العرب القطرية:
2024-10-02@04:34:52 GMT

ختام باهر لمعرض قطر «بطابط شو»

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

ختام باهر لمعرض قطر «بطابط شو»

 نجاح باهر شهدته النسخة الخامسة من معرض قطر بطابط شو 2024 والذي ينظمه مركز قطر للدراجات النارية ( بطابط) برئاسة إبراهيم الهيدوس تحت إشراف وزارة الرياضة والشباب، بمشاركة قطرية خليجية عربية فاقت التوقعات، واستمرت على مدار يومين متتاليين وسط أجواء تنافسية ألهبت حماس الجماهير والمشاركين، ولأول مرة يشهد المعرض حضوراً كبيراً.


وشهد المسير الذي أقيم يوم الجمعة أكبر عدد للدراجات النارية حيث تجاوز العدد حوالي ( 1200 ) دراجة مشاركة، حيث بدأ المسير من الميناء القديم مرورا بشارع الكورنيش الذي اكتظ بعدد الدراجات ثم منطقة الأبراج وصولا إلى الحيّ الثقافي ( كتارا) وسط تنظيم وترتيب من قبل إدارة المرور التي رافقت المسير، وأصبح هذا المسير حديث المهتمين بالدراجات النارية .
 وشهدت المسابقات منافسة قوية ومثيرة نظراً لجمال الدراجات والتعديلات التي أدخلت وأنواعها الجميلة والمتنوّعة، خاصة بتواجد لجنة تحكيم دولية متخصصة تم الاستعانة بها من أوروبا وأمريكا وتايوان، وبعد يومين من العروض، اختارت اللجنة الدراجات الفائزة في (20) مسابقة.
وقد توّج ببطولة الأفضل ( THE Best) الدراج البحريني عمار محمد الحسن الذي اختارته اللجنة نظراً للعمل المتقن والدقيق في دراجته الجميلة التي تستحق الأفضل، وقد أشادت لجنة الحكام بها.
والذي أعرب الدراج البحريني عمار محمد الحسن عن سعادته الغامرة بفوزه بجائزة الأفضل في معرض قطر شو في نسخته الخامسة قائلا: أنا سعيد ومسرور بهذا التواجد الخليجي العربي واللمة الحلوة للمهتمين بالدراجات النارية، وقد وفقني الله وفزت على أرض قطر الحبيبة الغالية التي أعتبرها بلادي وهذا في حد ذاته فخر كبير وله طعم خاص لأن شعوري لا يوصف بهذه الجائزة القيمة لأفضل دراجة. 
 فيما أشاد الدراج الكويتي عبدالله أحمد نصيب بالتنظيم الرائع للنسخة الخامسة من معرض قطر بطابط شو قائلاً: 
 
 إبراهيم الهيدوس: شكراً للجميع 
 أعرب السيد إبراهيم الهيدوس رئيس مركز الدراجات النارية ( بطابط) عن سعادته الغامرة بنجاح النسخة الخامسة لمعرض قطر بطابط شو 2024 قائلا: « سعادتي وشعوري لا يوصف للنجاح الكبير الذي حققته النسخة الخامسة من قطر بطابط شو، والتواجد والحضور الجماهيري الكبير، وهذا يحدث للمرة الأولى، وقد كانت المنافسة قوية ومثيرة، وكان التحدي بين المشاركين كبيراً نظراً للجهد المبذول من قبل المشاركين للمشاركة في والاعداد والتجهيز لهذا المعرض، وكان للحكام القادمين من الخارج دور كبير في هذه النجاح واستفدنا منهم كثيراً للمستقبل وكان التنظيم رائعاً بشهادة ضيوفنا من خارج قطر وداخلها،

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر بطابط شو

إقرأ أيضاً:

الأمير مولاي رشيد يترأس افتتاح الدورة الـ 15 لمعرض الفرس للجديدة

ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الاثنين بمركز المعارض محمد السادس، حفل افتتاح الدورة الخامسة عشرة لمعرض الفرس للجديدة، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 6 أكتوبر تحت شعار “تربية الخيول في المغرب.. الابتكار والتحدي”.

ولدى وصوله إلى مركز المعارض، وجد الأمير مولاي رشيد في استقباله مولاي عبد الله العلوي رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية، قبل أن يستعرض سموه تشكيلة من القوات المساعدة أدت التحية.

إثر ذلك، تقدم للسلام على صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، ووالي جهة الدار البيضاء-سطات عامل عمالة الدار البيضاء، محمد امهيدية، ورئيس مجلس الجهة، عبد اللطيف معزوز، وعامل إقليم الجديدة بالنيابة، محمد سمير الخمليشي.

كما تقدم للسلام على سموه كل من رئيس المجلس الإقليمي للجديدة، ورئيسة جماعة الحوزية، وأعضاء مجلس إدارة جمعية معرض الفرس، وممثلو داعمي المعرض، فضلا عن أطر وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وعند مدخل مركز المعارض، تقدم للسلام على صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، العصري سعيد أحمد الظاهري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب، والشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا (الإمارات العربية المتحدة)، واللواء فارس خلف المزروعي، رئيس “هيئة أبو ظبي للتراث”، ومحمد أحمد الحربي، المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية، وعيسى بن محمد المهندي، رئيس مجلس نادي السباق والفروسية (الاتحاد القطري للفروسية)، وسالم البراك، رئيس المنظمة العربية للحصان العربي (المملكة العربية السعودية).

وبهذه المناسبة، قام صاحب السمو الملكي بجولة عبر مختلف فضاءات وقرى المعرض، حيث زار سموه قرية الداعمين، وأروقة المؤسسات، وقرية المربين، ودار الصانع، والقرية الدولية، وقرية الفن والثقافة، وفضاء الجهات.

بعد ذلك، تابع صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بالحلبة الرئيسية، عروضا في فن الفروسية أدتها فرق من الفرسان المغاربة والأجانب.

عقب ذلك، توجه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد إلى فضاء التبوريدة، حيث تابع سموه عروضا في فن التبوريدة قدمتها 18 من السربات التي تمثل مختلف جهات المملكة.

وبهذه المناسبة، أخذت لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد صورة تذكارية مع مقدمي السربات.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات النهائية لمعرض دمنهور للكتاب
  • في ختام الجولة الخامسة بدوري يلو.. نشوة النجمة تهدد صدارة نيوم.. وأبها يواجه الفيصلي
  • الأمير مولاي رشيد يترأس افتتاح الدورة الـ 15 لمعرض الفرس للجديدة
  • المفتي يبحث استعداد الإفتاء للمشاركة في الدورة 55 لمعرض الكتاب
  • فصائل عراقية: هجوم بالطيران المسير على أم الرشراش بالأراضي المحتلة
  • الفصائل العراقية تستهدف إيلات بالطيران المسير
  • عاجل: هجوم صاروخي وبالطيران المسير يستهدف ”أم الرشراش” وإعلان للجيش الإسرائيلي
  • حبس عاطلين في سرقة الدراجات النارية بمدينة نصر
  • سقوط عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية
  • التحقيق مع عصابة سرقة الدراجات النارية في مدينة نصر