RT Arabic:
2024-07-06@19:04:00 GMT

الرقابة الروسية: استبعاد مخاطر استيراد حمى الضنك

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

الرقابة الروسية: استبعاد مخاطر استيراد حمى الضنك

استبعدت هيئة "روس بوتريب نادزور" الروسية للرقابة على حقوق المستهلكين خطر وصول حمى الضنك إلى روسيا.

وأعلن الناطق باسم الهيئة أن الوضع في مراكز التفتيش الحدودية تحت السيطرة التامة.

وقال الناطق في حديث أدلى به لوكالة ريا "نوفوستي": "تم استبعاد مخاطر استيراد حمى الضنك إلى روسيا".

وأوضح أن متخصصي الهيئة يقومون في مراكز التفتيش الحدودية التابعة للدولة، بتحليل مخاطر الوباء وتحديد المواطنين الذين تظهر عليهم علامات الأمراض المعدية، بما في ذلك الذين يأتون من بلدان ذات ظروف وبائية غير مواتية.

إقرأ المزيد فنلندا.. انتشار وباء فيروس التصلب العصبي المتعدد بين الأطفال والرضع

وأضافت الهيئة أن العلماء من معهد البحوث المركزي لعلم الأوبئة في "روس بوتريب نادزور" قاموا بتطوير أنظمة اختبار عالية الدقة لتشخيص تفاعل "البوليميراز المتسلسل"، وذلك من أجل الكشف عن حمى الضنك في روسيا.

يذكر أن الأطباء البريطانيين كانوا قد حذروا في وقت سابق من زيادة عدد حالات الإصابة بحمى الضنك في المملكة المتحدة. ويكمن سبب ذلك، حسب الأطباء، في ظهور بعوض النمر الآسيوي بسبب الاحتباس الحراري.

وأعلن عمدة ريو دي جانيرو في البرازيل، إدواردو بايس، في أوائل فبراير الجاري أن المدينة تعاني من وباء حمى الضنك الحقيقي. وقال إنه تم تسجيل أكثر من 10 آلاف حالة إصابة بالمرض في يناير الماضي.

وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن حمى الضنك أصبحت المرض الأكثر انتشارا في العالم في السنوات الأخيرة الماضية.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فيروسات حمى الضنک

إقرأ أيضاً:

مسؤول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا

أكد نائب رئيس وزراء صربيا، ألكسندر فولين، أن بلاده ستواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا، على الرغم من تحذير مسؤول الدبلوماسية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، من أن مثل هذا الموقف يتناقض مع فكرة انضمام البلاد إلى الكتلة.

سفارة الاحتلال في صربيا تتعرض لهجوم يورو 2024 : ارقام واحصائيات مباراة صربيا مع الدانمارك وتأهل أحفاد الفايكنج

وقال فولين - في بيان نقلته وكالة أنباء تاس الروسية، اليوم السبت: "إن بلاده لن تتخلى عن حقها في اختيار أصدقائها حتى وسط الضغوط الغربية، ولن تنضم إلى العقوبات المفروضة على روسيا".. مضيفا: "عندما يطلب الاتحاد الأوروبي من صربيا فرض عقوبات على روسيا من أجل مبدأ حرمة الحدود، يجب إعادة قراءة بيان مسئول الاتحاد الأوروبي للتأكد من أنه ليس أخبارا كاذبة أو أي خدعة باستخدام الذكاء الاصطناعي".

وصرح فولين تعليقا على تصريحات مسئول في الاتحاد الأوروبي بأنه على صربيا فرض عقوبات على روسيا والنأي بنفسها عنها، بأن صربيا دولة صغيرة، لكنها ليست صغيرة بما يكفي للتخلي عن نفسها أو عن حقها في اختيار الأصدقاء.

وأشار مسئول صربي كبير - في وقت سابق - إلى أن السياسيين الغربيين يعملون على إقناع صربيا بأن علاقاتها مع روسيا القائمة على الأخوة والعلاقات الودية طويلة الأمد تشكل عبئا غير ضروري

روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، أسقطت ودمرت 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعتي "كورسك" و"بيلجورود".

وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) - "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة على الأراضي الروسية".. موضحة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 7 طائرات مسيرة فوق مقاطعة "كورسك"، وطائرة واحدة مسيرة فوق أراضي مقاطعة "بيلجورود".

وبحسب الوكالة الروسية.. تستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم ومقاطعات "بيلجورود" و"بريانسك" و"كورسك" و"فورونيج" و"روستوف"، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • مسؤول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • رئيس "الرقابة الصحية" يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "مؤشر مصر الصحي"
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا