شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن البيت الأبيض يؤكد تصريح قائدهم مجموعة فاغنر لا تقاتل حاليا في أوكرانيا، أكد مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي، جيك سوليفان، اليوم الجمعة، أن مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة لم تعد تقاتل في أوكرانيا بالوقت .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البيت الأبيض يؤكد تصريح قائدهم: مجموعة فاغنر لا تقاتل حاليا في أوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البيت الأبيض يؤكد تصريح قائدهم: مجموعة فاغنر لا...

أكد مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي، جيك سوليفان، اليوم الجمعة، أن مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة لم تعد تقاتل في أوكرانيا بالوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: رئاسة شؤون الحرمين تستفتح خطبة العام الجديد بمنبر على طراز فريد

وكان سوليفان يتحدث أمام مؤتمر "أسبن" للأمن، وأكد بما قاله تصريح قائد "فاغنر" يفغيني بريغوجين، والذي ظهر في مقطع فيديو، يوم الأربعاء، قال خلاله إن مقاتليه لن يواصلوا مشاركتهم بالحرب في أوكرانيا.

مصير فاغنر في روسيا قائد فاغنر

وكانت وزارة الدفاع البيلاروسية، أعلنت أنه خلال الأسبوع ستقوم وحدات بالقوات الخاصة البيلاروسية وممثلون من مجموعة فاغنر، بالتدرب على مهمات قتالية في موقع بريتسكي للتدريب قرب الحدود مع بولندا، حسب فرانس برس.

وفي 24 يونيو الماضي، احتل مقاتلو "فاغنر" مقرا للجيش الروسي في روستوف جنوبي روسيا لساعات، وقطعوا مسافة مئات الكيلومترات باتجاه موسكو، في تمرد انتهى في مساء نفس اليوم باتفاق ينص على مغادرة يفغيني بريغوجين إلى بيلاروسيا، وعُرض على مقاتلي المجموعة الانضمام إلى الجيش الروسي أو العودة إلى الحياة المدنية أو المغادرة مع قائدهم.

البيت الأبيض يؤكد تصريح قائدهم: مجموعة فاغنر لا تقاتل حاليا في أوكرانيا للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: نريد وقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل

قال البيت الأبيض، إن أمريكا تريد وقف إطلاق النار في لبنان، وتمكين السكان على جانبي الحدود من العودة لمنازلهم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

البيت الأبيض: سياستنا بشأن إرسال الأسلحة إلى إسرائيل لم تتغير

وتابع البيت الأبيض: «نعتقد أن الطريق إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان هو التوصل إلى حل دبلوماسي».

وواصل البيت الأبيض: «سياستنا بشأن إرسال الأسلحة إلى إسرائيل لم تتغير».

مقالات مشابهة