استهل فريق العربي مشواره ببطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس لكرة اليد للرجال في نسختها الـ 40، التي يستضيفها النادي العربي على صالة الاتحاد القطري لكرة اليد بالدحيل، بفوز مستحق على عمان العماني بنتيجة 35 /26، وقدم العربي مستوى جيدا خلال المباراة الأولى، حيث نجح في إنهاء الشوط الأول متقدما 17-11، قبل أن يتم تأكيد أفضليته خلال الشوط الثاني ويوسع فارق الأهداف ليؤكد أحقيته في حصد نقاط المباراة وتحقيق الانتصار الأول في البطولة.


وحصل لاعب العربي وجدي سنان على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد المستوى المميز الذي قدمه ونجح من خلاله في قيادة العربي لتحقيق الفوز. وكان يوم أمس قد شهد فوز فريق الدير البحريني على حساب برقان الكويتي بنتيجة 27-25، في افتتاح مباريات البطولة وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة اللاعب حسن ميرزا من نادي الدير البحريني.
وقد أعرب وجدي سنان عن سعادته بالمساهمة في تحقيق العربي للفوز الأول من البطولة، مؤكداً أن الجميع يسعى لتقديم أفضل ما لديه من أجل المنافسة على اللقب خاصة أن البطولة تقام في قطر وسيكون للجمهور دور كبير في تحفيز العربي من أجل الوصول بعيدا والمنافسة بكل قوة على اللقب رغم صعوبة المهمة وقوة الفرق المشاركة.
ومن المقرر أن يلتقي العربي غدا مع برقان الكويتي في تمام الساعة السادسة مساء على صالة الدحيل الرئيسية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بالبطولة. ومن المقرر أن يلتقي فريق الريان اليوم مع الشباب البحريني في بداية مشوار الريان في البطولة، حيث يشارك في هذه النسخة من البطولة الخليجية للأندية لكرة اليد 8 فرق هي: (العربي مستضيف البطولة، الريان ممثل قطر، الكويت الكويتي، برقان الكويتي، الدير البحريني، الشباب البحريني، مليحة الإماراتي، عمان سلطنة عمان).
ويلعب النادي العربي مستضيف البطولة في المجموعة الأولي إلى جانب أندية برقان الكويتي وعمان العماني والدير البحريني، فيما يلعب الريان ممثل اليد القطرية في المجموعة الثانية إلى جانب أندية الكويت الكويتي ومليحة الإماراتي والشباب البحريني، وبحسب نظام البطولة يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر فريق العربي

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة

تنطلق في السادسة مساء اليوم الاربعاء منافسات بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق، والتي تقام في القاهرة خلال الفترة من 26 وحتى 28 يونيو الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ويشارك في البطولة 55 لاعبا يمثلون 6 منتخبات هي مصر وكينيا والمغرب والسنغال، موريشيوس، ونيجيريا.

وتشهد منافسات البطولة اليوم وغدا إقامة سباقات المضمار على، فيما تختتم البطولة بسباقات الطريق بعد غد الجمعة.

وتنطلق أول السباقات مساء اليوم على مضمار الدراجات الدولي بإستاد القاهرة.

وأقيم في الثانية عشرة ظهر اليوم الاجتماع الفني الخاص بالبطولة وذلك بحضور اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة الدكتور وجية عزام رئيس الاتحادين المصري والأفريقي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي وبحضور كافة اللاعبين المشاركين بالبطولة ومسئولي البعثات والأجهزة الفنية والحكام، وتم خلال الاجتماع استعراض التعليمات التنظيمية الخاصة بالبطولة ونظام السباقات، وإبلاغ كل منتخب بالمواعيد المحددة للاعبيه لخوض التدريبات.

من جانبه أكد الدكتور وجيه عزام أن لاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة بحالة جاهزية تامة استعدادًا لخوض سباقات البطولة، سواء سباقات المضمار أو سباقات الطريق.

وأشار عزام إلى أن اللجنة العليا المنظمة للبطولة اطمأنت في الساعات الماضية على جاهزية كافة الترتيبات الخاصة بالمسائل التنظيمية للبطولة، وتتابع على مدار الساعة مع مسئولي بعثات المنتخبات المشاركة في البطولة للتأكد لتذليل أي عقبات قد تواجههم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 اليوم بالرياض
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات البارالمبية بالقاهرة
  • اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • المنتخب اليمني يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا للشباب بالتعادل أمام السعودية
  • المنتخب اليمني يستهل مشواره في غرب آسيا للشباب بالتعادل الإيجابي مع نظيره السعودي 2 - 2
  • منتخب الشباب يواجه نظيره البحريني في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم
  • انطلاق الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو ” 28- 30″ يونيو
  • المنتخب اليمني يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا للشباب بمواجهة نظيره السعودي
  • اليوم.. انطلاق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا بالطائف