تشهد الأوضاع في قطاع غزة تطورات متسارعة حلال الساعات الماضية في ظل اشتباكات ملحمية بمنطقة خان يونس ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، في وقت كشف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن خطوة جديدة للهجوم على منطقة رفح الفلسطينية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم 143 منذ السابع من أكتوبر الماضي إثر عملية طوفان الأقصى التي طالت الفصائل الفلسطينية.

اشتباكات ملحمية في عبسان الكبيرة شرق خانيونس

التفاصيل كشفت عنها منصات تابعة للفصائل الفلسطينية تشير إلى اشتباكات عنيفة في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، حيث تعمل الفصائل على استهداف آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي، فيما لجأ الأخير إلى القصف المدفعي المكثف للتعامل مع هجمات الفصائل.

ونشرت الفصائل الفلسطينية مقاطع مصورة لعمليات الالتحام مع قوات الاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، كما قصفت الفصائل مواقع لجيش الاحتلال بقذائف صاروخية قصيرة المدى، كما تم تفجير عبوة ناسفة بناقلة لجنود إسرائيليين، ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والمصابين.

وكشف جيش الاحتلال عن مصير جثة جندي إسرائيلي جديد إذ أكد أنه قتل خلال هجوم الفصائل الفلسطينية في السابع من اكتوبر حيث لا تزال الجثة في قطاع غزة، ما يرفع حصيلة المحتجزين الذين لا تزال رفاتهم في القطاع، إلى 31، والجندي هو الرقيب أوز دانيال، وكان عمره 19 عاما عندما.

خطوة جديدة من الاحتلال بشأن رفح الفلسطينية

في سياق متصل، أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن جيشه قدم خطة لإجلاء السكان المدنيين من مناطق القتال في قطاع غزة، في خطوة تأتي قبل هجوم إسرائيلي متوقع على مدينة رفح الفلسطينية التي تقل الآن أكثر من مليون ونصف فلسطيني وسط توقعات بكارثة إنسانية كبيرة.

ويأتي هذا في أعقاب تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي قال خلالها إن الهجوم على رفح قد يتأخر قليلاً إذا تم الانتهاء من صفقة تبادل أسرى ومحتجزين مع الفصائل الفلسطينية، إلا أنه أكد أن ما وصفه بـ«النصر الحقيقي» سيحدث عندما يتم تنفيذ الهجوم.

ويأتي حديث نتنياهو عن الهجوم على رفح الفلسطينية رغم كل الضغوط الدولية التي تمارس ضده لعدم المضي قدماً في هذا الهجوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة خانيونس جيش الاحتلال أخبار غزة الاحتلال الإسرائیلی الفصائل الفلسطینیة رفح الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، إلى 41534 شهيدًا.

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها نحو 39 شهيدًا و86 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 357 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41495 وإصابة 96006 آخرين

في اليوم الـ354 للعدوان.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41455 شهيدًا

وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية تستهدف دبابة ميركافا تابعة للاحتلال الإسرائيلي في رفح
  • الفصائل الفلسطينية ناعية حسن نصر الله: سيسجل للشهيد مواقفه التاريخية
  • شهيد في قصف الاحتلال شرق خان يونس
  • إعلام فلسطيني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في خان يونس
  • الفصائل الفلسطينية تدمر دبابة «ميركافا 4» في خان يونس
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بخان يونس
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار تجاه بلدة الفخاري في خان يونس
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا
  • شهيدان في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تحشيدات العدو الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل