريد، خاصة بعد أن بات لاعبا احتياطيا في خط الوسط بعد 12 عاما من التألق في صفوف النادي الملكي.

ويبلغ مودريتش الآن 38 عاما، وبدأ أقل من نصف مباريات لوس بلانكوس هذا الموسم، ولم يكمل 90 دقيقة سوى 5 مرات فقط.

ولعب مودريتش 1838 دقيقة في الأشهر القليلة الأولى من الموسم مقارنة بـ1374 دقيقة هذه المرة، بانخفاض قدره 26% في تشكيلة ريال مدريد المكونة من 20 لاعبا (باستثناء ضحايا الإصابات الطويلة الأمد، مثل تيبو كورتوا وديفيد ألابا وإيدر ميليتاو).

???????? ماريو كورتيغانا (ذا أثلتيك) | كارلو أنشيلوتي يعرض على لوكا مودريتش فرصة الانضمام إلى الجهاز الفني لريال مدريد. ⚪✅ pic.twitter.com/d0BUtKSIhy

— شبكة RM4Arab (@RM4Arab) February 20, 2024

وكانت تقارير كشفت عن نية أنشيلوتي ضم الكرواتي مودريتش إلى جهازه الفني الموسم المقبل، لكن الأخير رفض العرض مؤقتا، ويفكر في الحصول على رخصة تدريبية في كرواتيا ليصبح مدربا مستقبلا، مؤكدا رغبته في الاستمرار في لعبة كرة القدم حاليا.

وتلقى مودريتش عروضا من ناديه السابق دينامو زغرب وأندية سعودية لكنه لم يحسم موقفه بعد.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: لوکا مودریتش ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. مدرب فرنسا يصدم ريال مدريد بشأن قناع كيليان مبابي

أعلن مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشامب، اليوم الاثنين، عقب الفوز على بلجيكا بهدف نظيف في دور الـ16 من بطولة يورو 2024 بألمانيا أن نجم الديوك كيليان مبابي قد يرتدي القناع الواقي للوجه لعدة أشهر.

ونقل موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي عن تصريحات ديشامب، خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة بلجيكا، أن "مبابي اعتاد على ارتداء القناع نظرًا لكسر أنفه خلال لقاء النمسا، وإن هذا الأمر يتحسن معه، ونعلم أن قطرات العرق يمكن أن تدخل في عينيه، وهو ما يؤثر على الرؤية لديه".

وأردف مدرب الديوك قائلاً: "فيما يتعلق بالرؤية، أخبرني (مبابي) أنه كان يشعر بأنه يرى الأشياء ثلاثية الأبعاد حتى لو كان هذا الأمر لجزء من الثانية، حيث يقل وضوح الرؤية من زوايا القناع".

يُشار إلى منتخب فرنسا قد تأهل للدور ربع النهائي لليورو 2024 إثر فوزه الصعب على منتخب بلجيكا بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساءً على ملعب "مركور شبيل أرينا" في إطار دور الستة عشر.

وسيواجه منتخب فرنسا في الدور ربع النهائي، الفائز من مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور الستة عشر والتي تقام مساء اليوم.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. مدرب فرنسا يصدم ريال مدريد بشأن قناع كيليان مبابي
  • توني كروس ينهي مسيرته مع ريال مدريد برسالة وداعية عاطفية
  • مبابي وإندريك ضمن فريق الريال على الصفحة الرسمية
  • بيلينجهام يستلهم من شخصية ريال مدريد في تأهل إنجلترا الدرامي بيورو 2024
  • كلمات عاطفية من كروس في اليوم الأخير من عقده مع ريال مدريد
  • ريال مدريد يستغل نجم يورو 2024 للحصول على صفحته المرتقبة
  • أتلتيكو مدريد يجدد عقد أزبيليكويتا
  • لقطة ريال مدريد تشعل يورو 2024
  • كامافينجا: ديشامب وأنشيلوتي متشابهان.. ولا أحب اللعب في هذا المركز
  • كوبا أمريكا 2024| ثلاثي ريال مدريد يقود تشكيل منتخب البرازيل أمام باراجواي