أكد حسن قماح رئيس القطاع التجاري وحقوق البث بالاتحاد الافريقي أن رئيس الاتحاد الافريقي دائما يطالبنا بأن تكون النجاحات والارباح عشرة أضعاف البطولة الماضية وهذا الشخص ناجح جدا وقام بزيادة العائدات والارباح من أجل تطوير الكرة الافريقية من خلال ارباح الاندية والمنتخبات .
وأوضح عبر برنامج الكابتن مع احمد حسن على قناة dmc : أن هناك دعم سنوي لكل الاتحادات ويكون من خلال اجبار الاتحاد بمصاريف محددة للتطوير سواء علي قطاع الناشئين او الكرة النسائية .

وكشف أن موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي يتنازل عن راتبه للموظفين الي جانب التبرع من أمواله الخاصة علي العديد من القطاعات داخل القارة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موتسيبي قناة dmc الاندية والمنتخبات

إقرأ أيضاً:

رابطة الدوري باتحاد الكرة تعدّل في اشتراطات الأجهزة الفنية والإدارية

تبدأ في التاسع من يوليو المقبل فترة تسجيل لاعبي الأندية بمختلف الدرجات في نظام الاتحاد العماني لكرة القدم استعدادا للموسم المقبل وتستمر الفترة الأولى حتى 22 سبتمبر المقبل ويحق للأندية إعادة قيد لاعبيها إلكترونيا وفق النظام المعتمد لجميع المسابقات كما تم إرسال نماذج عقود اللاعبين للأندية للاستفادة منها ويشترط الاتحاد العماني لكرة القدم ضمن بنود العقود الوحدة بإلزام الأندية بتأمين اللاعبين ضد الأمراض والحوادث وأن يغطي التأمين أي مباريات أو حصص تدريب مع المنتخبات الوطنية وفق لوائح الفيفا على أن يتحمل اللاعب أي تأمين إضافي.

إلى ذلك أرسلت رابطة الدوري العماني تعميما جديدا للأندية تعلن فيه عن تعديل اشتراطات الأجهزة الفنية والإدارية وحسب التعميم السابق يقدم النادي في بداية الموسم كشفا بأسماء (15) شخصا هم أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية الذين سيرافقون الفريق في كافة المباريات، على أن تصرف لهم بطاقات معتمدة حسب المسميات، مع التأكيد على أهمية تسجيل الأشخاص المشار إليهم بإلزامية وحسب الاشتراطات السابقة يجب أن يكون مدرب الفريق الأول حاصلا على شهادة (برو) من الاتحاد الآسيوي أو الأوروبي بالنسبة للمدرب الأجنبي أو حاصلا على الشهادة (أ) من الاتحادين الآسيوي أو الأوروبي للمدرب المواطن، وتم إلغاء شرط الحصول على شهادة (برو) والاكتفاء بالشهادة (أ) مع إضافة شهادة الاتحاد الإفريقي.

أما بالنسبة لمساعد المدرب فيجب أن يكون حاصلا على الشهادة (ب) من الاتحادين الآسيوي أو الأوروبي وتم إضافة الاتحاد الإفريقي في التعديل الجديد. أما مدرب حراس المرمى فيجب أن يكون حاصلا على شهادة المستوى الأول الآسيوي أو من الاتحاد الأوروبي أو يتم اعتماد شهادات أخرى من قبل الإدارة الفنية بالاتحاد، وبخصوص مدرب اللياقة البدنية يجب أن يكون حاصلا على شهادة من الاتحاد الآسيوي أو الأوروبي أو يتم اعتماد الشهادات الأخرى من قبل الإدارة الفنية بالاتحاد، وطبيب الفريق يجب أن يكون حاصلا على شهادة معتمدة من وزارة الصحة في هذا المجال بشرط اعتمادها من قبل اللجنة الطبية بالاتحاد. واختصاصي العلاج يجب أن يكون حاصلا على شهادة دبلوم معتمدة في هذا المجال بشرط أن تعتمد من قبل اللجنة الطبية بالاتحاد.

أما بالنسبة لدوري تمكين، فإن النادي يقدم في بداية الموسم كشفا بأسماء (12) شخصا هم أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية الذين سيرافقون الفريق في كافة المباريات على أن تصرف لهم بطاقات معتمدة حسب المسميات مع التأكيد على أهمية تسجيل الأشخاص المشار إليهم بإلزامية الحضور والتواجد في دكة البدلاء. أما دوري المراحل السنية فيقدم النادي في بداية الموسم كشفا بأسماء (12) شخصا هم أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية الذين سيرافقون الفريق في كافة المباريات على أن تصرف لهم بطاقات معتمدة حسب المسميات.

مقالات مشابهة

  • بطل العالم للملاكمة في السعودية يتنازل عن لقبه
  • وزير الرياضة يجتمع مع رئيسي اتحاد الكرة ورابطة الأندية والشركة المتحدة ومدرب المنتخب الأولمبي
  • رابطة الدوري باتحاد الكرة تعدّل في اشتراطات الأجهزة الفنية والإدارية
  • الكشف عن الكرة الرسمية لمباريات تصفيات كأس العالم 2026 في آسيا
  • بعد رحيله.. اتحاد الكرة الهندي يتهم مدرب المنتخب بـ"الشعوذة"
  • استعان بمنجم.. تصريحات جدلية من اتحاد الكرة الهندي ضد مدربه السابق
  • استعان بمنجم.. تصريحات جدلية من اتحاد الكرة الهند ضد مدربه السابق
  • الحكومة إذْ تُشجّع على التقاعد المبكر والضمان إذْ تصمت.!
  • منتخب الكرة الشاطئية يتأهل إلى أولمبياد باريس
  • اتحاد الكرة يقدم السلامي الأربعاء لوسائل الإعلام