رحل الكاتب الصحفي أحمد شوقي العطار رئيس تحرير جريدة الصباح الأسبق، عن عالمنا، بعد صراع طويل مع المرض، صباح اليوم الاثنين، ومن المقرر أن تشيّع الجنازة اليوم من مسجد مصطفى محمود بعد صلاة الظهر.

وترصد «الوطن»، معلومات عن الكتاب الصحفي أحمد شوقي العطار الذي وافته المنية عقب صراع مع المرض وخضوعه لعملية جراحية منذ أيام، وغادر المستشفى بعد تحسن ضئيل في حالته الصحية، إلا أنه في الساعات الأخيرة السابقة تدهورت حالته حتى لقي ربه صباح اليوم، حسب مصادر مقربة من أسرته لـ«الوطن».

 

معلومات عن الكاتب الصحفي أحمد شوقي العطار 

تميّز الكاتب الصحفي أحمد شوقي العطار، منذ أن كان رئيسًا لقسم التحقيقات والوحدة الاستقصائية عام 2012 في جريدة الصباح، بعمله الدؤوب لفترة طالت قرابة 3 سنوات ونصف، إذ جعله نشاطه الصحفي يعُين رئيسًا لتحرير جريدة الصباح، واستمر في رئاسة تحرير الجريدة عام ونصف ثم تقدم باستقالته منها في شهر يوليو عام 2017.

نال جوائز دولية عديدة

لم يهدأ «العطار»، بل استكمل مسيرته في بلاط صاحبة الجلالة، وعمل على تأسيس منصة أوزون المتخصصة في قضايا تغير المناخ بالشرق الأوسط، وترأس تحريرها في هذا الوقت، ثم أصبح مستشارًا لدى المركز الدولي للصحفيين بواشنطن ICFJ بعد نجاحات عديدة حصل عليها «العطار»، بينما نال العديد من الجوائز الدولية، أبرزها جائزة أريج للصحافة الاستقصائية في العام 2012، وجائزة سيمنس الألمانية 2016، وجائزة الصحافة المصرية 2015 و2020.

رفض تهجير أهالي غزة

ومنذ عدة أيام، كتب الكاتب الصحفي أحمد شوقي العطار، منشورًا عبر صفحته الشخصية يرفض فيه تهجير أهالي غزة، كان محتوى تلك المنشور: «تعالوا إلى كلمة سواء.. قلوبنا مع فلسطين وأهلها، وقضيتهم قضيتنا منذ عشرات السنين، وهم منا ونحن منهم، أما توطين أهل غزة في سيناء فهو تهديد للأمن القومي، وتصفية للقضية الفلسطينية، أظن لا أحد في مصر يختلف على هذا الكلام، قالها "رأس النظام" أكثر من مرة، ويحفظها المواطن البسيط العادي عن ظهر قلب.. سيناء خط أحمر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين

إقرأ أيضاً:

أحمد مراد يكشف تفاصيل عن شخصية خالد الصاوي في فيلم «الفيل الأزرق» لأول مرة

كشف الكاتب أحمد مراد، عن كواليس التحضير لفيلم الفيل الأزرق، التي بدأت بمرحلة الذهاب إلى مستشفى الأمراض العقلية، التي تمتلك هيبة كبيرة، وخوف من قطاع كبير من الجمهور حول عالم هذا المستشفى وما يحويه من حالات مرضية، لافتا إلى أن الخرافات تسيطر على قطاع كبير أكثر من الطب.

تفاصيل تحضير أحمد مراد لفيلم الفيل الأزرق

وأضاف الكاتب أحمد مراد، خلال برنامجه «التوليفة» عبر إذاعة «نجوم أف أم»، أنه قرر الدخول للمستشفى، وتفقد كل أقسامه من خلال صديق مقرب له، مذكور اسمه في الرواية، حتى وصل إلى قسم عنبر 8، وبدأ الشغف يزداد داخله بحثا عن الفيل الأزرق.

View this post on Instagram

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm)

وأشار الكاتب أحمد مراد، إلى أنه أيقن من خلال جولته في المستشفى، أن المرض العقلي أكبر مما هو متعارف عليه، خاصة بعد إصابة أحد أصدقائه المقربين بمرض عقلي من أعراضه الهلاوس العقلية والسمعية البصرية، وتوفي بعد ذلك منتحرا، وكان يدعى «شريف»، وهو ما جسده الفنان خالد الصاوي خلال الأحداث، وأطلق عليه نفس الاسم.

فيلم الفيل الأزرق 3

يذكر أن الكاتب أحمد مراد أنهى كتابة السيناريو الأخير من فيلم الفيل الأزرق 3، المقرر انطلاق تصويره في الفترة القليلة المقبلة، ويعرض في موسم أفلام صيف 2025؛ إذ يستغرق ما لا يقل عن 6 أشهر في تصويره، بحسب تصريحات سابقة للمؤلف لـ«الوطن».

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي : نفذنا ضربات ناجحة على أهداف للحوثيين خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية
  • عبد المحسن سلامة: ما حدث في مصر خلال الـ 10 سنوات الماضية إعجاز
  • أحمد مراد يكشف تفاصيل عن شخصية خالد الصاوي في فيلم «الفيل الأزرق» لأول مرة
  • من هو اللواء خالد أحمد شوقي محافظ أسوان الجديد؟
  • كاتب صحفي: إرضاء المواطن هو الهدف الأول للحكومة الجديدة
  • السيرة الذاتية للواء خالد شوقي المرشح لمنصب محافظ أسوان
  • عميد فن الجلالة.. مَن هو أحمد هنو المرشح وزيرًا للثقافة؟
  • اعتقال الكاتب أحمد حسن الزعبي
  • الناقد مصطفى الكيلاني: «مهرجان العلمين 2» سيحمل مفاجآت مثيرة.. فيديو
  • مصطفى الكيلاني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024