شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن العمل الدولية نظام الحماية الاجتماعية يمثل تتويجًا لعملية إصلاح طموحة، جنيف 8211; العُمانية أشادت منظمة العمل الدولية بالإصلاحات الطموحة المتمثلة في إعادة تشكيل مشهد الحماية الاجتماعية بشكل جذري في سلطنة عُمان و .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العمل الدولية: نظام الحماية الاجتماعية يمثل تتويجًا لعملية إصلاح طموحة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العمل الدولية: نظام الحماية الاجتماعية يمثل تتويجًا...

جنيف – العُمانية: أشادت منظمة العمل الدولية بالإصلاحات الطموحة المتمثلة في إعادة تشكيل مشهد الحماية الاجتماعية بشكل جذري في سلطنة عُمان و أطلقها رسميًّا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – بالمرسوم السلطاني رقم ( 52 / 2023 ) الخاص بقانون الحماية الاجتماعية.

وقالت المنظمة في تقريرها إنّ هذا التشريع المُعتمد حديثًا وتمّ تطويره بدعم من منظمة العمل الدولية، يعيد تشكيل نظام الحماية الاجتماعية بشكل جذري في سلطنة عُمان ويمثل تتويجًا لعملية إصلاح طموحة أُطلقت بموجب برنامجي /توازن/ و /استدامة/ الهادفين لتحقيق التوازن المالي واستدامته.

وأضافت المنظمة أن التعاون بين صندوق الحماية الاجتماعية، ومنظمة العمل الدولية يحدد الجوانب الرئيسية لمسار الإصلاح ويسلط الضوء على إنجازاته الرئيسية، والتي تشمل استحداث نظام حماية اجتماعية شامل وكافٍ يدمج الأدوات المساهمة والأدوات غير المباشرة لمعالجة مخاطر الحياة ونقاط الضعف بطريقة فعالة، دون التخلّي عن أي فئة من المجتمع ونموذج مستدام لتمويل الحماية الاجتماعية يدمج موارد المساهمات الاجتماعية والإيرادات العامة لضمان التضامن والإنصاف، كما يساهم بشكل جوهري في الحد من الفقر وعدم المساواة وإطار مؤسسي وتنظيمي متكامل وفعال من حيث التكلفة لإدارة مزايا الحماية الاجتماعية.

وأشارت إلى أن هذه الرؤية الطموحة والشاملة، ومواءمة الإصلاحات الاقتصادية مع العدالة الاجتماعية في السنوات الأخيرة الماضية وأنظمة التقاعد والحماية الاجتماعية في سلطنة عُمان واجهت تحديات متزايدة فيما يتعلق بالاستدامة والكفاية والفعالية لتوفير الحماية اللازمة للمواطنين والعاملين.

وأوضحت المنظمة أنّ هذه الرؤية الملهمة بقيادة حضرة صاحبِ الجلالةِ السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – تعبر عن التزام الحكومة بتوفير الحماية والرعاية اللازمتين للمواطنين، وذلك لضمان قيام الدولة بواجباتها الأساسية وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين وتجنيبهم الآثار التي قد تنجم عن بعض الإجراءات والسياسات المالية، حيث كانت الصلة القوية بين الإصلاحات المالية والاستثمار في الحماية الاجتماعية جليّة من خلال التوجُّه لتخصيص جزء من عائدات السياسات المالية إلى نظام الحماية الاجتماعية بحيث يصبح هذا النظام مظلة وطنية شاملة لمختلف

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العمل الدولیة

إقرأ أيضاً:

متى ينزل دعم نافس في الإمارات وشروط استحقاق الدعم؟

برنامج نافس هو أحد المبادرات الحكومية التي أطلقتها حكومة الإمارات العربية المتحدة لدعم مجموعة متنوعة من الأفراد، بما في ذلك الموظفين والمتقاعدين والخريجين والعاطلين عن العمل. يهدف البرنامج إلى مساعدة هؤلاء الأشخاص في تحسين مستوى معيشتهم. وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات مواعيد صرف رواتب برنامج نافس، حيث يتم صرف الرواتب بانتظام كل شهر.

موعد صرف رواتب برنامج نافس

أعلن برنامج نافس أن مواعيد صرف الرواتب ستكون رسميًا بين 27 و31 من كل شهر. يتم توزيع الرواتب بشكل منتظم في نهاية كل شهر، وفقًا للبرنامج المخصص لكل مستفيد. بالإضافة إلى ذلك، يقدم برنامج نافس مجموعة متنوعة من برامج الدعم التي تشمل الموظفين والعاطلين عن العمل وكذلك الباحثين عن وظائف.

شروط استحقاق دعم برنامج نافس

يوفر برنامج نافس الدعم المالي للموظفين وفقًا لشروط محددة، وهي كالتالي:

الحد الأقصى للدخل: يجب أن لا يتجاوز دخل المتقدم 30،000 درهم إماراتي شهريًا.الجنسية: يجب أن يكون المتقدم مواطنًا إماراتيًا.المعاش التقاعدي: يجب أن يكون المتقدم مشمولًا بمعاش تقاعدي نشط، إما مع ADRPBF أو GPSSA.القطاع الوظيفي: يجب أن يكون المتقدم موظفًا في القطاع الخاص، أو القطاع المصرفي، أو المالي، أو التأميني.السن: يجب أن يتراوح عمر المتقدم بين 18 و60 عامًا.نوع العمل: يجب أن يكون المتقدم موظفًا بدوام كامل في وظيفة خاصة.تاريخ التوظيف: يجب أن يكون تاريخ التحاق المتقدم بالوظيفة بعد 13 سبتمبر 2021.الاستفادة السابقة: يجب ألا يكون المتقدم قد استفاد سابقًا من منصة نافس.نظام الرواتب: يجب أن يتم سداد راتب الموظف من خلال نظام حماية الأجور أو أي نظام معتمد من الدولة.تقديم الطلب: يجب تقديم طلب الحصول على الدعم إلكترونيًا عبر منصة نافس الرقمية.

مقالات مشابهة

  • متى ينزل دعم نافس في الإمارات وشروط استحقاق الدعم؟
  • سلطنة عُمان تشيد بمبادرة الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تسخير الذرة من أجل الغذاء
  • محمود كامل: الصحفيات غير مُمثلات بشكل كافي على مستوى القيادات الصحفية
  • استعراض منظومة الحماية الاجتماعية بمكتب محافظ جنوب الباطنة
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: العلاقة بين الدولة والمجتمع المدني تحسنت بشكل كبير
  • البوسيفي: استئناف الرحلات الدولية من مطار سبها غدًا
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • الحماية الاجتماعية: 5 آلاف موظف في كردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني
  • العمل: أكثر من 5 آلاف موظف في كردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني
  • "هايدروم": 26 مبادرة حصيلة مختبر تقييم جاهزية المنظومة الوطنية الداعمة لقطاع الهيدروجين الأخضر