سرايا - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، إصابة ضابط و4 جنود بجروح خطيرة خلال المعارك في قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان له، إنه أصيب مقاتل من دورية مظليين أمس، ومقاتل من وحدة يلام بجروح خطيرة خلال معركة جرت جنوب قطاع غزة.

وأضاف أنه أصيب مقاتلان من الكتيبة 601 بجروح خطيرة خلال معركة شمال قطاع غزة، فيما أصيب ضابط قتالي من لواء المظليين بجروح خطيرة خلال معركة جرت جنوب قطاع غزة.



وأشار إلى أنه تم إجلاء المقاتلين لتلقي العلاج الطبي في المستشفى، وتم إبلاغ أسرهم.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 580 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و240 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 2,966 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 456 منهم بالخطرة، و787 إصابة متوسطة، و1,723 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.
 
إقرأ أيضاً : القناة 12 "الإسرائيلية" تكشف أسرار أكبر مدينة تحت الأرض في العالم إقرأ أيضاً : إعلام عبري: نتنياهو وبّخ رئيس الموساد بسبب تساهله بمحادثات باريسإقرأ أيضاً : الحكومة الفلسطينية تضع استقالتها بتصرف الرئيس غدا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: بجروح خطیرة خلال جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة ضابط من قوات الاحتلال بمعارك غزة.. الحصيلة ترتفع

اعترف جيش الاحتلال بإصابة ضابط في كتيبة 82 أصيب بجروح خطيرة خلال معارك في شمال قطاع غزة، الاثنين، عقب ساعات قليلة من إعلانه مقتل إصابة 5 عسكريين آخرين.

وأعلن جيش الاحتلال عن مقتل ضابط وإصابة 4 عسكريين خلال الـ24 ساعة الماضية، بين الإصابات قائد الكتيبة 52 في معارك رفح جنوب قطاع غزة.

وقال جيش في بيان: "مقتل الرائد جلاء إبراهيم البالغ من العمر 25 عاماً من منطقة السجور، وهو قائد سرية في كتيبة الهندسة  601بمعارك جنوب قطاع غزة".

وبذلك يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 680، بينهم 324 بالمعارك البرية في غزة التي بدأت في 27 من الشهر نفسه.

فيما وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و96، بينهم ألفان و84 في المعارك البرية، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.


وسبق أن قال مسؤولون إسرائيليون في أكثر من مناسبة، إن الجيش يدفع "أثمانا باهظة" في غزة، ويواجه "قتالا شرسا" مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وبدعم أمريكي مطلق، أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن سقوط أكثر من 125 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير جيشها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.

مقالات مشابهة

  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن إصابة 11 جنديا خلال 24 ساعة
  • إصابة 3 شباب إثر انهيار حجري في محجر العلاقى بأسوان
  • إصابة جندي إسرائيلي شمال قطاع غزة
  • خلال 24 ساعة.. جيش الاحتلال يعلن إصابة 23 عسكريًا بينهم 17 في قطاع غزة
  • إصابة ضابط من قوات الاحتلال بمعارك غزة.. الحصيلة ترتفع
  • إصابة ضابط إسرائيلي بجروح خطيرة خلال معارك بغزة
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة ضابط بجروح خطيرة خلال معارك في شمال قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: إصابة قائد كتيبة مدرعات خلال معركة برفح
  • مقتل ضابط وإصابة جندي بنيران المقاومة بغزة
  • إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة في بلدة كفار زيتيم