قال  الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن مرحلة استقرار السكر في الأسواق  سوف تأتي بعد إطمئنان المواطن على وجود سلعة السكر  في السوق  بما يمنع ظاهرة التكالب وسوف تستغرق وقتا أتوقع أن نصل لهذه المرحلة في الفترة القليلة القادمة.


وأضاف  أمين عام اتحاد الغرف التجارية خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج  "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي  على فضائية ON، مساء الأحد: "السكر كانت مشكلته الرئيسية  هي مشكلات لوجستية  وعندما بدأ  تواجد السكر في السوق تهافت عليه المواطنين بغرض التخزين لتعويض فترة شحه  وتم طرح 50 ألف   طن  خلال الايام الماضية تكالب عليها المواطنون بمعدلات تزيد عن معدل الاستهلاك اليومي من السكر البلغه 8 الالاف  طن يوميا بمقدار الضعف ".

 وعلق أمين عام اتحاد الغرف التجارية، على اجتماع  مجلس الوزراء الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء لمتابعة موقف توفير التمويل المطلوب من النقد الأجنبي للسلع الاستراتيجية والأدوية،  قائلا: "صفقة رأس الحكمة أثرت على المناخ العام ككل وهو مناخ إيجابي على مستوى الدولة والقطاع الخاص والمستثمرين  ممن كانوا مستعدين لدخول الاستثمارات في البلد  ودراسات الجدوى كانت جاهزة لكن كانوا في انتظار لاجراءات.

 وتابع : " بالفعل هؤلاء المستثمرين بدأوا يصلون إلى مصر وبالفعل بالأمس كان هنا في القاهرة اجتماعات مع 150 من قيادات  من قطاع المال والاعمال من الاتراك  والخليجين ".


وأشار إلى أن احتياجات مصر من السلع الأساسية من الفول والعدس ومستلزمات الإنتاج للسلع الأساسية تبلغ 360 مليون دولار بما يكفي لتغطية الاحتياجات  لمدة شهر حتى نهاية رمضان،  قائلا:"  دول كافيين يعدوني شهر رمضان حتى أخره  وهذه إحتياجات وجزء كبير من تلك الاحتياجات  تم الافراج عنه وموجود  ويجب ان تستمر الافراجات   لما بعد رمضان".

 انخفاض الأسعار خلال شهر رمضان

وحول إمكانية  انخفاض الأسعار خلال شهر رمضان، قال  “عز” : "رغم  الصعوبات الخاصة بالإفراجات عن  الفترة الماضية إلا أنها مثلت ميزة لأن جزء كبير من الرصيد من السلع  مفرج عنه والجزء الاخر في الموانيء  وبالتالي فإن أسعار السلع في الجملة  تتماشى كلية مع الدولار،  وهناك بعض الانخفاضات لكنها لم تصل إلى  قطاع التجزئة. 
 

وأردف أمين عام اتحاد الغرف التجارية: “متأكد أن هناك انخفاض بالأسعار  قبل رمضان لعدة أسباب في طليعتها  تخزين السلع في الموانيء  ومع الإفراجات سوف تنخفض الاسعار، سوف تبدأ  على مستوى أسعار الجملة  وصولا للتجزئة”

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغرف التجارية السكر الأسعار رمضان بوابة الوفد أمین عام اتحاد الغرف التجاریة

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية: غلق المحال 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.. ويرضي الجميع

أكد متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن مواعيد غلق المحلات تأخر تنفيذه كثيرا، والتعديل في مواعيد الغلق قرار نظامي وسيكون هناك حالة من تنظيم حركة البيع والشراء ولن يكون هناك نقص في عملية الشراء والبيع ولكن سيكون هناك عملية تنظيمية وتغيير سلوك المواطنين.

قرار غلق المحلات

وأوضح "بشاي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هذا القرار يراضي الجميع وسيكون هناك شوارع منخفضة الكثافة المرورية، وهناك مواعيد لعمليات الشراء وستضيف حياة منظمة بشكل أكبر.

التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا حركة حماس: نتنياهو لديه حالة من الإصرار على استمرار قتل الشعب الفلسطيني


وأشار إلى أن هذا القرار يوفر الكهرباء للمصانع والمحلات والمولات، مؤكدًا أن الشوارع كانت مليئة بالأنوار في الساعة الـ12 صباحًا، والمواعيد الجديدة تساعد الجميع من المواطنين وأصحاب المحال التجارية ويوفر لهم الكهرباء لشراء المنتج والمواد الخام، متابعًا: "قرار مواعيد غلق وفتح المحال التجارية سيلزم المواطن بالشراء في المواعيد المحددة من قبل الحكومة"، وقرار غلق المحال الساعة 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.
 

مقالات مشابهة

  • بيان اللبن..إعلان محرر
  • الغرف التجارية: غلق المحال 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.. ويرضي الجميع
  • "التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • "لو تجاري".. اعرف موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • أمين صندوق الغرف:المؤتمر يعكس الثقة الأوروبية بالاقتصاد المصري وضخ مزيد من الاستثمارات
  • ننشر نتيجة انتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • «كل حاجة حصلت صدفة».. سلمى أبو ضيف تكشف عن موعد حفل زفافها (فيديو)
  • أمين صندوق الغرف: ثورة 30 يونيو سطرت ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن