دشن الاسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، المرحلة الجديدة للعنابي بعد تجديد عقده رسميا بمتابعة مباريات الجولة الرابعة عشر لدوري نجوم اكسبو، حيث تابع مباريات أمس واول أمس من اجل الوقوف على مستوى جميع اللاعبين قبل استئناف مباريات التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس اسيا 2027.
ويستأنف منتخبنا مشواره في التصفيات المزدوجة مارس المقبل، حيث يلتقي مع نظيره الكويتي ذهابا وإيابا بالدوحة والكويت 21 و26 مارس المقبل، وفي حال فوز العنابي بهاتين المباراتين سيضمن التأهل رسميا الى كأس اسيا 2027 بالسعودية، والتأهل كذلك الى المرحلة الثالثة لتصفيات مونديال 2026.


ومن المنتظر ان يبدأ لوبيز اعداد العنابي 17 مارس المقبل وعقب انتهاء مباريات الجولة الثامنة عشرة. 
ويتصدر العنابي مجموعته الأولى في التصفيات برصيد 6 نقاط حققها بالفوز على أفغانستان 8-1 بالدوحة، وعلى الهند 3-0 بالهند، ويليه منتخبا الكويت والهند في المركزين الثاني والثالث برصيد 3 نقاط لكل منهما، وأخيرا أفغانستان في المركز الرابع والأخير بدون نقاط. 
ويجري الاتحاد الاسيوي قرعة للمرحلة الثالثة من التصفيات، عقب انتهاء المرحلة الثانية، وتعد المرحلة الثالثة هي الحاسمة والتي سيتأهل اليها 18 فريقا من المرحلة الثانية. 
وسيتم في المرحلة الثالثة توزيع المنتخبات الـ18 المتأهلة على ثلاث مجموعات من ستة منتخبات. يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين يحدد المقعدان المباشران المتبقيان لقارة آسيا عبر الدور الرابع في ملحق قاري، فيما سيكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال دور خامس في ملحق العالمي.
وجاء تجديد اتحاد الكرة عقد لوبيز، ليعلن رسميا أيضا استمرار المدرسة الاسبانية في قيادة العنابي خلال المرحلة القادمة، بعد نجاحها من خلال مدربه السابق فيليكس سانشيز في الفوز بكأس اسيا للمرة الأولى 2019. 
وأثبتت المدرسة الاسبانية انها الأفضل في هذه المرحلة لمنتخبنا خاصة من الناحية المعنوية التي كانت من اهم أسباب فوز العنابي بكأس اسيا 2023 بجانب الناحية الفنية بقيادة ماركيز لوبيز 
وبعد نجاح المدرب الاسباني في قيادة منتحبنا للاحتفاظ بكأس اسيا للمرة الثانية، سيكون الوصول الى كأس العالم 2026، وكأس اسيا 2027 بالسعودية هو التحدي الجديد لماركيز لوبيز، بعد نجاحه في التحدي الأول وهو الفوز بكأس اسيا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ماركيز لوبيز منتخب العنابي تصفيات كأس العالم 2026

إقرأ أيضاً:

المركز الفلسطيني للشئون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%

أكد  رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية، الدكتور محمد المصري، أنه منذ الحرب على غزة خرج الإسرائيليين على مدار 39 أسبوعًا تطالب برحيل بنيامين نتنياهو، والوصول لصفقة تبادل.

 

صحيفة بريطانية: واشنطن تستشعر فرصة كبيرة في صفقة المحتجزين بين إسرائيل وحماس محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)

 

وتابع “المصري” خلال تصريحاته عبر  فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن الخلاف والصراع اليوم ليس فقط علي ما سيحدث في اليوم التالي في غزة، بل في الشارع الإسرائيلي أيضا.

 

 

 

وأشار إلى أن البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%، وهذا ما فعله نتنياهو منذ الحرب علي غزة، إضافة إلى استشهاد أكثر من 38 ألف وإصابة أكثر من 80 ألف، فهل هذا الإنجاز الذي يريده الشارع الإسرائيلي، بالطبع لا.

 

وواصل المصري القتال مستمر في مدينة رفح حتى هذه اللحظة، بسبب التحاق الشباب الفلسطيني، للفصائل الفلسطيني، وهذا يعد إخفاقا جديدا لرئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي يسعى لإطالة أمد الحرب.

 

وفي إطار آخر، تشير الأحداث الميدانية إلى أن القوات الإسرائيلية بدأت الانتقال لمرحلة جديدة في الحرب على قطاع غزة، أعلنت القناة الـ13 أن المرحلة الثالثة بدأت فعلاً.

 

تفاصيل المرحلة الثالثة

فقد انتقل الجيش الإسرائيلي بالكامل إلى المرحلة الأخيرة من مراحل القتال الثلاث، حيث غادر المنطقة بعد أن نفّذ مداهمات هناك بناءً على معلومات استخباراتية، وفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

 

كما حدد أهدافا على مستوى الألوية والكتائب تهدف بشكل أساسي لتدمير تشكيلات قتالية فوق الأرض وتحتها، من أجل تراجع مقاومة حركة حماس، وفق زعمه.

 

وأضاف التقرير أن القوات الإسرائيلية انتهت من تفكيك أطر حماس القتالية ودخلت بمرحلة تقويض الأهداف. وأن هذا سيسمح لحماس بتنظيم صفوفها، ثم ضربها مرارا وتكرارا، وخفض وجودها إلى مستوى لا يشكل خطرا على المستوطنات المحيطة بغزة، بحسب زعم التقرير.

ولفت إلى أن هذا القتال في المرحلة الثالثة في شمال قطاع غزة سيجلب المزيد من الغارات من قبل القوات التي ستعود مرة ومرتين وثلاث مرات إلى نفس الحي أو البلدة حيث ستلاحظ المخابرات إعادة تجميع حماس فيها.

 

أما الغرض من المرحلة الثالثة، كما يتم تنفيذها في شمال قطاع غزة، فهو منع عودة حماس كمنظمة عسكرية وجعلها في حالة فرار.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يدرك عجز جيشه.. ملامح المرحلة الثالثة من الحرب
  • أوليسي بطل المرحلة الثالثة من سباق النمسا للدراجات
  • المركز الفلسطيني للشئون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • بدء المرحلة الثالثة في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • جيش الاحتلال ينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة.. ماذا عن رفح؟
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تعلن بدء المرحلة الثالثة من الحرب على غزة
  • مجموعة قوية للمنتخب الوطني في التصفيات الأفريقية
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • يوم السبت القادم تنطلق الجولة الأولى من منافسات مرحلة سداسي التتويج
  • “الجوهرة” يدشن مباريات الأخضر بتصفيات المونديال