تبدأ اليوم الإثنين فعاليات المنتدى التدريبي الذي تنظمه هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، بعنوان «حماية المنظمات غير الهادفة للربح من سوء الاستغلال.. الأنماط والممارسات»، بالتعاون مع مركز الامتياز للتدريب والاستشارات التابع لمعهد الدوحة للدراسات العليا، وذلك في مقر المركز، وعبر الاتصال المرئي عن بعد.
ويستمر المنتدى 3 أيام، بمعدل مشاركة 30 موظفا وموظفة من مسؤولي إدارات المخاطر والامتثال في الجمعيات والمنظمات الخيرية، والمؤسسات الخاصة الخيرية، وهيئة تنظيم الأعمال الخيرية.

 ويهدف المنتدى إلى ترسيخ الوعي وتعزيز قدرات المنظمات غير الهادفة للربح حول الحماية من سوء الاستغلال المتعلق بغسل الأموال وتمويل الإرهاب. ويشتمل المنتدى على عقد 6 ورش عمل حول كيف يمكن للمنظمات غير الربحية الوقاية من إساءة الاستخدام في مجال تمويل الإرهاب، والرقابة الفعالة على تنفيذ المشاريع في الدول عالية المخاطر، ونتائج تقرير التطبيقات الثاني لوحدة المعلومات المالية (أنماط ومؤشرات الاستغلال في قطاع المنظمات غير الهادفة للربح، والنهج التعاوني في إنجاز التقييم القطاعي لمخاطر المنظمات غير الهادفة للربح، والأخطار عن الحوادث الخطر في سياق عمل المنظمات غير الهادفة للربح، والتحقيقات المالية المتقدمة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب). 
يأتي المنتدى في سياق الوفاء بمتطلبات مجموعة العمل المالي (فاتف)، والتحسين المستمر لمنهجية إدارات المخاطر، ومتطلبات حماية المنظمات غير الهادفة للربح من سوء الاستغلال في مجالات غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر تنظيم الأعمال الخيرية معهد الدوحة للدراسات

إقرأ أيضاً:

افتتاح منتدى BRICS+ Fashion Summit الدولي للأزياء في موسكو

روسيا – تستضيف روسيا منتدى BRICS+ Fashion Summit الدولي للأزياء الذي افتتح أعماله يوم 3 أكتوبر في قاعة الاحتفالات “زاريادي” بموسكو.

ويشارك في فعاليات المنتدى ما يزيد عن 100 دولة. وقد وصلت إلى المنتدى وفود تمثل 45 بلدا، بما فيها منغوليا والكونغو وقطر والسلفادور وغيرها.

ويتكون برنامج المنتدى من قسم الأعمال ومعرض “التراث” والمنصة التجريبية لمصممي الأزياء الأكفاء والشباب ورجال الأعمال ومروجي الأزياء.

ويخصص برنامج الأعمال للتعاون الدولي ودعم العلامات التجارية المحلية وتكنولوجيات الموضة والاستثمارات وغيرها من المواضيع.

أما معرض “التراث الدولي” فيسلط الضوء على تأثير تراث بلدان “بريكس” ودول آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية على الأزياء المعاصرة.

وقد وجهت دعوة إلقاء المحاضرات إلى الخبراء من روسيا والبرازيل وتركيا وجنوب إفريقيا وغيرها من البلدان وستنظم في إطار معرض “التراث” المناقشة في موضوع المبتكرات في الإنتاج واستخدام الذكاء الاصطناعي وتصميم مواد جديدة. وسيقدم الخبراء مساعدة في تكييف العلامات التجارية مع المتطلبات محلية.

ويأمل منظمو المنتدى الذي ينظم تحت رعاية ” أسبوع موضة موسكو” بأن يصبح المنتدى مركزا للتواصل بين الخبراء والصناعيين والصحفيين والمدونين والأساتذة ومصممي الأزياء الشباب من مختلف بلدان العالم.

يذكر أن فعاليات المنتدى مستمرة لغاية 5 أكتوبر الجاري.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • سارة بدر: منتدى شباب العالم حظي باعتراف كمنصة دولية لتمكين الشباب (فيديو)
  • منسق منتدى شباب العالم: حضور قمة المستقبل اعتراف عالمي بنا كمنصة دولية
  • تنظيم منتدى اقتصادي مصري فرنسي في باريس ومارسيليا
  • افتتاح منتدى BRICS+ Fashion Summit الدولي للأزياء في موسكو
  • «موديز»: استراتيجية الإمارات لمواجهة غسل الأموال تعزز النظام المالي
  • برعاية محمد بن راشد.. مؤسسة دبي للمرأة تنظّم “منتدى المرأة العالمي – دبي 2024”
  • منتدى محاكم دبي يستعرض الأفكار التطويرية
  • ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • منتدى محاكم دبي منصة استراتيجية لتبادل المعرفة وتعزيز التميز القضائي
  • جامعة صحار تنظم منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار