احتفل معهد الجزيرة للإعلام صباح يوم أمس، بالذكرى السنوية الـ20 لتأسيسه وذلك بحضور الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإعلامية، والدكتور مصطفى سواق، المدير العام للشبكة بالوكالة، وعدد من الضيوف ومديري إدارات شبكة الجزيرة وموظفي قطاعاتها المختلفة. 

وقالت السيدة إيمان العامري، مديرة معهد الجزيرة للإعلام إن المعهد جاء في صدارةِ أولوياتِ شبكة الجزيرة «لأن الموهبة التي لا نتعهَّدُها بالرعاية تذبل، ولأن عدم الثبات هو الثابت الوحيد في مهنة الصحافة، ولأن التميزَ الذي لم يأتِ من فراغ، لا يترك استمراره رهينا للصدف».


 وأضافت العامري أن المعهد نظم خلال عشرين عاما من التدريب «نحو 6500 دورة تدريبية.. شارك فيها أكثرُ من 75 ألفا و500 متدرب. ثلثهم من أبناء دولة قطر، وأكثر من 21 ألفا منهم من موظفي الجزيرة».
وأكدت أن المعهد «عمل على مواكبة التطور الذي تشهده مهنة الصحافة من خلال تنظيم مؤتمرات ومنتديات تناقش راهن المهنة ومستقبلها، وتجمع أبناء الميدان بأصحاب الخبرات الأكاديمية، وتتيح لوسائل الإعلام وكبريات الشركات التقنية الجلوس تحت سقف واحد لمناقشة التحديات والفرص والآثار المترتبة على إدماج التكنولوجيا في العمل الصحفي».
وأعلنت العامري في كلمتها عن «فوز معهد الجزيرة بسبع جوائز ذهبية جديدة: ثلاث منها من جوائز فيدي (VIDDY) العالمية، وأربع من جوائز آفــا (AVA) المرموقة» وأكدت أن هذه الجوائز تأتي تتويجا للعمل الدؤوب والإنجازات الكبيرة التي حققها المعهد خلال عشرين عاما من التدريب والتطوير. 

خلق بيئة تدريبية
بدوره قال الدكتور مصطفى سواق، المدير العام للشبكة بالوكالة، خلال كلمته في الحفل إن نجوم شاشة الجزيرة من جميع الفئات المذيعين والصحفيين والفنيين والمنتجين أسهموا في خلق بيئة تدريبية متميزة على المستوى العالمي فالمعهد ليس مجرد مركز للتدريب أو معهد للإعلام على المستوى المحلي أو الإقليمي بل أصبح ذا شهرة عالمية ولعل الجوائز التي يحصل عليها وهي قليلة بالنسبة لما يفعله ويقدمه ويستحقه من تنويه دليل على هذا الاعتراف بهذا الدور الكبير. وأضاف قائلا: بطبيعة الحال أهم ما يشار إليه هو أن المعهد أصبح منصة لتلاقح الأفكار الخاصة بالإعلام حاضرا ومستقبلا استنادا لتجربة الجزيرة وإلى تجارب أخرى، وأصبح هو الذي يمثل تدريب الأجيال القادمة والحالية على ما يمكن أن نسميه بمدرسة الجزيرة الإعلامية التي لا شك أنها المدرسة المميزة ورقم واحد في العالم حاليا.
وتم تكريم المدراء السابقين للمعهد خلال الحفل والذين كان لهم الفضل في العديد من الإنجازات التي حققها المعهد.
يذكر أن معهد الجزيرة للإعلام فاز خلال الربع الأخير من السنة الماضية وبداية العام الجاري بست جوائز مرموقة، 4 من جوائز ماركوم وجائزة ستيفي، وجائزة الإبداع في مجال تطوير المجتمع.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر معهد الجزيرة للإعلام الجزیرة للإعلام معهد الجزیرة

إقرأ أيضاً:

الأنبا ميخائيل يحتفل بتأسيس المجموعة الكشفية في مدينة 15 مايو

احتفلت كنيسة السيدة العذراء والقديس البابا أثناسيوس الرسولي بمدينة 15 مايو التابعة لإيبارشية حلوان والمعصرة، بمرور 14 عامًا على تأسيس المجموعة الكشفية بها، بحضور نيافة الأنبا ميخائيل أسقف الإيبارشية. 

شارك في الحفل الآباء كهنة الكنيسة وعدد كبير من قادة الكشافة بكنائس الإيبارشية.

فى سياق آخر، عقد مجمع كهنة كنائس قطاع عزبة النخل والمرج، صباح السبت، اجتماعهم الدوري، في كنيسة السيدة العذراء والبابا كيرلس عمود الدين بعزبة النخل، بحضور نيافة الأنبا سيداروس الأسقف العام لكنائس القطاع.

بدأ اللقاء بالقداس الإلهي، أعقبته كلمة ألقاها نيافته عن "سلوكيات الكاهن"، كما ألقى أيضًا الخادم فايز سدراك محاضرة عن "الألم في الخدمة"، وتلاها مناقشة بعض الترتيبات الخاصة بالخدمة الرعوية خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه
  • اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو في روما
  • إنشاء معهد بحثي وعلاجي للأورام بجامعة المنوفية
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن بدء اتخاذ الاجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • رئيس جامعة المنوفية يُعلن بدء إنشاء معهد الأورام
  • جامعة المنوفية: اتخاذ كافة الإجراءات لإنشاء معهد الأورام
  • رئيس جامعة المنوفية: بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • الأنبا ميخائيل يحتفل بتأسيس المجموعة الكشفية في مدينة 15 مايو
  • مهرجان وحفل فني يتوج نهاية الدراسة في معهد الموسيقى في تمارة