أعلن المخرج عمر هلال عن فوز فيلمه الجديد فوي فوي فوي بجائزة جمعية نقاد السينما لأحسن فيلم مصري لعام 2023.

وكتب عمر على صفحته الرسمية بموقع الصور الشهير انستجرام: في ليلة جميلة وحوار مفتوح و سلس مع رئيس جمعية النقاد الاستاذ  أحمد شوقي ، كان لي الشرف إني استلم جائزه أحسن فيلم عن الافلام التي صدرت في ٢٠٢٣، بتصويت من أعضاء الجمعيه، و التي شرفت بلقاء بعض من أعضائها اليوم.

 

وأضاف: فعلا فخور بالجائزه دي .. جايزة مصريه استلمها قبلي و على نفس المسرح عمالقه زي الاساتذه خيري بشاره و محمد خان و يوسف شاهين و عاطف الطيب و غيرهم من الفنانين المصريين العظام.


مهم أوي الاهتمام العالمي ، لكن ان نقاد اهم بلد في المنطقه يكرموك في اول فيلم.

واختتم حديثه قائلا: شرف كبير أوي أوي، شكرا لكل شركاء النجاح من منتجين و ممثلين و فنيين.
 

تفاصيل الفيلم


ڤوي! ڤوي! ڤوي! يروي قصة حسن حارس الأمن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا ويقرر التظاهر بأنه لاعب ضعيف البصر. في هذه الرحلة، يلتقي بالعديد من الشخصيات، منها  صحفية شابة وجذابة تهتم بالكتابة عن ذلك الفريق وتهتم على وجه الخصوص بحسن، ومدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة، إلى جانب صديقاه اللذان يشاركانه في الذهاب إلى أبعد الحدود ليكونوا مع الفريق على أمل أن يوفر هذا تذكرتهم للحياة والمزيد من الفرص.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المخرج عمر هلال جمعية نقاد السينما

إقرأ أيضاً:

أحمد عبد الحميد بأدوار مختلفة في السينما والتلفزيون

يعيش النجم الصاعد أحمد عبد الحميد نشاطاً فنياً ملحوظاً ليثبت حضوره بقوة في السينما والتلفزيون ويؤكد تمكنه من التلون بين الشخصيات المتنوعة ومختلفة الأبعاد، وتؤكد أعماله القادمة أنه مازال في جعبته المزيد من الشخصيات التي يقدمها سواء من خلال السينما أو التلفزيون.
ستريو – الشخصية المزدوجة - مسلسل ديبو
وهي أحدث الشخصيات التي يجسدها أحمد عبد الحميد من خلال مسلسل الرعب الكوميدي "ديبو"، ليثير التساؤل حول طبيعة هذه الشخصية، وما إذا كان إنسان أم شبح، وذلك بعد تحوله من حارس مطيع ومسالم نهاراً إلى بلطجي عنيف ليلاً. 

 


يجسد عبد الحميد شخصية رمضان شقيق "الخط"، قاتل الصعيد الشهير، والذي يرافق شقيقه في كل خطوة يخطوها ويشاركه جرائمه، وذلك ضمن أحداث فيلم الإثارة والأكشن "فرقة الموت"، المنتظر عرضه قريباً، وبطولة أحمد عز ومنة شلبي ومجموعة كبيرة من النجوم.
وليد – الشاب الانطوائي الحالم - فيلم نجوم الساحل 
وبشخصية مختلفة يشارك أحمد عبد الحميد في فيلم نجوم الساحل، المنتظر عرضه قريباً، حيث يجسد شخصية "وليد" الشاب الانطوائي الحالم المنغلق على نفسه، يقضي معظم وقته في غرفته حيث ينغمس في عالمه الخاص وعشقه للمزيكا والعزف وخياله المكبوت.

 


شحاتة – تاجر المخدرات البلطجي – فيلم سيكو سيكو
ومن الأعمال المنتظر عرضها أيضاً لعبد الحميد فيلم سيكو سيكو، الذي يجسد فيه دور البلطجي وتاجر المخدرات الذي يطارد بطلي الفيلم عندما تتعارض مصالحه معهما. 
يُذكر أن أحمد عبد الحميد قد لفت إليه الأنظار في الموسم الرمضاني 2023 بشخصية الصياد الفقير خفيف الظل شنهابي الشهير بـ "شنّو"، وذلك ضمن أحداث مسلسل "تحت الوصاية" الذي حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه، بطولة النجمة منى زكي. كما شارك في الموسم الرمضاني الأخير 2024 بشخصية حربي العدو اللدود لكوبرا الذي يجسده النجم محمد إمام، ضمن أحداث مسلسل "كوبرا".

 

 

 

مقالات مشابهة

  • عشية ذكرى ٢٦سبتمير الفريق علي محسن الأحمر يكشف عن المهمة الوطنية العسكرية التي نفذها عام 2014 مع كوكبةٌ من شباب اليمن ورفاق السلاح..ويتحدث عن المحافظات التي يشرق منها اليوم نور الأمل
  • بالصور .. المرأة فى السينما الإفريقية بملتقى اولادنا
  • الفريق أول شنقريحة يُنصّب المدير العام للوثائق والأمن الخارجي
  • مهرجان الجونة السينمائي يُكرِّم أيقونة السينما المصرية محمود حميدة بجائزة الإنجاز الإبداعي
  • التويجري: الفريق الوحيد المقنع لي حتى الآن هو ضمك .. فيديو
  • بعد Barbie.. مارجوت روبي تعود إلى السينما بفيلم Wuthering Heights
  • مواطن مصري
  • مصرع نجل مطرب مصري شهير بعد سقوطه من الطابق العاشر
  • أحمد عبد الحميد بأدوار مختلفة في السينما والتلفزيون
  • بعد تحقيقه 300 جنيه.. فيلم «أهل الكهف» مهدد بالسحب من دور السينما