انطلقت اليوم فعاليات المعرض المصاحب لمؤتمر واجتماعات المجلس الدولي للمطارات –إقليم أفريقيا بالقاهرة  المقام تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي و الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني المصري.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية و السيد لويس فيليب دي اوليفيرا رئيس المجلس العالمي للمطارات والسيد ايمانويل تشافيز رئيس المجلس الدولي للمطارات إقليم افريقيا والسيد علي التونسي سكرتير عام المجلس الدولي للمطارات.

و يضم المؤتمر اكثر من 40 عارض من الشركات الرائدة في مجال خدمات الطيران في قارة افريقيا حيث يساهم كل منهم بابتكاراتهم ومنتجاتهم وأفكارهم الفريدة في عالم الطيران في إفريقيا.

وصرح السيد فيليب لويس دي اوليفيرا رئيس المجلس العالمي للمطارات ان العارضين اليوم موجودين للتنوير والمشاركة والإلهام في مجال تطوير الطيران المدني  كما صرح السيد ايمانويل تشافيز ان المعرض هو فرصة لعقد الصفقات وتطوير الاعمال بين شركاء الصناعة في مجال المطارات .

و صرح المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن تلك المعارض تهدف الي  تحفيز التنمية و الاستثمار والتطوير  مما يساعد علي توفير العديد من فرص العمل فى مجال المطارات علماً بأن الشركة القابضة  قد قدمت كافة  التسهيلات للضيوف المشاركين فى الحدث.

IMG-20240225-WA0118 IMG-20240225-WA0117 IMG-20240225-WA0116 IMG-20240225-WA0115

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس الدولی للمطارات IMG 20240225

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات

بحث شريف فتحي وزير السياحة والآثار، مع السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، تعزيز العلاقات السياحية والأثرية بين مصر وجمهورية كازاخستان لاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالسفير في مكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو اللقاء الذي يأتي في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق أرحب لمزيد من التعاون.

شريف فتحي وزير السياحة والآثار

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار ودعم مشروعات ترميم الآثار المملوكية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة، هذا بالإضافة إلى تدريب شباب الآثاريين الكازاخ على الترميم والحفائر حتى يتمكنوا من اكتشاف آثار بلدهم.

كما تم بحث إمكانية إقامة معارض أثرية مؤقتة للآثار المصرية في جمهورية كازاخستان بما يساهم في تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية العريقة والترويج للمقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية، هذا بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة القادمة بين البلدين في مجال السياحة والآثار بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي والأثري بينهما.

حضر اللقاء كل من الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، السفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، طالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

اقرأ أيضاًفتح الآثار مجانًا في المنيا احتفالًا باليوم العالمي للسياحة.. اليوم

وزير السياحة والآثار: نقل الجمال والخيول بمنطقة الأهرامات لتحسين تجربة السائح

بعد اعتمادها رسميا من وزير السياحة والآثار.. أبرز مستجدات ضوابط العمرة الجديدة

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • بعد فوزه ببطولة الجمهورية للشركات.. رئيس القابضة للمطارات يستقبل فريق الكرة الشاطئية
  • رئيس القابضة للمطارات يستقبل فريق الكرة الشاطئية
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • وزارة الطيران المدني تواصل مشاركتها في المبادرة الرئاسية «بداية»
  • تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • الأنبا مرقس يترأس قداس افتتاح معهد التربية الدينية بالإيبارشية بمشاركة الأنبا دانيال
  • افتتاح معرض مبادرة صنع في جامعة حلوان
  • المجلس العربي يدين عدوان الاحتلال على لبنان.. تعهد بمقاضاته دوليا