صحيفة عاجل:
2024-10-02@03:34:37 GMT

طبيبة: الرجال أكثر عرضة لحب الشباب وتهيج البشرة

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

قالت اختصاصية الأمراض الجلدية د. رنا شكري، إن الرجال أكثر عرضة لحب الشباب والبثور وتهيج البشرة، بسبب زيادة إنتاج الدهون لديه وكثافة شعر الوجه، وكثرة التعرض للشمس.

وتابعت، بمداخلة عبر أثير «العربية إف إم»، أن الحلاقة اليومية المتكررة قد تؤدي إلى تهيج البشرة لكن التطور الإيجابي في منتجات التجميل التي يتم استخدامها لذلك الغرض.

وواصلت اختصاصية الأمراض الجلدية، أن الرجال عليهم الالتزام بروتين عناية خاصة بمنطقة اللحية باستخدام منتجات خاصة بعد الحلاقة لتهدئة وترطيب البشرة واستخدام كريم خاص واقي من الشمس.

ونصحت بعدم استخدام الرجال لمنتجات العناية الخاصة بالبشرة الخاصة بالنساء ومراجعة الطبيب المختص الذي يحدد نوع البشرة والاحتياجات ووضع روتين يومي مناسب للبشرة.

اختصاصية الأمراض الجلدية د. رنا شكري:
الرجال أكثر عرضة لحب الشباب وتهيج البشرة.. وهذه العلامات تستدعي الذهاب لطبيب جلدية#صباحكم_معنا مع أثير مباركي وهناء عوني#العربيةFM#بالصوت_يصلكم_الخبر_وأكثر pic.twitter.com/TlFx06Aukm

— FM العربية (@AlarabiyaFm) February 25, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: العناية بالبشرة

إقرأ أيضاً:

13 فعالية في موسم سباقات عرضة الهجن ببدية

بدية - تتواصل بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية فعاليات عرضة الهجن الأصيلة لموسم هذا العام وسط تفاعل كبير من قبل ملاك الهجن بالولاية وعدد من الولايات بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية. وقال أنور بن ناصر الحجري رئيس لجنة سباقات العرضة ببدية: إن الموسم الحالي حافل بالعديد من الأنشطة للرياضات التقليدية للهجن وتشمل الفعاليات الشتوية 13 سباقا ضمن روزنامة الموسم التي بدأت من شهر سبتمبر الماضي وتستمر حتى نهاية نوفمبر المقبل، حيث يتزامن تنظيمها مع بدء موسم السياحة الشتوي برمال الشرقية التي تستقبل هذه الأيام السياح والزوار من مختلف دول العام حيث تقام فعاليات ركض العرضة ضمن نشاط سنوي متواصل من قبل ملاك الهجن للمحافظة على الرياضات التقليدية.

وأشار الحجري إلى أن اللجنة المنظمة حرصت على توزيع هذه الأنشطة الرياضية التراثية والسياحية في مختلف مراكيض بدية بالواحات الجميلة وتشكل مراكيض شوف العين والظاهر والراكة والمنترب إضافة إلى مشاركات خارجية في ولايات المحافظة، مؤكدا على أن هذه السباقات تحظى بإقبال واسع من ملاك الهجن والمهتمين بتربيتها، حيث يتزايد عدد المتسابقين خلال الفترة المقبلة خاصة مع انطلاق الفعاليات الشتوية ببدية.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات عرضة الهجن ببدية تمثل واحدة من أبرز الأنشطة لإحياء الرياضات التقليدية التي يحرص على الاستفادة منها من خلال التصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني من قبل المحترفين في التصوير للالتقاط الصور نادرة يمكن التقاطها من أجل المشاركة في مسابقات محلية أو دولية.

مقالات مشابهة

  • فوائد العسل للبشرة: التغذية والتجديد الطبيعي
  • فوائد الشاي الأخضر للبشرة: سر الجمال الطبيعي
  • 8 فوائد لماسك القهوة على البشرة.. هترجعي شباب بأقل تكلفة
  • سر الشباب الدائم.. «السردين» الحل الطبيعي لبشرة نضرة ومشرقة
  • بالفيديو.. أبو الغيط: المصارف العربية قادرة على التكيف مع الصدمات الطارئة
  • أبرزها الزنجبيل.. منتجات تضاف للشاي تجعله أكثر فائدة
  • 13 فعالية في موسم سباقات عرضة الهجن ببدية
  • المنتشري: الشباب سيكون أكثر خطورة بعد اكتماله .. فيديو
  • أضرار شرب أكثر من كوب شاي يوميًا.. كيف يؤثر الإفراط على صحتك؟
  • طبيبة تكشف أفضل الأطعمة للوقاية من الأمراض في الخريف