صحافة العرب:
2024-09-10@12:20:52 GMT

مسئولة أممية تطلق تحذيرات شديدة

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

مسئولة أممية تطلق تحذيرات شديدة

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن مسئولة أممية تطلق تحذيرات شديدة، رصد 8211; نبض السودان دعت المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي سيندى ماكين، إلى زيادة التمويل للاستجابة الإنسانية في السودان، .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسئولة أممية تطلق تحذيرات شديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسئولة أممية تطلق تحذيرات شديدة

رصد – نبض السودان

دعت المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي سيندى ماكين، إلى زيادة التمويل للاستجابة الإنسانية في السودان، مشيرة إلى أن الأزمة في السودان أثرت على الجوع والهجرة عبر غرب ووسط أفريقيا.

وحذرت المسؤولة الأممية – في بيان اليوم الجمعة – من أن التداعيات ستكون مدمرة للسلام والاستقرار في منطقة تواجه بالفعل تقلبات مناخية شديدة وانعدام الأمن وتدهور اقتصادي، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونوهت، بأن المجتمع الدولي يواجه نقطة قرار وعليه التحرك الآن لمنع تشاد من أن تصبح ضحية أخرى لهذه الأزمة التي عصفت بالمنطقة.

وأشارت، إلى أن الاحتياجات في تشاد تزداد والتمويل لا يواكب التقدم، وقالت، إن البرنامج يحتاج وبشكل عاجل إلى 157 مليون دولار للوصول إلى المحتاجين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدير الصحة العالمية يوجه نداء عاجلا من السودان

قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس إنه حزين، ويزداد حزنه أن الأزمة الإنسانية التي يمر بها السودان لا تجد الاهتمام الكافي من المجتمع الدولي، مطلقا نداء عاجلا لحشد مزيد من الموارد لمواجهة الأزمة.

وأكد غيبرييسوس في مؤتمر صحفي عقده بورتسودان، أن أكثر من نصف سكان البلاد يواجه خطر المجاعة، والكوارث الطبيعية، ما قد يؤدي إلى انهيار البنية التحتية، وانتشار أوبئة مثل الكوليرا والملاريا والحصبة وجدري القرود.

كما أشار إلى تعرض أعدادا مقدرة من النساء للعنف الجنسي، جراء الصراع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقال إنه ورغم التنبيه المبكر من قبل منظمة الصحة العالمية وشركائها إلى أن الأزمة في السودان ستؤدي إلى العديد من المخاطر، فإن هناك عدم انتباه، وكأنما المجتمع الدولي قد نسي أو تناسى ما تؤدي إليه هذه الأزمة من تداع للنظام الصحي في البلاد.

وأضاف أن زيارته للسودان تأتي نتيجة لتلك الاعتبارات، ومن أجل إطلاق نداء لحشد مزيد من الموارد لمواجهة هذه الأزمة.

وكان مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس قد وصل أمس السبت إلى مدينة بورتسودان (العاصمة المؤقتة للبلاد) في زيارة رسمية لمدة يومين.

وعقب وصوله تفقد غيبريسوس مستشفى بورتسودان ومركزا لمعالجة سوء التغذية لدى الأطفال، في حين قال وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم في تصريحات للصحفيين إن زيارة المسؤول الأممي تهدف "للوقوف على الوضع الصحي في البلاد".

ومنذ أبريل/نيسان 2023، يشهد السودان حربا مستعرة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة نائبه السابق محمد حمدان دقلو.

وأسفرت الحرب عن عشرات آلاف القتلى، وتشير بعض التقديرات إلى أن عدد القتلى قد يصل إلى "150 ألفا".

كما أدت المعارك إلى نزوح أكثر من 10 ملايين شخص إما داخل السودان أو إلى البلدان المجاورة، بحسب أرقام الأمم المتحدة، فضلا عن الدمار الواسع في البنية التحتية، وخروج أكثر من ثلاثة أرباع المرافق الصحية عن الخدمة.

مقالات مشابهة

  • مسؤولة أممية: النساء السودانيات يواجهن خطر العنف الجنسي والنزوح ويحتجن دعم المجتمع الدولي
  • وزير الخارجية المصري ونظيره السوداني يبحثان جهود إنهاء الأزمة في السودان
  • مباحثات بين الإمارات ومصر تناقش الحرب في السودان
  • الطقس في مصر اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024: تحذيرات بموجة حر شديدة ودرجات حرارة استثنائية
  • منظمات دولية تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان
  • مدير مركز السودان لحقوق الإنسان: “دخول قوات أممية دون موافقة أحد طرفي الحرب قد يحولها لطرف ثالث
  • مدير الصحة العالمية يوجه نداء عاجلا من السودان
  • اتهمها بالتسيس.. السودان يرفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوقية أممية
  • انقسام سوداني حول نشر قوة أممية لحماية المدنيين
  • نزوح من الخرطوم على وقع اشتباكات ودعوة أممية لنشر قوات محايدة