أصيب 10 من عناصر جيش الاحتلال خلال المعارك الدائرة ضد المقاومة الفلسطينية وسط وجنوب قطاع غزة.

وأفاد مستشفى سوروكا بالنقب جنوب الأراضي المحتلة، "بأنه استقبل 10 إصابات من الجيش بينهم 4 في حالة خطيرة جراء المعارك في غزة".

وسبق أن أعلن جيش الاحتلال الأحد مقتل أحد عناصر لواء جفعاتي، في معارك مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة، لينضم إلى ضابط وجندي آخرين من اللواء ذاته أعلن عن مقتلهما اليوم.



وقال بيان لجيش الاحتلال؛ إن الجندي عيدو إيلي زريحين من المستوطنين في القدس المحتلة، قتل خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في مدينة خان يونس.

إظهار أخبار متعلقة



وسبق ذلك إعلان الاحتلال عن مقتل الجندي نيريا بالتا، من لواء جفعاتي، وإصابة 3 آخرين بينهم ضابط، في معارك ضارية مع المقاومة جنوب قطاع غزة.

وفي وقت مبكر من الأحد، قال الناطق باسم الجيش؛ إن الرائد إيال شومينوف قتل خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في شمال قطاع غزة. 

ويشغل شومينوف منصب قائد سرية في كتيبة شاكيد (424)، في لواء النخبة جفعاتي.

ووفق معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي، فقد ارتفعت حصيلة القتلى من الضباط والجنود منذ عملية طوفان الأقصى إلى 579 قتيلا، بينهم 240 منذ العدوان البري على قطاع غزة.

إظهار أخبار متعلقة



وتحظى وحدات النخبة بجيش الاحتلال، برعاية خاصة للغاية، من ناحية التدريب والإعداد والتسليح، بسبب المهمات التي توكل إليها، لكن هذه الوحدات تلقت ضربات كبيرة في غزة، وتعرضت لخسائر طويلة الأمد؛ نظرا لأهمية هؤلاء المقاتلين بالنسبة له.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت، فإن مقتل ضباط وجنود القوات الخاصة ضمن وحدات الجيش، يعد من الخسائر الباهظة، بسبب الوقت الذي ‏يستغرقه في التدريب، والتكاليف العالية، وليس من السهل تعويض مكان الجندي القتيل‎.‎

وتعرضت وحدات النخبة بجيش الاحتلال، لضربة وخسائر كبيرة، يوم عملية طوفان الأقصى، وسقط أغلب القتلى منها في ذلك اليوم، لكن بالنظر إلى ما اعترف به جيش الاحتلال، فقد خسرت تلك الوحدات الكثير من مقاتليها داخل قطاع غزة على يد المقاومة.

إظهار أخبار متعلقة



ووفقا للإحصاءات، فإن ألوية ووحدات النخبة الرئيسية بجيش الاحتلال، خسرت حتى الآن، 54 من كبار ضباطها وجنودها، الذين وصفتهم الصحافة العبرية بأنهم خسائر لا يمكن تعويضها بسهولة؛ نظرا للتدريبات الطويلة والخبرات التي كانوا يتمتعون بها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية المقاومة غزة العدوان غزة المقاومة العدوان خسائر الاحتلال معارك غزة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المقاومة الفلسطینیة جیش الاحتلال مع المقاومة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مشاهد جديدة لاستهداف آليات الاحتلال في رفح

الرؤية- غرفة الأخبار

نشرت كتائب القسام مشاهد جديدة لاستهداف ناقلة جند من نوع "النمر في رفح، بالإضافة إلى استهداف جرافة من نوع "D9".

وقالت كتائب القسام إنه بعد تدمير الجرافة ومرور 24 ساعة تم اعتلائها ورفع راية كتائب القسام عليها.

ويظهر في الفيديو أحد جنود كتائب القسام يوجه رسالة إلى نتنياهو ومحور المقاومة.

 

الله أكبر ولله الحمد.#عاجل #القسام يدمر ويُسيطر على عدد من آليات العدو في رفح، وأحد مقاتلي القسام يُهدي هذا العمل البطولي لأبطال #اليمن ومحور المقاومة. pic.twitter.com/IF6E04pCw1

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) September 18, 2024

مقالات مشابهة

  • إصابات خطيرة لـ 3 أشخاص جراء سقوط سيارتهم من أعلى كوبري في الإسماعيلية
  • مشاهد جديدة لاستهداف آليات الاحتلال في رفح
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان: كلنا ثقة بحزب الله
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي الغادر على لبنان وتؤكد ثقتها بقدرة حزب الله على الرد
  • المقاومة الفلسطينية: نثق بقدرة حزب الله على لجم العدوان الإسرائيلي بعد التفجيرات الأخيرة في لبنان
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل