قال استشاري طب أسنان الأطفال بجامعة الملك سعود د. صخر القحطاني، إن عيادات التسنين في المملكة تستقبل قرابة ثمانين حالة أسبوعيًا لأسباب مختلفة، بينما نتيجتها غير دقيقة.

وأضاف القحطاني، خلال لقائه ببرنامج "يا هلا" المذاع على قناة روتانا خليجية، أن أسباب اللجوء إلى تلك العيادات أحيانا تكون الرغبة في الالتحاق بالتعليم أو وجود مشاكل قانونية يحاولون تجاوزها.

عيادات التسنين في المملكة تستقبل قرابة 80 حالة أسبوعيا لأسباب مختلفة.. ونتيجتها غير دقيقة

د. صخر القحطاني (استشاري طب أسنان الأطفال بجامعة الملك سعود)@Mofareh5@SakherAlQahtani#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/uOOiItzsgb

برنامج ياهلا (@YaHalaShow) February 24, 2024

 وأكمل، أن العالم العربي لديه مشكلات في تحديد الأعمار من خلال الأسنان بخلاف الغرب؛ مما يستدعي الاستعانة بورش العمل لنشر هذه الطريقة، مع طرح نقاش بشأن طرق التعامل بذلك الأسلوب.

العالم العربي لديه مشكلات في تحديد الأعمار من خلال الأسنان .. ويمكن الاستعانة بورش العمل لنشر هذه الطريقة

د. صخر القحطاني (استشاري طب أسنان الأطفال بجامعة الملك سعود)@Mofareh5@SakherAlQahtani#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/Zuryz6Xek3

— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) February 24, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: طب الأسنان برنامج یاهلا

إقرأ أيضاً:

54 طبيبًا يتأهلون عبر برنامج الطب الباطني بمدينة الملك عبدالله بمكة

احتفلت مدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، بنجاح 54 متدرباً في برنامج الطب الباطني الذي يُعد الأكبر من نوعه في المدينة.
ويأتي هذا الاحتفال ضمن الخطة الاستراتيجية للمدينة لتأهيل وتطوير الكفاءات الطبية في المملكة، بهدف تعزيز مهارات الأطباء وإعدادهم للتعامل مع مختلف التحديات الصحية.

شهد الحفل تكريم أفضل المتدربين في مختلف المستويات التدريبية، إلى جانب تكريم أفضل قسم تدريبي وأفضل استشاري مشارك في تدريب أطباء زمالة الباطنة بمدينة الملك عبدالله الطبية.

أخبار متعلقة مدينة الملك عبدالله الطبية تنجح في إجراء 4 عمليات نوعية لزراعة معينات سمعيةمدينة الملك عبدالله الطبية تعرض 11 ورقة علمية في أضخم مؤتمر لجراحة السمنةعلاج ناجح ينقذ سيدة أربعينية من مرض نادر في مكةالطب الباطني

ويأتي هذا التكريم تقديراً للجهود التي بذلها المتدربون والمشرفون في تحسين وتطوير مهاراتهم السريرية والمعرفية، مما يعكس نجاح البرنامج وجودته في إعداد أطباء متخصصين في الطب الباطني قادرين على تقديم رعاية صحية عالية الجودة.

تضمن الحفل استعراضاً لأهم الإنجازات التي تحققت خلال العام الأكاديمي 2023/2024، حيث نجح المتدربون في الامتحانات الدورية ونظموا فعاليات تعليمية متنوعة شملت ورش عمل متخصصة ومحاضرات علمية تناولت أحدث التطورات في مجالات مثل أمراض القلب والجهاز الهضمي وأمراض الكلى والرئة.

الرعاية الصحية

كما شملت الأنشطة التدريب على أحدث التقنيات الطبية والتشخيصية، مما أسهم في تعزيز كفاءة المتدربين واستعدادهم للتطبيق العملي في البيئات السريرية.

وفي ختام الحفل، أعرب تجمع مكة المكرمة الصحي عن فخره بإنجازات المتدربين، مؤكداً على استمرار برنامج الطب الباطني في مدينة الملك عبدالله الطبية كجزء من استراتيجيتها لتوفير بيئة تعليمية متميزة تسهم في تأهيل أطباء متخصصين يمتلكون الخبرة والمعرفة لتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية للمجتمع.

مقالات مشابهة

  • "القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • مستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشي
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • الأنبا باسيليوس يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكاتدرائية يسوع الملك
  • 54 طبيبًا يتأهلون عبر برنامج الطب الباطني بمدينة الملك عبدالله بمكة
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • استشاري تغذية تكشف خطورة الإفراط في تناول الوجبات السريعة على القلب
  • استشاري تغذية: الإفراط في الوجبات السريعة يرسب الدهون على شرايين القلب