صحيفة صدى:
2024-06-27@12:21:27 GMT

معلم يعتدي جنسياً على طالباته في المغرب

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

معلم يعتدي جنسياً على طالباته في المغرب

مليكة فؤاد

شهدت مدينة الدار البيضاء المغربية واقعة مأساوية ، بعدما أقدم معلم لغة فرنسية على التحرش والاعتداء الجنسي على طالباته في المدرسة .

وبدأت القصة عندما أُدخلت إحدى الطالبات إلى الطبيب بعد تعرضها لوعكة صحية، واكتشفت أسرتها بأنها فقدت عذريتها ، منا دفع بالأسرة للبحث عن المتسبب في هذه الجريمة .

ووفقاً للتحقيقات فتبين أن المتهم معلم محبوباً في المدرسة ، وأدلى عدة طالبات بشهادات تؤكد أن المعلم كان يستغل منصبه وعلاقته بالطلاب للتلاعب بهن .

وقالت مريم مستقام محامية إحدى الضحايا : ” كان المعلم يقوم بعملية التلاعب داخل الفصل ، حيث كان يقوم بأخذ الطالبات في رحلات وجلسات في المقاهي والسينما ، ويمارس معهن أعمالًا جنسية ويصورهن حتى يظل مسيطراً عليهن .

والجدير بالذكر أنه اُلقي القبض على المعلم ، وتوجيه إليه عدة اتهامات منها الاغتصاب والاعتداء على طالباته وتحريضهن على الدعارة والاتجار بالبشر .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اعتداء جنسي المغرب معلم

إقرأ أيضاً:

وحدة التواصل تعلن نتيجة المسابقة السنوية" معلم مبدع متميز" بقنا

أعلنت وحدة التواصل ودعم المعلمين بمديرية التربية والتعليم بقنا، نتيجة المسابقة السنوية (معلم مبدع متميز)  وفقا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربيه والتعليم الدكتور، وتحت رعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا وبإشراف الدكتور وائل سيد مدير عام التعليم العام والدكتورة نجاة عبده مدير وحدة الدعم والتواصل بقنا. 

 وجاءت نتيجة مسابقة (معلم مبدع متميز ) والتي تم الإعلان عنها في شهر يناير 2024 وهي دعم للمعلم المبدع المتميز في المجالات الأدبية في مجالات ( شعر الفصحى ـ شعر العامية- القصة القصيرة – التأليف المسرحي ويشمل مسرحة مناهج لأحد الدروس التعليمية – أفضل كتاب منشور تأليف معلم ) المسابقة الفنية وتشمل ( الرسم – أفضل مجسم تعليمي ) والمسابقة الموسيقية ( الغناء والإنشاد – العزف ) وكذلك المسابقة التقنية وتشمل تصميم ( لعبة تعليمية – فيديو تعليمي ).  

حيث انتهت لجنة التحكيم من التوجيهات الفنية المتخصصة إلى إختيار عدد 17 معلم مبدع متميز على مستوى المديرية تم تقسيمهم إلى قسمين وهما  قسم خاص بمجال المشروعات وعددهم ( 7)  معلمين مبدعين متميزين وهما أسامة اسماعيل حسين مدرسة قنا الرسمية لغات ومحمود عابد مدرسة النيل الدولية فرع قنا وعلى مصطفى على مدرسة المعنى المشتركة ومحمد وجيه ابراهيم ادارة قنا التعليمية ومريم زكريا عبدالمسيح ادارة ادارة نجع حمادى وشاذلى حسين مدرسة مدرسة الرملة الابتدائية ادارة دشنا التعليمية وسناء عبدالهادي محمد ادارة قفط التعليمية، وتم تصعيدهم للتصفية على مستوى الوزارة وقسم خاص بالمجالات الفنية المتعددة من مؤلفات الشعر والأدب والموسيقى وغيرها وعددهم (10 ) معلمين مبدعين متميزين تم تصعيدهم على مستوى المديرية .

وقدم  معلمات رياض الأطفال اللأتى تم تعيينهم ضمن (مسابقة 30 الف معلم الدفعة الأولى) بمدارس ادارة قنا التعليمية، درع التكريم للدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وذلك تقديراً وعرفاناً بجهوده المتواصلة تجاه المعلمات، وتذليل كافة العقبات التي تواجههم أثناء تأدية عملهم وحسن إستبقاله للمعلمات. 

من جانبه اعرب وكيل الوزارة عن شكره للمعلمات وحثهن على الأخلاص والعطاء والتفاني في العمل لانهن يتعاملن مع الأطفال في بداية المراحل التعليمية فاذا صلح التعليم صلحت جميع جوانب الحياة، وأن التعليم هو أساس بناء المجتمعات لذلك تعتبر مهنة المعلم من أرقى وأهم المهن في التاريخ فهو الذي يمد الطلاب بالمعرفة ويمكنهم من اكتساب المهارات والخبرات وعلى يدهم تتخرج أجيال مثقفة ذات علم ومعرفة. 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتدي بالضرب على 3 مواطنين غرب جنين
  • لرفضها إعطائه الأموال.. شاب يعتدي على والدته بمطواه في السلام
  • بالفيديو.. طبيب يعتدي على مريض بالضرب
  • ثأر عشائري.. مقتل معلم بهجوم مسلح جنوبي العراق
  • استجابة لـ«الأسبوع» رئيس لجنة الامتحانات الثانوية الأزهرية يؤكد حل جميع الشكاوى وتوفير بيئة امتحانية مناسبة
  • فوز "عبد الرحمن محمد" بتعليم نجع حمادي في مسابقة معلم متميز مبدع
  • وحدة التواصل تعلن نتيجة المسابقة السنوية" معلم مبدع متميز" بقنا
  • شكوى طلاب الثانوية العامة من امتحان اللغة الأجنبية الثانية في الإسكندرية
  • شخص يلاحق طليقته بجنحة سب وقذف والاعتداء عليه بالضرب.. اعرف التفاصيل
  • عميدة "بنات عين شمس" تشيد بمشروعات التخرج لطالبات الكلية