قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن احتياجات قطاع الدواء والمستلزمات الطبية تبلغ 250 مليون دولار، حيث تبلغ 100 مليون دولار لقطاع الدواء و150 مليون دولار لقطاع المستلزمات.

التدفقات للافراج عن المواد الخام في الموانئ.

وأضاف في مداخلته خلال برنامج "كلمة أخيرة" على قناة ON، أن هناك حاليًا أولوية للمواد الخام في الجمارك بقيمة تتراوح بين 70 و100 مليون دولار، وأنه تم عقد اجتماع مع رئيس الوزراء منذ 15 يومًا وصدرت تعليمات للبنك المركزي بتوفير التدابير للقطاع، مما أدى إلى بدء التدفقات للافراج عن المواد الخام في الموانئ.

استيراد ماكينات من الخارج.

وتوقع أنه مع وفرة الدولار في الأسواق خلال الفترة الماضية، ستكون التدفقات أعلى لحل الأزمة، لأن المشكلة ليست قاصرة فقط على المواد الخام في الجمارك، بل أيضًا في المستلزمات والماكينات، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من المصانع جاري إنشاؤها وتحتاج لاستيراد ماكينات من الخارج.

هناك مواد خام تم جلبها بطريقة الآجل 

وأكد أن هناك مواد خام تم جلبها بطريقة الآجل وأن الشركات العالمية المصنعة منحت مصر مواد خام بنظام الآجل وتنتظر السداد، مشيرًا إلى أن حل المشكلات بالتوازي سينظم إيقاع السوق.

نواقص الأدوية

وعن نواقص الأدوية، أوضح أن الموجود في الموانئ من مواد خام له موردات كثيرة، وهناك بدائل ومثائل للأدوية المفقودة مثل عقاقير السكر والمضادات الحيوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور على عوف شعبة الأدوية الاتحاد العام للغرف التجارية نواقص الأدوية ملیون دولار مواد خام الخام فی

إقرأ أيضاً:

حسن عمار يؤمن مليون جنيه لحل أزمة قيد المصري

تواصل النائب حسن عمار، بمبادرة شخصية دون أن يُطلب منه ذلك،  مع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، من أجل المساهمة والتدخل لحل أزمة قيد النادي المصري.

حسن عمار يؤمن مليون جنيه لحل أزمة قيد المصري

ونجح  عمار في الحصول على مليون جنيه كدعم من هيئة قناة السويس  لحل أزمة القيد.

سدد كامل أبوعلي رئيس النادي المصري  نصف قيمة الغرامة المالية الموقع على النادي بسبب لاعبه السابق رامى البدوى والتي على إثرها تم وقف القيد بالنادي البورسعيدي.

رسميًا.. الزمالك يُعلن رحيل ياسر حمد

وتم سداد 225 ألف دولار كما تم الاتفاق مع اللاعب علي جدولة باقى المستحقات خلال فترة محددة.

وجاء ذلك  من أجل الحصول على رخصة المشاركة الأفريقية حيث اشترط الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تسوية الأندية لمشاكلها المادية مع نهاية يونيو الجاري.

ومن جانبه أعرب كامل أبو علي  رئيس النادي المصري عن استيائه الشديد من الأوضاع الحالية في النادي، مشددا على ضرورة محاسبة كل من استهان بقيمة النادي وأسهم في إدارة غير سليمة أدت إلى تراكم المشكلات.

وأشار أبو علي في تصريحات صحفية  إلي أهمية وعي الجماهير بحجم المسؤولية التي يتحملها بعض الأفراد تجاه الأزمات التي يواجهها النادي.

كشف رئيس النادي  أنه تم دفع نصف الغرامة فقط استجابة لرغبة  محمد موسى عضو مجلس الادارة، الذي ألح بشدة على ضرورة المشاركة في المنافسات الأفريقية.

وحذر أبو علي من أزمة مالية وشيكة، مشيرا إلى أن النادي سيواجه استحقاق النصف الأخير من الغرامة خلال شهر ونصف.

وطالب كامل  المسؤولين بالوقوف بجانبه والمساهمة في حل هذه الأزمة، مؤكدًا أنه لن يتحمل مواجهة المشاكل المالية بمفرده مرة أخرى.

وأضاف  رئيس النادي أنه إذا لم يجد دعمًا في حل أزمة القيد المقبلة، فإنه سيضطر إلى الرحيل.


وجه أبو علي  الشكر لجماهير بورسعيد، معبرا عن اعتزازه بهم ورغبته في إسعادهم بقدر ما يستطيع متمنيا للفريق التوفيق والنجاح في الفترة المقبلة، معربا عن أمله في تحقيق ما يتمنونه ورؤيته في فريقهم.
 

مقالات مشابهة

  • الزمالك يتوصل لإتفاق مع خالد بوطيب وينهي أزمة الرخصة الأفريقية
  • كامل الوزير: سأعمل 7 ساعات يوميًا في وزارة النقل ومثلها في "الصناعة"
  • خطة وزارة النقل لملف الموانئ البحرية بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • في نغمة مكررة.. أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون
  • في نغمة مكررة.. أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل
  • في نغمة مكررة.. التميمي يقول ان أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل
  • في نغمة مكررة.. نائب يقول ان أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل
  • أزمة اختفاء أمام مضاعفة أسعار.. نقص 1000 صنف من سوق الأدوية في مصر
  • حسن عمار يؤمن مليون جنيه لحل أزمة قيد المصري
  • نقص الدواء جدل دائر بالبرلمان.. ونواب: توفير الأدوية يعني إنقاذ حياة المرضى.. الأزمة طالت أكثر من ألف صنف ومصر تستورد 90% من المواد الخام