دهستها سيارة شرطة كانت تسير بسرعة 74 ميلا في الساعة، في يوم 23 يناير من العام الماضي، في مدينة سياتل الأمريكية، ما أدى إلى مصرعها، وبعد أكثر من عام، أعلن ممثلو الادعاء، في التحقيقات أن الضابط، لن توجه له أي اتهامات، إنها حادثة الطالبة الهندية جانافي كاندولا «23 عامًا».

الحادثة، وقعت قبل 13 شهرا، إذ صدمت سيارة تابعة لـ«شرطة سياتل» الأمريكية، طالبة جامعية في جامعة «نورث إيست» تدعى جانافي كاندولا البالغة «23 عامًا»،  ما أسفر عن مصرعها.

كاندولا، جاءت إلى الولايات المتحدة وتحديدا إلى مدينة سياتل مقر مقاطعة كينج في ولاية واشنطن، على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية، من بنجالورو بالهند في عام 2021 للحصول على درجة الماجستير في العلوم في نظم المعلومات في كلية الهندسة. 

ومر أكثر من عام على حادثة مصرع جانافي كاندولا جراء دهس سيارة شرطة كان يقودها ضابط يدعى كيفن ديف في الثلاثينيات من عمره، وكانت الصاعقة التي وقعت على أسرة الطالبة ومتظاهرون، إعلان مكتب المدعي العام في «مقاطعة كينج»، يوم الأربعاء الماضي، إنهم قرروا عدم المضي قدمًا في الاتهامات الجنائية ضد ضابط الشرطة، حسبما ذكر موقع «هندوستان تايمز» الهندي.

هناك نظامان للعدالة بأمريكا

إحدى المتظاهرات المحتجات على حادث دهس الفتاة الهندية، وتدعى ريمون ميتشل، قالت، إن لن يكون أي من الناس في هذه المدينة بأمان إذا علم رجال الشرطة أنهم يستطيعون دهس الأشخاص دون عقاب.

ميتشل، أضافت أن هناك نظامين للعدالة في الولايات المتحدة، إحداهما للأشخاص العاديين والآخر لأفراد الشرطة «نحتاج إلى محاسبة الأشخاص المسؤولين عن إنفاذ القانون على مستوى أعلى»، هكذا أضافت المتظاهرة ريمون ميتشل. 

مبررات، قدمها ممثلو الادعاء، في قضية مصرع الطالبة الهندية جانافي كاندولا، كانت أهمها، وفق لشبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، لا توجد أدلة كافية لإثبات أن الضابط كيفن ديفديف، العامل في قسم شرطة سياتل منذ عام 2020، الذي كان يقود سيارة الشرطة أظهر تجاهلًا متعمدًا لسلامة الآخرين، وفق لمذكرة مرسلة إلى «شرطة سياتل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرطة الأمريكية حادث دهس

إقرأ أيضاً:

الشرطة التركية توقف رجلا هدد سائحا سعوديا بسكين

أعلنت شرطة إسطنبول، الثلاثاء، إلقاء القبض على رجل تركي هدد سائحا خليجيا بسلاح أبيض بمنطقة ساريير، التابعة للمدينة الفاصلة بين آسيا وأوروبا.

وبحسب بيان الشرطة على منصة "إكس"، فإن الحادث وقع بمنطقة ساريير على الجانب الأوروبي من إسطنبول عند الساعة الثانية من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي (11 من مساء الاثنين بتوقيت غرينتش).

وكان خليجيون تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر رجلا يحمل سكينا وهو على ما يبدو يهدد رجلا آخر يجلس على طاولة أحد المطاعم.

أهم سبب للراحة في السفر، الشعور بالأمان .. وتتطور الراحة إلى سعادة، إذا صاحب الشعور بالأمان شعور بمحبة وترحيب أهل البلد .. لكن ما نراه في هذا المقطع، ومقاطع أخرى كثيرة شيء مرعب .. لا محبة ولا ترحيب ولا أمان من الأساس !
فلماذا الإصرار على السفر إلى بلدهم ؟ pic.twitter.com/qVNJf68dBY

— عبدالله النعيمي (@AbdllahAlneaimi) July 2, 2024

وقال مستخدمون خليجيون لمواقع التواصل الاجتماعي إن الرجل التركي كان يهدد سائحا سعوديا بسكين لأنه يتكلم العربية.

وذكر بيان شرطة إسطنبول أن المشتبه به كان ثملا عندما تلفظ بشتائم لأشخاص حوله ووجه لهم تهديدات في ذات الوقت.

وبعد تداول الفيديو على نطاق واسع، تحركت الشركة لإلقاء القبض على المشتبه به وأحالته للمحاكمة، بحسب البيان.

ولطالما ينظم خليجيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في كل موسم صيف حملات لمقاطعة السفر للسياحة في تركيا بسبب حوادث يقولون إنها "عنصرية تجاه العرب".

مقالات مشابهة

  • ماذا نفعل بالإسلاميين في السودان؟
  • الداخلية تكشف حقيقة أقتحام قوات الشرطة لمنزل بالحوامدية
  • الأمن يكشف تفاصيل مشاجرة الحوامدية في الجيزة
  • شرطة الاحتلال تشتبك مع مستوطنين في الضفة الغربية
  • القبض على متحرش ثمانيني في يورو 2024
  • سيدة تثير الذعر في شوارع لندن
  • الشرطة التركية توقف رجلا هدد سائحا سعوديا بسكين
  • شرطة أستراليا تلقي القبض على صبي عمره 14 عامًا
  • الشرطة تشارك في اجتماع المديرين العامين للمرور بدول الخليج
  • مصدر يكشف اسم قائد شرطة كركوك الجديد