يعرض اليوم الإثنين، فيلمي"قهوة فريال"و"رحلة العقباوي"،بمركز تنويرة الثقافي بقنا،ضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان أيام قنا السينمائية في دورته الأولى دورة الروائي والسيناريست يوسف جوهر،المستمرة حتى 28 فبراير الجاري.

ويعرض غدا في تمام الساعة الخامسة مساء فيلم"رحلة العقباوي"للمخرج أيمن صفوت،وتدور أحداث الفيلم في مدة حوالي 14 دقيقة حول أسرة "محمد العقباوي" التي اتخذت من صيد الحيوانات البرية كالأفاعي والعقارب والأرانب والأبراص والضفادع مهنة لها،وقد تخصصت في هذه المهنة وباتت تزود الجامعات ومراكز الأبحاث العلمية بما تحتاجه من حيوانات برية أو منزلية كالفئران بأنواعها المختلفة.

كما يعرض أيضا الفيلم القصير"قهوة فريال"بمركز تنويرة الثقافي،وتدور فكرة الفيلم حول شاب في أوائل الثلاثينات من عمره، يعمل عازفا موسيقيا بإحدى الفرق الموسيقية، يهرب من صخب المدينة التي يعيش فيها إلى منطقة سكنية قديمة،ويحدث لقاء عابر بينه وبين إحدى نزيلات مستشفى الأمراض النفسية.

الفيلم من تأليف تامر عبد رب النبي، وإخراج مهند الكاشف، وإنتاج المعهد العالي للسينما، وبطولة هبة عبد الغني، وأحمد مصطفى، وأكمل المعداوي.

ومن المقرر أن يتنافس على جوائز الدورة الأولى من المهرجان مجموعة كبيرة من الأفلام، والتي تتنوع ما بين روائي وتسجيلي ووثائقي من بينها فيلم"طاقة وجود"،"شقة الأجداد"،و"يوم الخروج، و"تخطي" و"إيجار قديم" و"وقت بدل ضائع" و"راجية"و"فيلم نحات"و"محضر عدم تعرض"وغيرها من الأفلام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليوم رحلة العقباوي

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. انطلاق اليوم الثاني من المناقشة العامة في الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة 79

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستمر فعاليات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الأربعاء، حيث يشهد اليوم الثاني من المناقشة العامة حضورًا لافتا من قبل عدد من الزعماء والقادة الدوليين وكبار الدبلوماسيين من مختلف أنحاء العالم.

وتعد هذه المناقشة فرصة هامة لتبادل الآراء والوجهات النظر حول القضايا الدولية الملحة، كما ستكون منصة للتفاوض وتبادل الأفكار بين الدول الأعضاء، وصولًا إلى حلول مشتركة للتحديات التي تواجه العالم.

الجمعية العامة للأمم المتحدة.. يوم ثانٍ حافل بالمناقشات والاجتماعات رفيعة المستوى

يشهد اليوم الثاني من المناقشة العامة للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الأربعاء نشاطًا مكثفًا، حيث تتحدث نحو 37 دولة من مختلف أنحاء العالم، من بينها ليبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأوكرانيا وفرنسا، لعرض وجهات نظرهم حول القضايا الدولية الملحة.

التركيز على ارتفاع مستوى سطح البحر

تركز إحدى الاجتماعات رفيعة المستوى المنعقَدة اليوم على التحديات الوجودية التي يفرضها ارتفاع مستوى سطح البحر، حيث ستناقَش الحلول الممكنة للتصدي لهذا التهديد العالمي.

دعوة لإنهاء الحرب في السودان

من جهة أخرى، يعقد اجتماع وزاري يركز على "تكلفة التقاعس عن العمل في السودان"، بمشاركة الأمم المتحدة ودول أعضاء، من بينها المملكة العربية السعودية ومصر والولايات المتحدة الأمريكية والاتحادين الأفريقي والأوربي، حيث سيطالب المشاركون بتعزيز العمل لإنهاء الحرب المستمرة في السودان وزيادة الجهود الإنسانية في السودان والمنطقة.

متابعة تطورات الاجتماعات على مدار اليوم

سنتابع خلال اليوم جميع تطورات الاجتماعات رفيعة المستوى في الأمم المتحدة، وسنقدم لكم أحدث الأنباء والمُستجدات حول هذه الاجتماعات المهمة التي تناقَش فيها قضايا عالمية ملحة.

مقالات مشابهة

  • 3 لقاءات في ختام الأسبوع الثاني بالدرجة الأولى
  • الرئيس الفلسطيني: يعرض خطة اليوم التالي للحرب أمام الأمم المتحدة
  • «أيام الرصاص» أول فيلم سوري يعرض داخل السعودية
  • بدءُ فعاليات برنامج إثراء الثقافي بشمال الباطنة
  • مطار القاهرة الدولي يستقبل اليوم 540 رحلة جوية تقل77 ألف مسافر
  • الأرصاد الجوية تطلق أولى فعاليات الموسم الثقافي بعنوان "المناخ والتنمية المستدامة"
  • القناة الأولى تبرز انطلاق فعاليات ملتقى أهل مصر في أسوان (فيديو)
  • 3 مباريات في انطلاقة الأسبوع الثاني لدوري الدرجة الأولى
  • بث مباشر.. انطلاق اليوم الثاني من المناقشة العامة في الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة 79
  • من القاهرة إلى دبي.. رحلة الابتكار التي ستُغير ملامح المستقبل