احتاج مراهق أمريكي لحذاء بمقاس 23، الذي لا تصنعه الشركات، فتبرع له أسطورة الدوري الأمريكي لكرة السلة السابق شاكيل أونيل «شاك»، بـ20 زوجا من الأحذية.

قصة جديدة في المجتمع الأمريكي، بطلاها مراهق يبلغ من العمر «16 عاما»، يدعى جاريل بولدن، ونجم سابق في الكرة سلة، وكان المراهق الأمريكي في حاجة ماسة إلى حذاء بمقاس 23، وفق لشبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية الذي لا تصنعه الشركات.

الحذاء تصل تكلفته إلى 1500 دولار أمريكي

أسرة المراهق الأمريكي، بذلت مجهودا في البحث عن الحذاء بمقاس 23، وكافحت من أجل الحصول عليه، وقامت تاميكا نيل والدة بولدن بحملة على «جو فند مي» لجمع الأموال لشراء حذاء لا يؤذي قدم نجلها وذلك لأن الشركات لا تصنع هذه المقاس من الأحذية، فيما سيحتاج إلى حذاء مخصص تبلغ تكلفته 1500 دولار أمريكي.

وبعد انتشار القصة، تدفقت التبرعات على مدينة كانساس سيتي الأمريكية، أكثر من 11 ألف دولار تم جمعها حتى الآن، بعد محاولات أسرة بولدن، الحصول على حذاء بمقاس 23.

شخص مميز يريد التواصل مع بولدن

والدة المراهق بولدن، قالت إن برنامج «إنترتاينمينت تونايت»، أرسل لها رسالة: «شخص مميز يريد التحدث معك»، وكانت المفاجأة أن الشخص هو أسطورة الدوري الأمريكي للمحترفين السابق، شاكيل أونيل «شاك» الذي حصل على رقم الهاتف وأجرى مكالمة عبر «فيستايم».

أقل من أسبوع مر على مكالمة شاك مع بولدن، وظهرت 3 صناديق كبيرة عند باب المراهق الأمريكي، وكانت مفاجأة أسطورة الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة السابق، للمراهق لم تكن مجرد حذاء واحد فقط من مقاس 23، بل كانت 20 زوجًا من الأحذية من وملابس جديدة والعديد من الأغراض من خزانة ملابسه الخاصة.

«شاك» أسطورة كرة السلة الأمريكية، يرتدي مقاس 22 عرضًا، وهو ما يناسب بولدن بشكل أفضل من مقاس 22 العادي، المراهق الأمريكي من جانبه قدم شكره لأسطورة الدوري الأمريكي لكرة السلة السابق، بالقول: «أشكرك على تخصيص الوقت والمال الذي كسبته لإعطائي إياه عندما كنت في حاجة إليه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شاك الدوري الأمريكي للمحترفين

إقرأ أيضاً:

مجدي يعقوب.. هل أسلم مُنقذ القلوب وأسطورة الطب في العالم؟

كتب-محمد فتحي:

حالة من الجدل الشديد شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول صورة للدكتور مجدي يعقوب وهو يحمل شهادة مدون عليها "أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله".

وردد البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الدكتور مجدي يعقوب قد أسلم خاصة بعد انتشار الصورة المدون عليها الشهادة الإسلامية، بالرغم من أنها مزيفة وليس لها أساس من الصحة.

وتبين أن الصورة الأصلية كانت للدكتور "يعقوب" وهو يحتفل بأقدم مريض زرع له قلب لرجل شرطة إنجليزي ديفيد آجات، يبلغ من العمر 90 عاما.

وبعد نجاح عملية زراعة قلب أجراها الجراح المصري مجدي يعقوب، عاش الشرطي الانجليزي نحو 37 عامًا إضافية على عمره البالغ 54 بـ"قلب طفلة".

وأشارت تقديرات طبية أشرف عليها "يعقوب"، إلى أن آجات -رغم نجاح عملية زراعة القلب- لن يستمر على قيد الحياة أكثر من 6 أو 7 سنوات أخرى، ولكن الشرطي الإنجليزي خالف تلك التوقعات.

آجات الذي كان على وشك أن يصبح أكبر شخص سنا يجري عملية زراعة قلب في العالم، عام 1984.

وتداولت الصورة بطريقة شديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، إذ سادت حالة من الفرح بين رواد مواقع التواصل بشأن الصورة المزيفة والمتداولة على كافة الجروبات.

يذكر أن الدكتور مجدي يعقوب ولد في 16 نوفمبر عام 1935 بمصر، إذ تخرج فى كلية الطب بجامعة القاهرة عام 1957.

وبدأ مسيرته في عام 1962، بمستشفى الصدر في لندن، إذ تم تعيينه كأستاذ مساعد في جامعة شيكاغو، ووفقا لجامعة إمبريال كولدج البريطانية، عمل لأكثر من 20 عاما كأستاذ لجراحة القلب والصدر في جمعية القلب البريطاني.

مجدي يعقوب هو أستاذ جراحة القلب والصدر في المعهد الوطني للقلب والرئة، كلية إمبريال كوليدج لندن ومؤسس ومدير الأبحاث في مركز هيرفيلد لعلوم القلب "معهد مجدي يعقوب".

ويشرف على أكثر من 60 عالمًا وطالبًا في مجالات هندسة الأنسجة وعضلة القلب، وبيولوجيا الخلايا الجذعية وفشل القلب في المرحلة النهائية، وعلم مناعة زرع الأعضاء، وأجرى عام 1983 أول عملية زرع قلب ورئتين فى المملكة المتحدة فى مستشفى هيرفيلد.

مقالات مشابهة

  • تقدير أمريكي بحرب وشيكة في الشرق الأوسط..(تفاصيل)
  • بعد غياب عام.. ترامب يعود إلى منصة "إكس" بهذه الرسالة
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • أولمبياد باريس.. الولايات المتحدة تواصل هيمنتها وتحصد ذهبية السلة
  • رئيس بنك أمريكي يُحذر من عدم خفض سعر الفائدة قريبا
  • مسؤول أمريكي يسخر من حديث ترامب عن رحلة مروحية مرعبة
  • بالصور.. بطل أمريكي يفجر فضيحة مدوية في وجه منظمي أولمبياد باريس
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • مجدي يعقوب.. هل أسلم مُنقذ القلوب وأسطورة الطب في العالم؟
  • ترامب ولازمة الكلمات النابية: الرئيس الأمريكي السابق يصف منافسته كامالا هاريس بـ "العاهرة"