صحيفة البلاد:
2024-09-29@07:46:30 GMT

965 مليون ريال لمستفيدي “سكني”

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

965 مليون ريال لمستفيدي “سكني”

البلاد – الرياض

أودع صندوق التنمية العقارية، أمس، أكثر من 965 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و”الصندوق العقاري” لشهر فبراير 2024م، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتحسين القدرة على تحمل تكاليف السكن، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية المملكة 2030م- لرفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 70 %.

وبين الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لشهر فبراير الحالي جرى تخصيصه دعمًا لأرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة. مشيرًا إلى أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017م حتى شهر فبراير نحو 56.6 مليار ريال.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق: “إن إيداع الدعم السكني يأتي حرصًا من الصندوق على تحسين قدرة المستفيدين على التملك. لافتًا إلى استمرارية برنامج الدعم السكني في تمكين المستفيدين من اختيار المنتج السكني المناسب بما يُلبي رغباتهم في التملك، والاستفادة من البرامج الداعمة بما يتوافق مع قدراتهم المالية”.

وأضاف أن برنامج الدعم السكني يهدف إلى رفع كفاءة الدعم السكني لمستفيدي “سكني”، حيث اشتمل على مزايا وحلول تمويلية وسكنية متنوعة، تُعزز من فرص تملك السكن الملائم.

ويقدم صندوق التنمية العقارية خدمات برامج الدعم السكني من خلال أكثر من 43 خدمة رقمية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، كما وفّر خدمة “صمم دعمك” ضمن منصة المستشار العقاري لتمكين المستفيدين من تصميم دعمهم السكني والحصول على أفضل التوصيات التمويلية والسكنية، فيما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الدعم السکنی

إقرأ أيضاً:

4530 زائراً لفعاليات وبرامج “معرض التخصصات الجامعي” في دورته السادسة

 

توّج معرض التخصصات الجامعي، الذي نظمته مكتبات الشارقة العامة في مقر هيئة الشارقة للكتاب، دورته السادسة باستقطاب أكثر من 4530 زائراً من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والأكاديميين، الذين عبروا عن استفادتهم الكبيرة من البرامج والورش التدريبية التي قدمت خلال المعرض، وأكدوا أنه مثَّل فرصة مثالية للتعرف على التخصصات الجامعية المتاحة في دولة الإمارات، حيث عزز المعرض ارتباط الطلبة بسوق العمل، وربطهم مع 20 مؤسسة تعليمية من أهم جامعات الدولة، وزوّدهم بالمهارات اللازمة للنجاح في مسيرتهم المهنية بعد التخرج.

مهارات مهنية وقصص نجاح ملهمة
وشهد اليوم الختامي من المعرض تنظيم برنامج “المهارات الشخصية والمهنية للمكفوفين”، الذي استهدف تزويد المكفوفين بالمهارات اللازمة لتمكينهم من الانخراط في الحياة العملية. كما استضاف المعرض برنامج “نجاح ذوي الإعاقة في الأنشطة الجامعية والمجتمعية” الذي شهد عرض مجموعة من القصص والخبرات الملهمة. أما برنامج “المهارات المعرفية”، فركز على تطوير القدرات العقلية والمعرفية للطلاب. في حين قدم برنامج “فن التحدث أمام الجمهور” للطلاب مجموعة من المهارات الأساسية للتحدث بثقة أمام الجمهور.


مقالات مشابهة

  • يو أس أيد: ساعون لدعم الانتخابات في ليبيا عبر “الناخبون من أجل التمثيل العادل”
  • إطلاق برنامج رواد التكنولوجيا الإماراتيين “إماراتي تيك”
  • البطولة الاحترافية للقسم الأول “إنوي”.. برنامج الدورة الرابعة
  • 4530 زائراً لفعاليات وبرامج “معرض التخصصات الجامعي” في دورته السادسة
  • دفعة حساب المواطن 83.. زيادة 750 ريال سعودي لجميع المستفيدين بمناسبة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية
  • سيارة جديدة لكل لاعب في ريال مدريد من “بي أم دبليو”
  • وكيل إمارة منطقة الرياض: إطلاق “مؤسسة الرياض غير الربحية” تعزيز للإسهام المجتمعي في تنمية برامج القطاع غير الربحي
  • نجم ريال مدريد يثير القلق بعد إصابته بمرض “فرط الحركة”
  • نائب أمير الرياض: إطلاق “مؤسسة الرياض غير الربحية” خطوة رائدة في تنمية برامج القطاع غير الربحي
  • المهندس المشيطي يفتتح فعاليات “ريف فالي” ويُدشّن “تطبيق ريف السعودية” لتعزيز خدمات المستفيدين