قال مستشارون في حملة دونالد ترامب الانتخابية، إن الحملة تعتزم التعامل بعدم اكتراث مع نيكي هيلي بعد فوز الرئيس الأمريكي السابق بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية ساوث كارولاينا يوم السبت.
واكتسح ترامب بسهولة جميع منافسيه الخمسة من الحزب الجمهوري حتى الآن، بعدما فاز بالانتخابات التمهيدية في ولايات الغرب الأوسط والشمال الشرقي والجنوب والغرب.


أخبار متعلقة إعصار جديد يضرب إحدى قرى إندونيسيا وتضرر 16 منزلاوزير الخارجية يصل جنيف لترؤّس وفد المملكة في الأمم المتحدة رفيعة المستوىوصار نيل ترامب ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة أمرًا حتميًا بعد الفوز الذي حققه يوم السبت في ساوث كارولاينا، مع تضاؤل آمال هيلي التي لا تزال تتعهد بمواصلة النضال.
وقال مستشارون لترامب إنهم يعتزمون تجاهل هيلي، وهو ما يمثل تغييرًا في أسلوب الحملة التي وجهت انتقادات قوية لحاكمة ولاية ساوث كارولاينا السابقة في الأسابيع الماضية.من تكون نيكي؟وعلى هامش إحدى الفعاليات المؤيدة لترامب، كشف كريس لاسيفيتا المدير المشارك في حملة ترامب، ملامح الحملة الانتخابية بإيجاز عند حديثه عن هيلي، وقال لرويترز "من تكون نيكي؟".سباق الرئاسة.. #ترامب يكتسح نيكي هيلي بالانتخابات التمهيدية في ساوث كارولاينا#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/LNyhRLMIHc pic.twitter.com/wxakOiuSQu— صحيفة اليوم (@alyaum) February 25, 2024
ورغم فوز ترامب بالانتخابات في ساوث كارولاينا، فإنه سيواجه تحديًا كبيرًا في حالة خوضه الانتخابات العامة أمام الرئيس الحالي جو بايدن في نوفمبر.
ومن المتوقع أن يلعب الناخبون المستقلون والمعتدلون دورًا حاسمًا في تحديد الفائز في الانتخابات.
ومن بين الناخبين المستقلين في ساوث كارولاينا، اختار 6 من كل 10 هيلي، وفقًا لاستطلاع رأي أجرته مؤسسة إديسون للأبحاث.فوز ضئيل لترامبوقال الخبير الاستراتيجي تشيب فيكل المنتمي للحزب الجمهوري إن حصول هيلي على 40% من الأصوات يوم السبت مقابل 60% لترامب هو هامش فوز ضئيل لترامب خالف توقعات الكثيرين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز كولومبيا الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب نيكي هيلي الحزب الجمهوري الأمريكي ساوث كارولاينا فی ساوث کارولاینا

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري» يثمن مشاركة الأحزاب في مناقشات ملف الدعم: بيئة حوارية شفافة

قال محمد ناجي زاهي، الأمين المساعد لحزب الشعب الجمهوري بمحافظة القليوبية، إن الحوار الوطني هو الطريق الأمثل لتوحيد الرؤى وتحقيق مصالح الشعب المصري، ونحن ملتزمون بدعم هذه الجهود بكل السبل الممكنة. 

وفيما يخص قضية الدعم، رحب محمد ناجى زاهي بالمنهجية المتبعة في تنظيم أسبوع من الجلسات العلنية للحوار الوطني لمناقشة مختلف جوانب القضية، بما يشمل مشاركة القوى السياسية والمجتمعية والشبابية، ما يسهم في بلورة رؤية متكاملة لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

مناقشات قضية الدعم

وأشار إلى أن مشاركة جميع القوى السياسية والأهلية في مناقشات قضية الدعم، تأتي في إطار حرص الدولة على الاستماع إلى كل الأطراف وتوفير بيئة حوارية شفافة، كما أن تخصيص جلسات عامة وأخرى متخصصة يعكس رغبة حقيقية في الوصول إلى حلول عملية ومستدامة لواحدة من أهم القضايا التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

وأشاد بقرار تمديد فترة تلقي الاقتراحات حول منظومة الدعم حتى 10 أكتوبر 2024، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تتيح الفرصة لمزيد من الأطراف لتقديم رؤاها وأفكارها، ما يضمن أن تكون القرارات مبنية على مشاركة واسعة وتفكير عميق.

مقالات مشابهة

  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»
  • زلزال بقوة 3.2 درجة يضرب نيو ساوث ويلز الاسترالية
  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • «الشعب الجمهوري» يثمن مشاركة الأحزاب في مناقشات ملف الدعم: بيئة حوارية شفافة
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • ميتا تقيّد الروابط المتعلقة بتسريبات حملة ترامب عبر منصاتها
  • جدل كبير بعد تصريح غريب من ترامب عن ضحايا إعصار هيلين
  • الجارديان: قائمة السياسات الاقتصادية لـ «كامالا هاريس» أكثر شعبية من قائمة ترامب