ثقافة وفن، قصور الثقافة هذا الأسبوع ثقافتنا في إجازتنا تطلق عرضها بالشواطئ واحتفالات بثورة يوليو،تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، هذا الأسبوع عددا متنوعا من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر قصور الثقافة هذا الأسبوع.. "ثقافتنا في إجازتنا" تطلق عرضها بالشواطئ واحتفالات بثورة يوليو، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

قصور الثقافة هذا الأسبوع.. "ثقافتنا في إجازتنا" تطلق...

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، هذا الأسبوع عددا متنوعا من الفعاليات الثقافية والفنية المقدمة للرواد وللجمهور بالمحافظات خلال الفترة من 21 إلى 27 يوليو الحالي.

قصور الثقافة تبحث ترتيبات أسبوع مكثف بالوادي الجديد

رئيس قصور الثقافة يناقش مع قيادات الهيئة خطة العمل خلال المرحلة المقبلة ثقافتنا في إجازتنا

من أبرز الفعاليات انطلاق العروض الفنية التي تقدمها الهيئة بالمبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا"، عبر باقة  عروض فنية لفرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية التابعة للهيئة بالمحافظات الساحلية والشواطئ في "بورسعيد، الإسكندرية، شمال سيناء بالعريش، مطروح"، بخلاف الفعاليات الأخرى التي تقدمها مواقع الهيئة ضمن المبادرة.

كما تقدم الهيئة العديد من الفعاليات الثقافية والعروض الفنية احتفالا بالذكرى الحادية والسبعين لثورة 23 يوليو ملقية الضوء على إنجازاتها ومكتسباتها وما أحدثته من تغييرات في المجتمع المصري.

إلى جانب ذلك تستمر الفعاليات المقدمة بالمواقع والتي تناقش العديد من القضايا المجتمعية ودور الثقافة وتأثيرها من خلال المحاضرات والورش الفنية والأدبية وورش المسرح والسينما والموسيقى والأشغال اليدوية المجانية، وعروض الطفل، واللقاءات الأدبية والأمسيات الشعرية ومناقشات الكتب وغيرها من الفعاليات المتنوعة التي تؤكد على دور الهيئة كمؤسسة ثقافية تنويرية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ثقافتنا فی إجازتنا

إقرأ أيضاً:

«فراشات المحلة» تختتم احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، مساء أمس الخميس، توافد لفيف من أهالي محافظة الغربية، وذلك لمتابعة ختام احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو، والتي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

بدأت الليلة الختامية بتفقد الحضور يتقدمهم وائل شاهين، مدير عام الثقافة بمحافظة الغربية، لمعرض للفن التشكيلي، للفنانة رحمة سمير فاضل، والذي حمل عنوان "من الخيال إلى الواقع"، حيث ضم المعرض عددا من اللوحات الفنية التي عبرت عن العديد من مدارس الفن التشكيلي ومن بينها: المدرسة الواقعية، والسريالية، والتجريدية، والرومانسية، والبورتريه.

و استمتع الحاضرون بعرض فني لفرقة "فراشات المحلة" للتعبير الحركي والباليه، والتي قدمت بقيادة الفنان خالد النموري فاصلا من الرقصات والتابلوهات الاستعراضية، منها: بوابة الحلواني، أنا واحد من الملايين، الورد اللي فتح في جناين مصر، كما وتخللها تقديم أوبريت بعنوان "إرادة شعب"، والذي قدمت الفرقة من خلاله مسيرة النضال الشعبي منذ تأميم قناة السويس، حتى قيام ثورة 30 يونيو.

يذكر أن احتفالات ثقافة الغربية بذكرى ثورة 30 يونيو على مسرح 23 يوليو بالمحلة، قد أقيمت بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام، منذ يوم الأحد الماضي بمشاركة فرقة غزل المحلة للموسيقى العربية، وأعقبها حفل فني أقيم مساء أمس الأربعاء بمشاركة فرقة كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة.

مقالات مشابهة

  • «قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي
  • «فراشات المحلة» تختتم احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • قصور الثقافة تعلن شروط نشر الأعمال المترجمة في سلسلة آفاق عالمية
  • قصور الثقافة تطلق ورش "مصر جميلة" للموهوبين بدمياط
  • للتدريب على استلهام ثقافة المكان في الفن.. قصور الثقافة تطلق ورش "مصر جميلة" للموهوبين بدمياط
  • دمنهور تشهد استمرار احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة