علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية، على بيان مجلس الوزراء وما جاء به بشأن نفي تسرب فيروس تنفسي جديد إلى مصر.

مستشار الرئيس للصحة يكشف حقيقة ظهور فيروسات جديدة في مصر مستشار الرئيس للصحة: فيروس كورونا قد يؤثر على عضلة القلب.. والآثار الجانبية للقاحات ليست مؤكدة

وقال "تاج الدين" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأحد، إن بيان الوزراء بنفي تسرب فيروس تنفسي حقيقة.

المرصود من الفيروسات

وأشار إلى أنه منذ أزمة كورونا كل ما كان يتم رصده وملاحظته كان يُذاع بكل أمانة على المواطنين، منوهًا بأنه ليس هناك جديد في الفيروسات التنفسية وموسم الشتاء يكثر به الأمراض التنفسية.

وأوضح أن المرصود من الفيروسات هو المعروف والمعلن وهو الذي يتم التعامل معه، مشيرا إلى أن الغالبية العظماء من الحالات هي بسيطة وبعض الحالات شديدة ويتم رصدها.

الفيروسات وتحوراتها

ولفت إلى أن الدولة المصرية حرصت على مكاشفة المواطنين بالوضع الوبائي منذ فيروس كورونا، متابعًا "نعتاد بوجود فيروسات تصيب الإنسان".

ولفت مستشار الرئيس للشئون الصحية، إلى أن الفيروسات وتحوراتها موجودة منذ 15 عاما، ومنظمة الصحة العالمية ترصد الفيروسات وتلفت الانتباه دومًا بمتحورات الفيروسات وآثارها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الدولة المصرية منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا أسامة كمال الصحة العالمية أمراض التنفس محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية مستشار الرئیس إلى أن

إقرأ أيضاً:

نجم حرس الحدود يكشف حقيقة مفاوضات الزمالك معه

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي حرس الحدود، في التأهل مرة أخرى إلى بطولة الدوري المصري الممتاز، عقب تحقيق فوزًا صعبًا على نظيره فريق سبورتنج بهدفين مقابل هدف وحيد.

محمود ممدوح يتحدث عن تأهل حرس الحدود إلى الدوري الممتاز

وقال محمود ممدوح نجم فريق حرس الحدود؛ خلال تصريحات له عبر برنامج "رقم 10" مع الإعلامي كريم رمزي عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري: "فرصة فريق سبورتنج في الدقائق الأخيرة من المباراة، أرعبتني جدا، وتخيلت أن مجهود عام كامل ممكن أن ينتهي في حال تم تسجيل هذه الفرصة".

وتابع: "ربنا كلل مجهودنا بالنجاح، وأحمد ربنا على ضياع فرصة سبورتنج الأخيرة، وكنا في أتم تركيزنا في هذا الموسم من أجل التأهل، وحرس الحدود سيكون في مكان آخر الموسم المقبل".

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الزمالك في ورطة والأهلي ينهي صفقة دفاعية وتركيا وجورجيا إلى ثمن نهائي يورو عاجل.. ترشيح اسم مفاجئ لتولي منصب مدير الكرة في الأهلي بدلًا من بيبو حقيقة مفاوضات الزمالك مع محمود ممدوح

واستكمل لاعب حرس الحدود: "لم يحدث أي مفاوضات رسمية في الوقت الحالي بيني وبين الزمالك، ولكن هناك حديث فقط، منذ شهر يناير الماضي، وكان مع وكيل أعمالي فقط".

واختتم: "ليس لدي أي معلومة حول مفاوضات نادي الزمالك لضمي بشكل رسمي، في الفترة المقبلة، كان كل تركيزي مع فريق حرس الحدود".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الشناوي يكشف حقيقة العروض الخليجية ويفاجئ الأهلي
  • الأمن يكشف حقيقة تلاعب قائد سيارة في اللوحات المعدنية
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • عاجل - بايدن يفتح النار على ترامب خلال المناظرة الرئاسية بشأن نصائحه أثناء وباء كورونا
  • «بايدن» ينتقد «ترامب» بشأن نصيحته للأمريكيين أثناء وباء كورونا
  • عاجل - المناظرة الرئاسية مباشـر.. ترامب يكشف عن هفوات مبكرة لبايدن
  • حقيقة حصول «بايدن» على أدوية لتحسين الأداء قبل مناظرة ترامب.. البيت الأبيض يكشف
  • أسامة الأزهري يكشف حقيقة التصريح المنسوب إليه بشأن انقطاع الكهرباء
  • نجم حرس الحدود يكشف حقيقة مفاوضات الزمالك معه
  • مستشار الزراعة يكشف مفاجأة عن إجمالي مساحة مصر من الصحراء