العرب القطرية:
2024-09-30@17:37:32 GMT

تدريبات توعوية للعناية بصحة فم كبار السن

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

تدريبات توعوية للعناية بصحة فم كبار السن

نظمت وزارة الصحة العامة مؤخراً بالتعاون مع شركائها في القطاع الصحي الدورة التدريبية التوعوية الرابعة عن أهمية العناية بصحة فم كبار السن، والتي استهدفت الأطباء البشريين وأطباء الأسنان ومساعديهم والممرضين واختصاصيي صحة الفم، وذلك في إطار جهود تكثيف التوعية حول صحة الفم والأسنان لدى كبار السن في دولة قطر.

 
تم خلال الدورة تقديم عدد من المحاضرات من خلال أطباء من مؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية، الذين ركزوا على أهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان الخاصة بكبار السن، لما يمثله ذلك من تعزيز لصحتهم العامة. 
افتتح الدورة الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني، مدير إدارة البرامج الوقائية للأمراض غير الانتقالية في وزارة الصحة العامة، مؤكداً أهمية العناية بفئة كبار السن من قبل العاملين في القطاعين الصحي الحكومي والخاص وأهمية رفع الوعي لديهم، وتكثيف الجهود لرعاية صحة فم وأسنان كبار السن تماشيا مع ما تقدمه دولة قطر من رعاية خاصة لهذه الفئة في المجتمع، وتأكيدا لالتزام وزارة الصحة العامة بتقديم خدمة صحية مناسبة لكل فرد بالمجتمع حسب وضعه. 
وأكدت الدكتورة وفاء الملا، أخصائي صحة الفم والأسنان بوزارة الصحة العامة والمشرف على الدورة أهمية الدورة لفئة كبار السن وتسليط الضوء عليهم، مشيرة إلى تضمن الدورة محاضرات توعوية متنوعة تستهدف الكادر الطبي والطبي المساعد العامل في رعاية فئة كبار السن العاملين في القطاعين الصحيين الحكومي والخاص سواء كوادر طب الأسنان أو الكوادر الطبية الأخرى بهدف رفع الوعي وتكثيف الجهود لخدمة كبار السن، وصقل مهارات وقدراتهم، مشيرة إلى أن وزارة الصحة العامة أقرت تنظيم الدورة أربع مرات سنوياً، لتعظيم استفادة كبار السن وتحقيق أهداف دولة قطر في توفير الرعاية الصحة المناسبة لهذه الفئة كما تم خلال الدورة تعريف المشاركين بأهمية العناية بصحة الفم لدى كبار السن من خلال الرعاية الصحية المتمحورة حول المريض.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الصحة وزارة الصحة العامة کبار السن صحة الفم

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة نعت 6 شهداء من المسعفين في البقاع الغربي

 صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان" جدد شجب استهداف العدو الإسرائيلي للهيئات  الاسعافية حيث أدت غارة معادية على مركز للدفاع المدني - الهيئة الصحية الإسلامية إلى استشهاد ستة مسعفين وإصابة أربعة بجروح.

إن وزارة الصحة العامة تنعى الشهداء الشجعان وتحيي إقدام كل المسعفين اللبنانيين الذين لم يتوانوا عن أداء واجبهم الإنساني رغم ما يتعرضون له من تهديد وتخويف وترهيب لاعاقتهم عن مهمتهم الاسعافية. 

وتأسف الوزارة لعدم تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته ووضع حد لتمادي الكيان الإسرائيلي بخرق القوانين والأعراف الدولية وتنفيذ إبادته اللاإنسانية العدوانية والتي يدفع ثمنها المدنيون ورجال الاسعاف".

مقالات مشابهة

  • منتدى حواري يستعرض التطلعات والرؤى المستقبلية لخدمات كبار السن
  • صحة لبنان تعلن استشهاد 105 وإصابة 359 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • وزارة الصحة نعت 6 شهداء من المسعفين في البقاع الغربي
  • إطلاق المنصة الالكترونية "عطاء لخدمات كبار السن" بأسيوط
  • فحص 260 ألف تلميذ بالفيوم خلال مبادرة الكشف عن الانيميا
  • أسباب ظهور الكدمات على أجسام كبار السن
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية
  • أهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي على صحة كبار السن
  • الإفتاء: الإسلام وضع كبار السنِّ في مكانة خاصة وحثَّ على رعايتهم
  • «الإفتاء»: الإسلام وضع كبار السنِّ في مكانة خاصة وحث على رعايتهم