أكد سعادة السيد محمد بن علي العذبة رئيس المجلس البلدي المركزي أن معرض قطر الزراعي الدولي 2024 في نسخته الحالية (الحادية عشرة) يشهد مشاركة دولية كبيرة ومتزايدة حيث يتزامن مع تنظيم معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، وقال سعادته في تصريح صحفي على هامش زيارته للمعرض، ان المعرض يركز على سبل توفير الأمن الغذائي وتطويرها وزيادة الوعي بشأنها باعتبارها قضية رئيسية تهم كل دول العالم، وأوضح أن المعرض نافذة مناسبة لاستعراض المنتجات الزراعية الوطنية والتطور الزراعي بدولة قطر.


وأوضح أن دولة قطر اهتمت بالنهوض خلال السنوات الأخيرة بزيادة الاعتماد على المنتجات من المحاصيل المحلية والثروة الحيوانية والسمكية معتمدة سياسات الاستدامة والترشيد والاستفادة من جميع المنتجات المتنوعة، وقد ظهر ذلك جلياً من خلال ما تقدمه الدولة من دعم غير محدود للمزارع المحلية وتشجيع زيادة الرقعة الزراعية.
ودعا سعادة رئيس المجلس البلدي المركزي جميع فئات المجتمع إلى ضرورة زيارة المعرض الزراعي ومعرض اكسبو 2023 الدوحة للتعرف على التجربة القطرية وتجارب الآخرين من الدول المشاركة لزيادة تنمية الوعي لدى أبناء الوطن والمجتمع القطري بالأمور الزراعية والأمن الغذائي.
وتوجه بالشكر لكل القائمين على تنظيم المعرض وهذا النجاح الباهر الذي يؤكد على قدرات دولة قطر المستدامة على تنظيم الاحداث العالمية الكبرى.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر رئيس المجلس البلدي معرض قطر الزراعي

إقرأ أيضاً:

المرصد الدولي للجوع: السودان تواجه أسوأ مستويات النقص الحاد بالأمن الغذائي

أفاد المرصد الدولي للجوع، اليوم الخميس، بأن 14 منطقة في دولة السودان تواجه خطر المجاعة، مشيرًا إلى أن البلاد تواجه أسوأ مستويات النقص الحاد بالأمن الغذائي، وهناك تدهور سريع في الغذاء، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وبدأ النزاع داخل السودان وتحديدًا في العاصمة «الخرطوم» بين القوات المسلحة برئاسة «عبد الفتاح البرهان» وبين ميليشيا الدعم السريع برئاسة محمد حمدان دقلو الشهير بـ «حميدتي»، يوم السبت الموافق 15 أبريل 2023.

وحينها طالبت الدول العربية والغربية بإجلاء رعاياها من البلاد، حفاظًا على سلامتهم من هذا الصراع التي لم يعرف موعد انتهائها، وبالفعل تم التنسيق مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي البرهان بتأمين مطار « مطار بورتسودان » واستقبال الطائرات لخروج الرعايا من السودان.

واتسع الصراع في العاصمة السودانية «الخرطوم، وأم درمان»، وبسبب الصراع والاشتباكات العنيفة المستمرة في السودان بين الميليشيا والقوات المسلحة، تم تهجير نحو 3 ملايين سوداني من بلادهم، ونزح أكثر من 2.4 مليون شخص داخل البلاد، وفر أكثر من 730 ألف شخص إلى البلاد المجاورة.

وبعد تفاقم الأحداث داخل الأراضي السودانية بين طرفي النزاع، تدخلت مصر ولعبت دور الوساطة من خلال عقد مؤتمر «قمة لدول الجوار السوداني» في القاهرة، وأعلنت مصر رفضها وبشكل قاطع تهجير السودانيين من بلادهم وطالبت بوقف إطلاق النار فوريًا.

ولم تكن مصر وحدها التي لعبت دور الوساطة، بل قامت المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية بجمع طرفي النزاع على طاولة واحدة ولابد من الموافقة على كافة الشروط في «اتفاقية جدة»، وأهمها: «وقف إطلاق النار الفوري، الحفاظ على سلامة المواطنين والأطفال والنساء، منع استخدام الأسلحة في المناطق السكنية».

ولم تلتزم الميليشيا في السودان بالهدنة التي اتفقت عليها السعودية وأمريكا، حيث قامت يوم 14 يونيو 2023، بمقتل خميس أبكر حاكم ولاية غرب دارفور، وذلك بعدما أجرى لقاء تلفزيوني اتهم من خلاله ميليشيا الدعم السريع بارتكابها جرائم تتنافى مع القوانين الإنسانية والدولية وتنفيذ إبادة ضد الجماعات غير العربية.

اقرأ أيضاًبسبب تهور السائقين.. 5 مصابين في حادث تصادم ميكروباص وملاكي بالمنوفية

مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر

منظمة الصحة العالمية تستنكر الهجوم على مستشفى في الفاشر بالسودان وتصفه بـ «الصادم»

مقالات مشابهة

  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • مساعد رئيس «العدل»: القطاع الزراعي أحد أهم الركائز الأساسية في اقتصاد مصر
  • الأمن الغذائي العالمي.. رؤية مصر لبريكس
  • زراعة 12 ألفًا و430 فدانًا من محصول القطن ببني سويف
  • الحصاد الإسبوعي لوزارة الزراعة.. انفوجراف
  • رئيس الحكومة يترأس توقيع اتفاقيات لتأهيل واحات طاطا وتطوير المنتجات المحلية
  • 557 ألف إمرأة في قطاع غزة يواجهن انعداما حادا بالأمن الغذائي
  • التموين تشن حملاتها لمنع التلاعب بالأمن الغذائي للمواطن
  • المرصد الدولي للجوع: السودان تواجه أسوأ مستويات النقص الحاد بالأمن الغذائي
  • تحديات تواجه قطاع الزراعة والأمن الغذائي.. نقيب الفلاحين: «غياب الأسمدة والتغيرات المناخية» الأبرز.. رضا: لا بديل من عودة الإرشاد الزراعي والسياسات التحفيزية للمحاصيل الاستراتيجية